GMT 0:00 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 7:18 2017 الثلائاء 7 نوفمبر  :آخر تحديث

4 قضايا تتصدر قمة الملك سلمان وعباس

الوطن السعودية

عبدالرؤوف أرناؤوط

كشفت مصادر فلسطينية مسؤولة لـ«الوطن»، أن القمة الثنائية التي يعقدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الرياض، اليوم، مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ستبحث 4 قضايا رئيسية وهي جهود المصالحة الفلسطينية، وتطورات المساعي الأميركية لإعادة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية المتعثرة، والعلاقات الفلسطينية السعودية، إضافة إلى التطورات السياسية في المنطقة والعالم.


وأوضح المسؤول الفلسطيني، أن الاتصالات ما بين فلسطين والمملكة متواصلة، مثمنا الجهود السعودية التي بذلت وما تزال في سبيل إحياء المصالحة الفلسطينية وعودة المفاوضات، فضلاً عن الدعم اللامحدود للاجئين.

مشاورات القاهرة
يأتي ذلك، في وقت أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مشاورات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ، أول من أمس، حيث تم بحث الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإعادة إحياء عملية السلام المتعثرة.
وأشارت تقارير إلى أن هذا الاجتماع يأتي في وقت مهم وذلك قبل اجتماع الفصائل الفلسطينية المرتقب في القاهرة الذي سيبحث تشكيل حكومة وحدة فلسطينية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، فضلاً عن استكمال تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطيني لعام 2011.

مقايضات الاحتلال
على صعيد متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، أن حكومته لن تعيد جثامين 5 فلسطينيين بغير مقابل، وذلك بعد ساعات من إعلان سلطات الاحتلال احتجاز الجثامين التي تم العثور عليها في نفق دمرته الطائرات الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة مؤخرا.

أهم القضايا

جهود المصالحة الفلسطينية

المساعي الأميركية لإحياء عملية السلام المتعثرة

العلاقات الفلسطينية السعودية

أهم التطورات الإقليمية والدولية


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار