نايف العصيمي

أطاحت الأجهزة الأمنية بـ63 متهما جديدا بالإرهاب منذ مطلع شهر جمادى الأولى الجاري حتى الرابع والعشرين من الشهر ذاته. وجدد اللبنانيون وجودهم في قوائم الإرهاب التي تضم 8 جنسيات، بعد الإطاحة بلبناني انضم إلى القائمة التي تشمل اثنين قبله.

تمكنت الأجهزة الأمنية من الإطاحة بـ63 متهما جديدا بالإرهاب، خلال الفترة منذ مطلع شهر جمادى الأولى الجاري حتى اليوم الرابع والعشرين من الشهر ذاته.
وجدد اللبنانيون وجودهم في قوائم الإرهاب، بعد الإطاحة بلبناني انضم إلى القائمة التي تشمل اثنين قبله، آخرهم تمت الإطاحة به في منتصف العام الماضي. وتشكلت المجموعة المطاح بها من 8 جنسيات من غير السعوديين، إذ بلغ إجمالي السعوديين في عمليات الشهر الجاري 40 متهما جديدا، فيما تم ضبط 7 سوريين، و6 يمنيين، ومتهمَيْن من: السودان، والهند، ومصر، وباكستان، إضافة إلى متهم فلبيني وآخر لبناني.
وانتهت عمليات الشهر الجاري بتصدر اليمنيين قوائم الإرهاب بـ274 موقوفا، بين مدان ومتهم يجري التحقيق معه. وحل السوريون ثانيا بـ219 موقوفا، فيما احتل الباكستانيون المرتبة الثالثة بـ80 موقوفا، والمصريون رابعا بـ55 موقوفا، والسودانيون خامسا بـ29 موقوفا، بينما جاء الهنود سادسا بـ19 موقوفا، والفلبينيين في المرتبة السابعة بـ4 موقوفين، واللبنانيين في آخر القائمة بـ3 موقوفين.

الجنسيات الثماني في القائمة
اليمنيون 274

السوريون 219

الباكستانيون 80 
المصريون 55

السودانيون 29

الهنود 19

الفلبينيون 4

اللبنانيون 3