& نايف العصيمي &


في الوقت الذي تمكنت فيه الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الماضي من ضبط 25 متهما بالإرهاب وقضايا أمن الدولة، سجل متهم جديد بالإرهاب اسم بلاده "ميانمار" للمرة الأولى في قوائم المتهمين، إذ أوقف في عملية أمنية في الرابع عشر من شوال الجاري.


سجل متهم جديد بالإرهاب اسم بلاده ميانمار للمرة الأولى في قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة، إذ أوقف المتهم في الرابع عشر من شوال الجاري، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع المنصرم من ضبط 25 متهما بينهم الميانماري.

وخلال الفترة ما بين 8 و15 شوال الجاري، أطاحت الأجهزة الأمنية بـ12 سعوديا، و4 متهمين من باكستان وعدد مماثل من المتهمين المصريين، فيما بلغ عدد اليمنيين المضبوطين اثنين فقط، إضافة إلى متهم واحد من كل من تركيا والهند وميانمار.

وفي الثامن من شوال أطيح بـ5 سعوديين و2 من باكستان، فيما سجل اليوم التالي الإطاحة بباكستاني واحد، وانتهى اليوم العاشر من شوال بضبط متهم مصري وآخر سعودي، وفي اليوم التالي أطاحت الأجهزة الأمنية بمتهم سعودي واحد، فيما ضبطت 3 متهمين في اليوم الثاني عشر من شوال، منهم متهم تركي ومتهمان سعوديان.

وارتفعت حصيلة المضبوطين في الثالث عشر من شوال، إذ تمكنت الأجهزة الأمنية من الإطاحة بـ7 متهمين، منهم 3 مصريين و2 سعوديين ومتهم هندي وآخر يمني، فيما سجل اليوم التالي المتهم الميانماري، إضافة إلى متهم يمني وآخر سعودي. واختتمت عمليات الأسبوع المنصرم بضبط باكستاني واحد في الخامس عشر من شوال الجاري.