القاهرة – محمد عباس: من أغنيات المقدمات والنهايات، قفز نجوم الغناء في مصر، ليحتلوا «أفيشات» سباق رمضان الدرامي، حيث ينتظر أن يكون لهم اليد الطولى في أعمال رمضان المقبل.
&
فبعد أن أصبح تواجد نجوم الغناء في السباق الرمضاني كممثلين أمراً معهوداً، يستعد عدد كبير من هؤلاء النجوم لخوض تجارب درامية جديدة، يشعلون من خلالها المنافسة الرمضانية في سباق رمضان 2015.
&
وبمسلسل «طريقي» مع السينارست تامر حبيب، تأكد بالفعل خوض الفنانة شيرين عبدالوهاب للسباق الرمضاني المقبل. ويتكتم المؤلف على تفاصيل العمل، حيث اكتفى بإعلان أن أحداث المسلسل تدور حول قصة صعود إحدى المطربات، التي تواجه عدة أزمات منذ صغرها، وتعاني من وقوف أهلها ضد حلمها للوصول للشهرة ودخول عالم الغناء.
&
وسيكون هذا العمل التجربة الأولى لشيرين على صعيد المسلسلات، والثانية في مجال التمثيل بشكل عام، إذ سبق أن قدمت إلى جانب الممثل أحمد حلمي فيلم «ميدو مشاكل»، ولم يحقّق العمل أي نجاح يذكر خصوصا بالنسبة إليها.
&
وتخوض الفنانة مي كساب أيضا سباق الدراما الرمضانية، من خلال مسلسل «مفروسة أوي»، سيناريو وحوار الكاتبة الصحافية أماني ضرغام وإخراج منال الصيفي، وإنتاج شركة «راديو وان» ويشاركهما في الإنتاج مجموعة قنوات صدى البلد.
&
كما تواصل كساب تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل «سرايا عابدين»، مع يسرا وقصي خولي ونور ونيللي كريم والمخرج السوري شادي عيون السود، فيما تنتظر عرض مسلسلها «مبسوطة يا توتة»، الذي شاركت في بطولته أمام طلعت زكريا وتم تأجيل عرضه من شهر رمضان الماضي.
&
وتقوم أيضاً بتصوير مسلسل «أريد رجلا»، الذي من المفترض أن يعرض الجزء الأول منه خلال شهر رمضان المقبل، وبعدها يتم استكمال عرض المسلسل بعد الموسم الرمضاني.
&
من جانبها، تستعد الفنانة نيكول سابا، لخوض سباق دراما رمضان 2015، من خلال مسلسل «ألف ليلة وليلة» مع أمير كرارة وشريف منير.
&
وكان من المفترض إنجاز العمل في العام الماضي، إلا أنه تأجل لأسباب مادية، إذ إنه يحتاج إلى ديكورات فنية ضخمة تتم صناعتها في أميركا، وتجسد نيكول في المسلسل شخصية شهرزاد.
&
وأصبح الفنان خالد سليم «علامة مسجلة» في الدراما، وبعد نجاحه في رمضان الماضي من خلال مسلسل «جبل الحلال» مع الفنان محمود عبدالعزيز، تعاقد خالد أخيراً مع شركة «مصر الفنون»، لإنتاج مسلسل «حسابات خاصة»، الذي يجمعه بطارق لطفي والسيناريست عمرو سمير والمخرج هشام فتحي.
&
وكان خالد قد انتهى اخيرا من تصوير مسلسل «سيرة الحب»، الذي جمعه بالمطربة اللبنانية سيرين عبدالنور، ومن المنتظر أن يعرض حصريا على شاشة «سي بي سي».
&
أما الفنانة مي سليم فقد تعاقدت على عدد كبير من الأعمال الرمضانية، منها مسلسل «شطرنج» ومسلسل «حواري بوخاريست»، كما تم ترشيحها لمسلسل «ولي العهد»، الذي يقوم ببطولته المطرب حمادة هلال، في أولى تجاربه الدرامية والذي من المفترض أن يعرض في الموسم الرمضاني المقبل.
&
ولا يزال الغموض يحيط بمسلسل «الشهرة»، للفنان عمرو دياب والسينارست مدحت العدل، إذ تردد أنه تأجل إلى العام المقبل، بالرغم من بدء التحضيرات له قبل فترة، علماً أنه كان من المفترض عرضه في شهر رمضان الماضي، غير أن التعديل في النص كان سببا في تعطيله، وسبق أن أعلن دياب في إحدى حفلاته أمام الجمهور، أن المسلسل سيعرض في رمضان 2015، لكنه تراجع عن كلامه من دون توضيح.
&
ورغم البدء في تحضير مسلسله الجديد قبل رمضان الماضي، فإن موقف الفنان محمد حماقي من مسلسله «المهدي»، لا يزال مجهولا، لكن توقّفت تحضيراته وسط تساؤلات عديدة، خصوصا أن حماقي يجيب بغموض حين يسأَل عن مصير المسلسل، ويؤكد أنه يحضر له ولا يعرف توقيت مرحلة التنفيذ الفعلي.