&&أعلنت وزارة الداخلية أمس أنها قبضت على المطلوب عقاب معجب قزعان العتيبي، بعد 24 ساعة من إحباطها مخططا إرهابيا شرق محافظة بيشة (الجمعة)، وقتل إرهابيين. وكشفت الوزارة - في بيان - هوية القتيلين، وهما: عبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري (35 عاما)، وياسر علي يوسف الحودي (22 عاما). وفيما أعلنت الوزارة أن السعودية تتعرض لهجمة إرهابية كل 12 يوماً ، كشفت أن المقاتلين السعوديين في سورية يقدر عددهم بثلاثة آلاف، عاد منهم 760. وأكدت أن لا وجود لقيادة لـ «داعش» في المملكة. وعلمت «عكاظ» أن عقاب العتيبي هدد والده العسكري المتقاعد بالقتل غير مرة وقبل أسابيع غادرت أسرته مدينتهم (عفيف)، خشية أن ينفذ تهديداته. وذكر بيان الداخلية أن العتيبي مطلوب لعلاقته بالموقوف بحادثة مسجد الدالوة سويلم الهادي الرويلي، ولتورطه مع خلية ضرماء، وفي تفجير مسجد قوات الطوارئ بعسير، ولوجود أدلة على تورطه بجريمة قتل الشهيد العميد كتاب ماجد العتيبي.&

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن تنظيم داعش الإرهابي داخل المملكة لا يمتلك أي قيادة حقيقية، ومن ينتمون له أو المتورطون داخليا يعتبرون منسقين فقط. وأوضح في مؤتمر صحفي أمس بالرياض أن عناصر داعش لا تمتلك قيادة تتخذ قرار تنفيذ أي عملية إرهابية بالسعودية، وإنما الأوامر توعز لهم من مناطق الصراع. وقدّر عدد السعوديين في سورية بما يتجاوز ثلاثة آلاف، وأن أكثر من 760 منهم عادوا.

وأوضح العميد بسام عطية أن العتيبي يعد وسيط عمليات، تنقل بين خمس مناطق. وكشف أن المملكة تعرضت في أقل من عام لما يزيد على 30 عملية إرهابية، بواقع عملية إرهابية كل 12 يوماً.