الرياض - صالح الحميدي

تلقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلاندا نبيل بن محمد ال صالح، عددا من الاتصالات والرسائل التي رفعت من مفتي عام أستراليا ومجلس العلماء المسلمين في نيوزيلاندا وأئمة المساجد والعلماء ورؤساء المجالس والمراكز الإسلامية وقادة العمل الإسلامي بأستراليا ونيوزيلاندا، منددة بالعملية الإجرامية التي اقترفتها مليشيات الحوثي في اليمن باستهدافها الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بصاروخ باليستي تم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، وأُسقط على بعد عشرات الكيلومترات من البقاع المقدسة وذلك في إطار موجة الغضب والتنديد التي اجتاحت الجاليات الإسلامية في أستراليا ونيوزيلاندا والعالم ضد الاعتداء الآثم.

وبينت الرسائل والمواقف أن أمن المملكة هو من أمن وسلامة جميع مسلمي الأرض، مشددة على إدانة عبث الحوثي وداعميهم من الإيرانين واعتبرت أن الاعتداء على الأراضي المقدسة هو عدوان سافر على جميع مسلمي العالم، معلنة دعمها الكامل للتحالف الدولي بقيادة المملكة لحماية الحرمين الشريفين من همجية المليشيات الحوثية ومن يساندهم، سائلة الله تعالى أن يحفظ المملكة قيادة وشعباً لحماية المقدسات الإسلامية وخدمة الإسلام والمسلمين.

وأعرب السفير آل صالح عن شكره وتقديره للمشاعر والمواقف الطيبة التي عبر عنها القادة المسلمون بأستراليا ونيوزيلاندا، معتبراً أن جماعة الحوثي صالح المدعومة من إيران لا تعبأ بمشاعر المسلمين ومقدساتهم باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم.

وندد مفتي عام أستراليا والمفكر الإسلامي د. إبراهيم أبو محمد، بالعمل الآثم، واصفا أياه بأنه عدوان سافر على أطهر بقاع المسلمين ومهوى أفئدة المؤمنين، قائلاً في كلمته الموجهة للحوثي، "إن من يقدم على عمل كهذا يستهين بمشاعر ومقدسات أكثر من مليار ونصف مليار مسلم، ومكة عاصمة قلوب كل المؤمنین، وفیها تطمئن النفوس، وحمایتها من أقدس دعائم الإیمان أیها الحمقى، فكفوا عن العبث بمقدسات المسلمین واستفزازهم، وثقوا أن أیدیكم ستقطع قبل أن یجرح في بلد الله الحرام قلامة ظفر لمسلم".

وأعرب رئيس مجلس العلماء في نيوزيلاندا الشيخ محمد ماهر فيض الرحمن، ورئيس مجلس الجمعيات الإسلامية د. حازم زياد عرفة، في بيان ورسالة مشتركة عن تضامن المسلمين في نيوزيلاندا مع المملكة بمواجهة الاعتداء الحوثي السافر، معتبرين أن استهداف هذه البقعة المباركة من قبل عصابات الحوثيين المدعومين من إيران عمل آثم وجبان تجاوز كل الحرمات، وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية، ويعد اعتداءً سافراً على حرمة المقدسات الإسلامية، واستفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم. وفي السياق، أدان اتحاد المجالس الإسلامية بشدة استهداف مكة المكرمة بصاروخ من الحوثيين المدعومين من إيران، مؤكدا وقوف المسلمين بأستراليا والعالم بجانب المملكة وقيادتها بمواجهة الاعتداء الجبان وأشار رئيس الاتحاد قيصر طراد في بيان صدر عنه أن هذا العمل الإجرامي الشنيع الذي قام به الانقلابيون الحوثيون دليل واضح على على عبثهم وخبث نواياهم وعدم مراعاتهم حرمة للأماكن المقدسة المحرمة مكة المكرمة قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم وطالب الاتحاد كافة دول العالم الإسلامي إدانة هذه الجريمة النكراء والعمل على تخليص اليمن من هذه الشرذمة الباغية الضالة.