&رفع مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، بنجاح خطة التصعيد في يوم التروية إلى مشعر منى، ووصول جميع الحجاج بيسر وسهولة، كما هنأ جميع حجاج هذا العام بهذه الأيام المباركة.


تنظيم مميز


قدّم الفيصل الشكر والتقدير باسمه واسم منسوبي إمارة المنطقة ورجال الأمن جميعاً في هذا الموسم العظيم لوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، رئيس لجنة الحج العليا على التنظيم المميز أمس، متمنيا أن يستمر إلى آخر الموسم، شاكرا لوسائل الإعلام من داخل المملكة وخارجها تغطيتها هذه المناسبة العظيمة التي لا يوجد مثلها في التاريخ، والتي تتكرر في كل عام.
تطوير
أعلن الفيصل أن هيئة تطوير مكة المكرمة نفذت 10 مشاريع في المشاعر المقدسة شملت توسعة الطرق وتظليل ممرات المشاة، ومشاريع أخرى لفصل حركة المشاة عن طريق الحافلات، وجاهزية قطار المشاعر لنقل 350 ألف حاج، فيما سيتم نقل أكثر من مليون و800 ألف حاج بواسطة 18 ألف حافلة مجهزة تقريبا.

تمتع بالإيمان


أكد الأمير خالد الفيصل أن الإسلام هو التمتع بالإيمان والأخلاق والمساعدة والمساهمة في الارتقاء بجميع مراحل ومقتضيات الحياة، ليس فقط في البلاد الإسلامية بل في جميع أنحاء العالم، وقال "هنيئاً لنا بهذه الوفود من جميع أنحاء العالم، وهنيئاً للعالم بأن يجتمع ويشاهد ويلمس بالفعل من يمثلون هذه الرسالة، رسالة الإسلام في جميع تصرفاتهم، وفي جميع تمنياتهم ودعواتهم الخالصة لهم ولغيرهم بأن يكون هذا العالم عالم سلام وود ومؤازرة، وأن يكفينا شر أنفسنا أولاً، وشر أعدائنا.

وكان الأمير خالد الفيصل وصل أمس إلى مشعر منى لمتابعة أعمال الحج والوقوف ميدانياً على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم حج العام الحالي.
وكان في استقباله بمقر الإمارة بمنى، نائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، وعدد من المسؤولين في القطاعين العسكري والمدني.




إحصاءات&

160&
حملة حج وهمية تم ضبطها

545.907
مخالفين لأنظمة الحج والعمرة قبض عليهم
231.911&
مركبة مخالفة أعيدت.

1.999.496
حاجا&

1.758.722&
حاجا قدم من الخارج
240.747
حاجاً من الداخل.