GMT 0:00 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 13:08 2017 السبت 4 نوفمبر  :آخر تحديث
مؤسسة أرجنتينية توثّق ممارسات قطر غير الإنسانية

مناشدة بابا الفاتيكان نقل مونديال 2022 من الدوحة

الخليج الإماراتية

ذكرت صحيفة «ألديا» أن منظمة «أو. إن. جي» وهي مؤسسة الأرجنتين غير الحكومية من أجل الديمقراطية، سلمت بابا الفاتيكان فرانشيسكو تقريراً حوى الشكاوى التي تقدمت بها جمعيات عالمية مختلفة، وتقارير وكالات ووسائل الإعلام والتي تشكو من سوء معاملة قطر لعمال منشآت كأس العالم 2022، والذين يعملون ب «السخرة» كما جاء في أكثر من تقرير موثق.

كما ذكر تقرير المؤسسة الأرجنتينية حالات الوفاة في منشآت المونديال، وطالبت المؤسسة مساعدة البابا، والعمل على تغيير مكان كأس العالم ونقله من الدوحة.

وكان فيلم وثائقي ظهر مؤخراً كشف عن أعمال غير إنسانية تحيط بملف تنظيم قطر لكأس العالم 2022، وأظهر شهادات عمال بناء تحدثوا عن العبودية الجديدة في الدوحة.

وعرف فيلم «سوبيل» الوثائقي بحياة العمال الذين يقطن معظمهم في مواقع متهالكة في موقع معسكر أم صلال الذي يحتضن ما يزيد على سبعة آلاف عامل من الهند، بنجلاديش، الفلبين، نيبال وكذلك من إفريقيا.

وسبق لايدين ماكوايدي، مدير منظمة مكافحة الرق الدولية، أن أكد «أن هناك أدلة واضحة على الاستخدام الممنهج لأسلوب العمل القهري في قطر». كما أكدت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن العمال الذين تستقدمهم قطر لتشييد ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لا يجب تصنيفهم كعمال بل هم «عبيد»، يبنون أضرحة وليس ملاعب كرة القدم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار