طالب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان، صحيفة الإندبندنت البريطانية باعتذار عن خبر نشر عبر موقعها، تتهمه فيه برفض إدانة ابن عمه -عبدالسلام السبهان" كما أدعت الصحيفة – قتل أثناء مشاركته ضمن صفوف داعش.وقال السفير السبهان عبر حسابه في تويتر للإندبندنت: "أفيدكم أن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا، ولا يوجد لدي ابن عم باسم (عبدالسلام)".

وتابع "كما أؤكد أنه ليس هناك أي شخص من عائلتي قام بالقتال في صفوف داعش، أو غيرها من الجماعات المتطرفة في العالم"، وتابع "لذا أطلب منكم تصحيح الخبر، والاعتذار عن ذلك، كما أحتفظ بحقي باتخاذ أي إجراءات قانونية". إلى ذلك، نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية صحة الخبر الذي نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية بأن وزارة الخارجية العراقية طالبت بسحب السفير لدى العراق ثامر السبهان.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه لا صحة للخبر الذي نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية بأن وزارة الخارجية العراقية طالبت بسحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان بسبب رفضه إدانة شخص يدعى عبدالسلام السبهان، زعمت الصحيفة أنه ابن عم السفير ومات أثناء قتاله مع تنظيم داعش الإرهابي. وأوضح المصدر المسؤول أنه لا يوجد قريب للسفير السبهان، باسم عبدالسلام السبهان، وأن المذكور لا ينتمي لعائلة السفير، وطالب المصدر وسائل الإعلام بتحري الدقة والتحلي بالمهنية في نقلها للأخبار.