عبد الله ناصر الفوزان

لا بد أن الأخ محمد السحيمي قد اطلع على ما قاله الشيخ الفاضل صالح الفوزان لصحيفة عكاظ منذ عدة أيام، حين أكد أنه لا يجوز إطلاق لفظة الشيخ إلا على عالم مشهور (يقصد في الدين)، أو كبير في السن، والشيخ صالح وأمثاله حينما يقولون يجوز أو لا يجوز فالمقصود الجواز الديني على ما أظن.

الأخ السحيمي يعرف أني لست عالم دين شهيراً أو غير شهير، ويدرك أني لست كبيراً في السن لدرجة الشيخوخة، ومع هذا ما أن اطلع على ما قاله الشيخ صالح حتى أسرع ونشر مقالاً الخميس الماضي في صحيفة مكة ذكر فيه في العنوان بالخط العريض أني شيخ، وكرر مشيختي في ثنايا المقال أكثر من مرة، وهو يريد بهذا توريطي مع فضيلة الشيخ صالح، ولذلك أقول لفضيلة الشيخ إن السحيمي ابتدع ذلك من عنده، وإني لم أدّع المشيخة في يوم من الأيام، ولن أفعل مستقبلاً، فأرجو المعذرة يا شيخ، فإن كان هناك وزر وعقاب فالذي يتحمله السحيمي.

ولم يكتف الأخ محمد بذلك؛ بل هاجم الشيخ عبدالعزيز الفوزان (أرجو أن معيار الشيخ صالح للمشيخة ينطبق عليه ولا أكون أخطأت لأنه اشترط أن يكون شهيراً وليس خريج شريعة فقط)، أقول هاجم الشيخ عبدالعزيز على خلفية جائزة قناة قرطبة، والجائزة على ما أظن ليست هي بيت القصيد، ولكنه أراد أن يصيد آل فوزان بحجر واحد، ولذلك أقول للسحيمي: إن لحوم آل فوزان مسمومة، وجزاء له وردعاً لأمثاله سأرد في الوقت المناسب، وآخذ حق آل فوزان منه بحجر واحد أكبر من حجره.. تقول إني شيخ..؟ تبي تورطني؟ طيب نشوف من اللي يورط الثاني.. أنا وإلا أنت.