فايسبوك يساعدك لتَخلِق حديثاً

دبي - الحياة&

يختبر فايسبوك ميزة جديدة على تطبيق المحادثة ماسنجر تتيح للمستخدمين معرفة ما يفعله أصدقائهم من طريق إضافة Status "الحالة" مثل عرض ما يستمع إليه المستخدم، أو ما يخطط له، وبالطبع وحفاظا على خصوصية المستخدمين ستصبح هذه الميزة اختيارية. وستساعد الإضافة الجديدة مستخدمي التطبيق في بدء محادثة تدور حول اهتمامات الطرف الثاني، خصوصاً عند التحدث مع اصدقاء جدد، لا يعرفون اهتماماتهم.

وتظهر الصور المرفقة أن المستخدم سيكون بإمكانه كتابة ما يشعر به أو ما يخطط له، أو حتى ربط التطبيق بمشغل أو تطبيق Mp3 في جهازه الذكي لعرض ما يستمع إليه، وعرض ما سوف يحضره الصديق من فعاليات قريباً، وهو ما سيجعل معضلة بدء الحديث مع شخص جديد أكثر سهولة. وستسهل هذه الميزة الجديدة معرفة ملخص لأخبار ونشاطات الأصدقاء من دون اللجوء إلى حوائطهم الخاصة.

وتأتي هذه الميزة بعد أشهر من تنشيط ميزة "Bots" أو برامج الشات الذكية الخاصة بالشركات والتطبيقات، والتي تتيح للمستخدم التحدث مع تطبيقات مثل تطبيقات الطقس وحجز التذاكر وحتى طلب الطعام والتسوق الالكتروني.&

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ينقل فيها فايسبوك ميزات من تطبيقات أخرى، فقد سبق له أن أضاف ميزة "ستوري" على تطبيقه انستغرام وهي الميزة الأساسية في تطبيق الفيديو الأشهر سناب شات. وسبق بلاك بيري ماسنجر وواتس آب، فايسبوك في هذه الميزة وقبلهم هوتميل ماسنجر.