سعيدة بتكريمها كويتياً... وتفتقد للمسرح الذي تعشقه!
&
& سهير عبدالحميد &


أستعد لتصوير فيديو كليب لـ «اسهر بقى لوحدك»... وسأُحيي حفلات غنائية خارج مصر

أتطلع إلى عمل مسرحي لافت كـ «لعبة الست» و«كارمن» وغيرهماسعيدة بتكريمها كويتياً، وتشعر بالافتقاد للمسرح الذي تعشقه، وبين يديها أوراق مسلسل «الأب الروحي»... تقرأه لكي تتخذ قراراً بما إذا كانت سشارك فيه أم لا!

هكذا تعيش الفنانة المصرية سيمون حالياً وسط أمواج إيجابية لكنها متعاكسة الاتجاه، بين تكريم يتعلق بمسلسل «جراب حوَّا» الذي تألقت فيه خلال الفترة الماضية، وانشغالٍ (حاضر) بدراسة مسلسل «الأب الروحي»، من بطولة الفنان محمود حميدة، قبل أن تعلن موافقتها على الانضمام إلى بطولته، وبين هذا وذاك باحت سيمون بأنها تتوق إلى المسرح، وتتمنى العودة إليه قريباً، ولكن بعمل يجب أن يكون مغايراً ولافتاً!

سيمون أعربت لـ «الراي» عن فرحتها بالتكريم الذي تلقته من مهرجان النخبة للإعلام العربي، الذي أقيم أخيراً في مركز القاهرة للمؤتمرات، تحت رعاية سفارة الكويت في القاهرة، برئاسة الشيخة فاطمة حمود الصباح.

وأكدت أن هذا التكريم يرسخ قاعدة «أن العمل الجيد يفرض نفسه حتى لو عُرض خارج موسم رمضان»، لافتةً إلى أن تكريمها جاء عن دورها في مسلسل «جراب حوا»، الذي اقتصرت بطولتها فيه على 3 حلقات فقط، وجسدت شخصية مذيعة تقدم برامج «المقالب»، وتستعرض الضرر الذي من الممكن أن تسببه هذه البرامج من زوايا كثيرة، وكيف يتحول هذا النوع من المزاح إلى مصائب.

سيمون، أكملت، خلال تصريحها الخاص لـ «الراي»: «أبحث دائما عن العمل الذي يضيف إلي، ولا أقيس حجم الدور بالكم أو المساحة أبداً، بل إنني أنظر إلى مضمونه ورسالته، وهذا ما شجعني على المشاركة في مسلسل (جراب حوا)، الذي وجدتُ فيه شيئا مختلفا ومضموناً جديداً، وهو ما ضاعف من سعادتي بالتكريم العزيز الذي تلقيته في مهرجان النخبة، لأن التكريم هنا عن عمل غير رمضاني».

وأضافت أنها تتمنى العودة إلى المسرح بعمل قوي على وزن مسرحيات مثل «كارمن» و«لعبة الست» وغيرهما من سلسلة الأعمال الناجحة التي جسدت من خلالها بطولاتٍ حققت جماهيرية واسعة وأشاد بها النقاد.

سيمون أشارت أيضاً إلى أن المسرح الكلاسيكي لم يعد موجوداً حالياً، باستثناء نماذج محددة، بينما حلت مكانه الاسكتشات المسرحية البعيدة عن قواعد المسرح الذي تعرفه، وفي الوقت نفسه لا تجد فيه نفسها، ولا تحب المشاركة فيه.

وفي زاوية أخرى كشفت سيمون، عن أن بين يديها عملاً درامياً جديداً تقرأه الآن، وهو مسلسل «الأب الروحي» مع محمود حميدة، وشركة «فنون مصر»، ومن المفترض أنها تجسد شخصية إعلامية وسيدة أعمال متزوجة من محمود حميدة، موضحةً أنها ستفرغ من قراءة الأوراق في غضون أيام قليلة، وحينذاك ستكون جاهزة لتحديد موقفها النهائي بشأنه.

سيمون، التي حققت شهرتها من خلال جمعها بحرفية شديدة بين الغناء والتمثيل، أزاحت الغطاء عن أنها تستعد لتصوير أغنيتها «اسهر بقى لوحدك»، التي طرحتها منذ فترة، بطريقة الـ «فيديو كليب»، موضحةً أنها تستعد لإحياء عدد من الحفلات الغنائية خارج مصر.

&