إبراهيم القرشي

أكدت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها أمس، تكريس القطاعات الأمنية الميدانية كل إمكاناتها لإنجاح هذا الحدث، وتواصلها الدائم مع اللجنة المنظمة لحفل افتتاح منافسات خليجي 23، المقرر انطلاقه بعد غد الجمعة، وشددت على رغبتها في تفعيل الدور الأمني والمروري على جميع المحاور الرئيسية، وتوفير الكوادر البشرية والآليات لحفظ الأمن والنظام، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).


كما دعت وزارة الداخلية الكويتية المشجعين الراغبين في حضور مباريات البطولة للالتزام بالتعليمات الأمنية، وتجنب المحظورات التي لن يسمح للجماهير باصطحابها إلى الاستاد، وسوف تتم مصادرتها مثل بطاريات شحن الهواتف، والآلات الحادة بأنواعها، والألعاب النارية بأنواعها، والسيجارة الإلكترونية، والشعارات، واللافتات السياسية، وطائرات التصوير اللاسلكية، وقلم الليزر بأنواعه، والعصي الخاصة بالأعلام تمنع جميعها.
وأكد البيان أن أجهزة الأمن المعنية ستتخذ جميع الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر سلبية والاستهتار والرعونة على الطرقات.
وتوافدت بعثات المنتخبات الخليجية إلى الكويت أمس، ووصل الأخضر السعودي إلى العاصمة الكويتية بعد أن اختتم معسكره التحضيري للبطولة في الرياض بقيادة الكرواتي كرونوسلاف يوروسيتش امتد لخمسة أيام، شهدت تدريبات لياقية وفنية مكثفة استعداداً لمواجهة البلد المضيف في مواجهة الافتتاح، والتي ستجمع المنتخبين على ملعب جابر الدولي.
وكان مدرب المنتخب السعودي فرض حصة تدريبية عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد قبل مغادرة البعثة إلى المطار للمغادرة إلى الكويت، في حين سيستهل تحضيراته في العاصمة الكويتية اليوم.
بينما وصلت منتخبات الدول الخليجية المشاركة في البطولة تباعا إلى الكويت، حيث ينتظر أن تبدأ تحضيراتها لانطلاقة البطولة.
وأعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أمس عودة المهاجم أحمد خليل إلى تشكيلة المنتخب الأول المشارك في البطولة الخليجية، بعد أن كانت قائمة الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات التي أعلن عنها في وقت سابق لم تضم أفضل لاعب في آسيا 2015.
وذكر حساب المنتخب الإماراتي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «الجهاز الفني لمنتخبنا يضم المهاجم أحمد خليل لقائمة الأبيض للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي خليجي 23 بالكويت».
ولم يوضح الاتحاد الإماراتي إذا كان زاكيروني سيستبعد أي لاعب أم سينضم خليل للتشكيلة دون أن يلعب، وكانت تقارير محلية إماراتية ذكرت أن خليل سيخضع لبرنامج تأهيلي بسبب معاناته من إصابة في الفخذ لكن مشاركته في البطولة غير مؤكدة.
واستبعد الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم اللاعبين مانع سبيت ومحمد السيابي، من القائمة المشاركة في البطولة، والتي ضمت 23 لاعباً ممن شاركوا في المعسكر الإعدادي للبطولة، وهم: سعيد الرزيقي وباسل الرواحي وعلي سالم النحار وسليمان البريكي ومحسن جوهر وعبد الله نوح وأحمد الرواحي وفهمي سعيد وفايز الرشيدي ومحمود المشيفري وخليل الشيادي وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وعبد العزيز المقبالي وحارب السعدي وخالد الهاجري وسعود الفارسي ومحمد الرواحي وسامي الحسني وجميل اليحمدي وعلي الجابري وسعد سهيل المخيني ونادر عوض القطري وأحمد مبارك ورائد إبراهيم.
وكان المنتخب العراقي أول المنتخبات الواصلة إلى الكويت أمس، بعد أن أنهى معسكراً تدريبيا أقيم في مدينة دبي الإماراتية تخللته مواجهة ودية مع المنتخب الإماراتي انتهت بخسارته بهدف دون رد.
ويغيب عن المنتخب العراقي 7 لاعبين من المحترفين، في الوقت الذي قلل باسم قاسم المدير الفني للمنتخب الملقب بأسود الرافدين من غيابهم، مؤكداً ثقته الكبيرة بالعناصر التي ضمها للقائمة المشاركة في البطولة.