القاهرة - من صفاء محمد: كما لو كانت متعمدة لإرباك حسابات المنتجين، شهدت الأيام الأولى من العام 2015، موجة من الاعتذارات من الفنانات عن العديد من الأعمال الدرامية، التي يسابق صناعها الزمن للحاق بالمنافسة الرمضانية المقبلة، والتي تحتاج جهوزية مبكرة للدخول في حسابات حجز القنوات التي ستعرضها، والمنافسة على الإعلانات، وحجز مواعيد متميزة في العرض، وغيرها من الترتيبات التي تسبق موسم الدراما العربية الأشهر على مدار العام.
&
ووضعت الاعتذارات، التي اتخذت شكل الموجة، ووصفت بأنها «موضة جديدة» من الفنانات، وضعت صناع هذه الأعمال في حالة من الارتباك.
&
بدأت موجة الاعتذارات من الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، التي اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، أمام الزعيم عادل إمام، حيث حلت محلها الفنانة نجوى إبراهيم، التي تعود إلى التمثيل بعد سنوات طويلة من الغياب.
&
واعتذرت الفنانة إلهام شاهين، للكاتب وليد يوسف عن عدم المشاركة في مسلسل «اضطرابات عاطفية» هذا العام، وقررت تأجيله، لانشغالها بتصوير الفيلم السينمائي الجديد «هز وسط البلد»، ما دفعه لسحب السيناريو من شركتها التي كانت ستقوم بإنتاجه، ويقوم حاليا بتقديمه لشركات إنتاح أخرى.
&
واعتذرت الفنانة رانيا يوسف أيضاً عن عدم المشاركة في بطولة مسلسل «ألوان الطيف»، وبررت اعتذارها بأنها مشغولة بتصوير مسلسل «عيون القلب»، الذي تقوم فيه بالبطولة المنفردة أمام الفنان ماجد المصري، وتجسد فيه شخصية فتاة تفقد بصرها والمسلسل من إخراج محمد مصطفى وتأليف فداء الشندويلي.
&
ومسلسل «ألوان الطيف» من تأليف أحمد صبحي، وإخراج عبدالعزيز حشاد، ويدور حول 4 فتيات صديقات، لكل منهن مشكلاتها، ويشارك في بطولته الفنانات لقاء الخميسي وعبير صبري وفريال يوسف.
&
كما واجه المخرج أحمد شفيق والفنان أحمد السقا، أزمة اعتذار مجموعة من الفنانات عن عدم المشاركة في المسلسل الجديد «ذهاب وعودة»، حيث اعتذرت الفنانة غادة عادل وبررت الاعتذار بتعاقدها على بطولة مسلسل «العهد» مع الفنان آسر ياسين، وكندة علوش، باسل الخياط ومن تأليف محمد أمين راضي.
&
واعتذرت الفنانة كندة علوش أيضاً لانشغالها، بالمسلسل نفسه، بينما اعتذرت الفنانة يسرا اللوزي لانشغالها بمولودها الأول، واستقر السقا وشفيق على اختيار بطلة لم تصل إلى النجومية هي إنجي المقدم، التي وافقت وتعاقدت فعلياً على المشاركة.
&
وفي إطار موجة الاعتذارات نفسها، اعتذرت الفنانة نيللي كريم، عن عدم مشاركة مريم ناعوم وكاملة أبوذكري مسلسليهما الجديد، لتشارك مجموعة العدل بطولة مسلسل «تحت السيطرة» مع مريم ناعوم أيضا، بعد أن رفعوا أجرها لـ «5» ملايين جنيه.
&
واعتذرت الفنانة غادة عادل، وكذلك إيمان العاصي عن عدم مشاركة الفنان حمادة هلال، بطولة مسلسله الجديد «ولي العهد»، ما سبب أزمة للمخرج محمد النقلي، إلى أن استقر على الفنانة هبة مجدي، التي وافقت على المسلسل لصداقتها بالمخرج الذي سبق، أن تعاونت معه في بطولة مسلسل «الزوجة الرابعة».
&
وتشارك هبة في المسلسل الجديد في دور زوجة الفنان حمادة هلال الأولى، ويشارك في بطولته الفنانة علا غانم ولوسي، وريم البارودي ومي سليم وياسر جلال.
&
كما اعتذرت الفنانة دنيا سمير غانم عن الكثير من الأعمال الدرامية للموسم المقبل، منها مسلسل «المشبوه»، لانشغالها بمولودتها الأولى «كايلا».