عسكريون ومواطنون يؤدون صلاة الميت على الشهيد المحزري (الوطن)

عسكريون ومواطنون يؤدون صلاة الميت على الشهيد المحزري (الوطن)

 

المناطق: عبده راجحي، فهد حكمي

دفع الحوثيون بعشرات من الشباب والأطفال المغرر بهم إلى الحرب بعد أن أوهموهم بأن أرض المعركة أصبحت قرب الطائف، وأن جميع الأراضي جنوب الطائف أصبحت تحت سيطرتهم، وكانوا يقومون بنقلهم في الليل عبر طرقات وعرة ولساعات طويلة، لإيهامهم بتقدمهم داخل الأراضي السعودية. وذكرت مصادر عسكرية لـ«الوطن» أن علامات الصدمة والاستغراب تظهر عليهم عندما يفاجؤون بأنهم ما زالوا في الأراضي اليمنية، وبالقرب من الحدود السعودية.

قتلى الانقلابيين على الحدود

في تدمير مبنى باتجاه الملاحيط اليمنية

8 حاولوا التسلل قبالة حدود نجران

7 حاولوا الدخول عبر قرية الحثيرة

6 أثناء تسللهم قبالة محافظة الحرث



واصلت القوات السعودية الداعمة للشرعية اليمنية في الحد الجنوبي تأدية مهامها العسكرية على جانبين، تشهد فيهما الجبهات مواجهات محتدمة على الأرض على مختلف تضاريسها، بينما تواصل طائرات التحالف العربي وطائرات الأباتشي عملية تمشيط المواقع الحدودية، ودك الكهوف والمخازن التي استمر أتباع الحوثي في تجهيزها لأكثر من ست سنوات. وأسفرت المواجهات أمس عن مقتل 41 انقلابيا، منهم 33 قبالة جازان، و8 قبالة نجران، إضافة إلى تدمير منصة لإطلاق الصواريخ.
وأكدت مصادر عسكرية لـ"الوطن" أن عشرات من الشباب والأطفال المغرر بهم زعموا أن أرض المعركة أصبحت قرب الطائف، وأن جميع الأراضي جنوب الطائف أصبحت تحت سيطرتهم، وأنه يتم نقلهم في الليل عبر طرقات وعرة ولساعات طويلة، لإيهامهم بتقدمهم داخل الأراضي السعودية. وذكرت المصادر أن علامات الصدمة والاستغراب تظهر عليهم عندما يفاجؤون بأنهم ما زالوا في الأراضي اليمنية، وبالقرب من الحدود مع المملكة.

 دك مخازن الأسلحة
إلى ذلك، شهدت أجواء الحد الجنوبي أمس تحليقا مكثفا للطائرات الحربية بكافة أنواعها حسب شهود عيان من القرى القريبة، فيما واصلت المدفعية السعودية والأسلحة المتوسطة لحرس الحدود دك المتبقي من مخازن الأسلحة، التي وضعها أتباع الحوثي والمخلوع علي صالح في فترة سابقة لإعلان عاصفة الحزم أو في الفترات التي كانت تعلن فيها الهدن الـ6، التي شهدتها اليمن خلال فترة الحرب، حيث تقوم هذه العناصر بين فترة وأخرى بمحاولة الوصول إليها لاستخدامها في الهجوم على القرى الحدودية وإطلاق القذائف نحو منازل المدنيين.

 الفتك بعناصر انقلابية
أسفرت مواجهات أمس عن تدمير طقمين تابعين للانقلابيين حاولا الاقتراب من الحرم الحدودي قبالة محافظة الحرث بواسطة المدفعية السعودية، بعد رصدهما بواسطة أجهزة المراقبة، وقتل 6 عناصر ممن كانوا عليهما. وحسب مصادر مطلعة، فقد تم القضاء على 7 مسلحين آخرين، حاولوا التسلل عبر قرية الحثيرة الحدودية.
وفي محافظة الطوال، أفشلت راجمات الصواريخ وأبطال حرس الحدود كل المحاولات الانتحارية لعناصر الحوثي والمخلوع صالح، مما دفعهم للتراجع إلى داخل الأراضي اليمنية.
كما تمكنت القوات المسلحة السعودية من أسر أحد المقاتلين الذي فر من نيران الحوثي فحاولوا قتله أثناء فراره مع أربعة من مرافقيه ولكنه نجا، فيما قتل جميع مرافقيه، ليعود إلى الجبهات الحدودية ويسلم نفسه. وقصفت طائرات التحالف أمس عددا من المواقع باتجاه الملاحيط اليمنية شرق الخوبة، وتمكنت من تحديد أحد المباني تحصن فيها أكثر من 20 مقاتلا ودمرت المبنى بمن فيه من المسلحين، كما تمكنت من تدمير مدرعات كانت في طريقها لتعزيز المسلحين أثناء استعدادهم للهجوم على الحدود السعودية. ودكت المدفعية السعودية أهداف متفرقة باتجاه الملاحيط وحرض.

 تدمير منصة صواريخ 
في السياق ذاته، أكدت مصادر "الوطن" أن القوات المسلحة السعودية وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود المرابطة على الحدود الجنوبية بنجران تمكنت أمس من إفشال محاولات تسلل لعدد من مسلحي الحوثي وقوات المخلوع صالح، على عدة محاور، وذلك قبالة نجران، حيث تم خلالها القضاء على 8 من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح.
وأضافت المصادر أنه تم رصد عدد من الأهداف المتحركة القادمة باتجاه الحدود، حيث تمكنت المدفعية السعودية من استهدافها وتدميرها، كما دمرت طائرات التحالف منصة لإطلاق الصواريخ، كانت الميليشيات تستعد لاستخدامها في استهداف المدنيين في القرى الحدودية.

تشييع شهيدين
في شأن متصل، أقيمت بعد صلاة الجمعة أمس صلاة الميت في عدد من الجوامع على شهيد الوطن الرائد عبدالله بن شيبان العامري. وتعهد زملاء الشهيد في الحدود بالأخذ بثأره. 
كما أدى قائد عام حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن عطا الله العتيبي، ومديرو الإدارات وعدد من الضباط والأفراد صلاة الميت على شهيد الواجب العريف محمد حسن محزري، أحد منسوبي حرس الحدود بمنطقة جازان، وذلك في قرية المجرد التابعة لمحافظة الحرث عقب صلاة عصر أول من أمس بجامع الجعدية. وكان المحزري قد استشهد دفاعا عن دينه ووطنه على الحد الجنوبي بقطاع العارضة في مركز قيس. ونقل اللواء العتيبي تعازي القيادة الرشيدة لأسرة وذوي الشهيد.

قتلى الانقلابيين
20 في تدمير مبنى باتجاه الملاحيط اليمنية

8 حاولوا التسلل قبالة حدود نجران

6 أثناء محاولة تسلل قبالة محافظة الحرث

7 حاولوا التسلل عبر قرية الحثيرة الحدودية