GMT 0:10 2017 الثلائاء 21 نوفمبر GMT 5:31 2017 الثلائاء 21 نوفمبر  :آخر تحديث

السفير العماني في الرياض: يوحدنا مع السعودية المصير والجغرافيا والتاريخ

الشرق الاوسط اللندنية

فتح الرحمن يوسف

أكد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي السفير العماني لدى السعودية، متانة العلاقات بين الرياض ومسقط، ووحدة المصير والجغرافيا والتاريخ، مشيراً إلى فهم مشترك تجاه الكثير من القضايا التي تهم المنطقة، في ظل التنسيق وتبادل الرأي ووجهات النظر بين البلدين حول مختلف القضايا الملحّة.


وقال السفير العماني السعودية لـ«الشرق الأوسط»: «إن مسقط والرياض، عضوان مهمان في مجلس دول التعاون الخليجي، ويوجد بينهما عمل اقتصادي مشترك في إطار مجلس التعاون»، مشيراً إلى أن البلدين قطعا شوطاً كبيراً في تعزيز المواطنة الخليجية.
وأضاف أن البلدين يعتزمان دفع العلاقات الأخوية بقوة نحو الأمام في المجالات كافة، مشيراً إلى أن الجانبين يتمتعان بحرية انتقال السلع والأفراد في إطار اتفاقيات دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي توجد فرصة كبيرة للارتقاء بهذا النوع من التعاون والعمل المشترك.
ولفت إلى أن علاقات السعودية وعمان ترتكز على أساس متين، وأنها قديمة قدم التاريخ بفضل الرعاية المستمرة والاهتمام من قيادتي البلدين؛ ولذلك هناك تفهم وفهم مشترك حول الكثير من القضايا التي تهم المنطقة.
وذكر البوسعيدي، الذي كان يتحدث على هامش فعالية الاحتفالية التي أقامتها السفارة العمانية بالرياض أول من أمس، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، أن التنسيق وتبادل الرأي بين البلدين متواصل حول مختلف القضايا الملحّة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار