صفوق الشمري

علمنا التاريخ منذ ظهور الجنس البشري وتاريخه المعروف لآلاف السنين أنه لم يشهد إلا فترة سلام قصيرة، فخلال 3500 سنة الأخيرة من التاريخ البشري لم يعم السلام إلا في 250 سنة فقط

«لا أعلم بأي سلاح سيحاربون في الحرب العالمية الثالثة، لكن سلاح الحرب الرابعة سيكون العصي والحجارة».
ألبرت أينشتاين
يعني أينشتاين أنه نتيجة تواجد السلاح النووي ومداه التدميري الهائل فإنه سيحرق كل الحضارة البشرية والتقدم لو حدثت حرب نووية، ولن يبقى شيء للأجيال القادمة سوى البدائية!
التاريخ ومنذ آلاف السنين له تعريف وقاعدة ثابتة «التاريخ عبارة عن دورات وسلسلة تعيد نفسها باستمرار مع اختلاف المكان والأشخاص»، ويعلمنا التاريخ منذ ظهور الجنس البشري وتاريخه المعروف لآلاف السنين أنه لم يشهد إلا فترة سلام قصيرة، فخلال 3500 سنة الأخيرة من التاريخ البشري لم يعم السلام إلا في 250 سنة فقط! 
وبما أن التاريخ عبارة عن دورات متشابهة سأعرض عليكم دورة مخيفة وستجعلكم تدركون المستقبل السيئ إذا لم تتحركوا الآن! 
تاريخ حصول كوريا الشمالية على السلاح النووي وتهديد العالم: 
تسرد الباحثة في مركز السياسات الأمنية كلاير لوبيز 
كوريا الشمالية:
لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية مع الولايات المتحدة.
في عام 1953 انتهت الهدنة من الحرب الكورية بدون معاهدة سلام.
في عام 1994 وافقت كوريا الشمالية على إزالة الأسلحة النووية.
في عام 2003 انسحبت كوريا الشمالية من معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
في عام 2006 أول اختبار نووي.
في عام 2009 تركت كوريا المحادثات السداسية.
في عام 2017 ست تجارب نووية، وثلاث تجارب صواريخ باليستية. 
وتاريخ إيران النووي:
في عام 1970 وقعت إيران معاهدة حظر الانتشار النووي
في عام 1979 هاجمت إيران السفارة الأميركية بطهران 
في عام 1983 هاجمت إيران وفجرت السفارة الأميركية ومركز قوات المارينز في بيروت 
في عام 1988 أطلقت إيران برنامج الأسلحة النووية السري
في عام 2001 هاجمت إيران أميركا في عقر دارها بواسطة القاعدة. 
في عام 2015 توقيع الاتفاق النووي بين إيران والقوى الست 
في عام ؟؟؟؟ متى سيكون أول اختبار نووي إيراني. 
لا شك أن إيران ترى كوريا الشمالية مثالها الأعلى الذي تريد أن تحتذي به، والتعاون الإيراني الكوري واسع وقوي، فكوريا ساعدت إيران في برنامجها الصاروخي، بل الغالبية الكبرى من صواريخ إيران هي استنساخ لصواريخ كورية، كذلك الأسلحة والغواصات الخ.
الأحداث والمقارنة المتشابهة التي ذكرتها أعلاه لا تحتمل إلا تفسيرا واحدا، وهو أن إيران تسعى للسلاح النووي، والاتفاق النووي عبارة عن استراحة محارب، فإيران كمن يحمل مسدسا وتم تفكيك قطعه، ولم تؤخذ بل تم إعطاء القطع لإيران، ومتى ما ظنت إيران أن الوقت مناسب فإنها ستركب أجزاء السلاح بفترة قصيرة فهي تملك القطع! 
إيران أسوأ بألف مرة من كوريا الشمالية لأن إيران تخلط السياسة بالإيديولوجيا العنيفة والتشدد، لذلك المعادلة الإيرانية أكثر شيطانية من كوريا، وستحاول تدمير العالم وابتزازه، النظام الإيراني لا يرى للإنسان أي قيمة بشرية، انظروا ماذا يفعل بشعبه.
أيها الخليجيون انظروا الآن للمجزرة المتوحشة التي تحدث بالغوطة للمدنيين، إيران ستحاول أن تفعل أسوأ منها بمراحل للخليج لو امتلكت سلاحا نوويا، ولا ترتكنوا إلى المجتمع الدولي، فكثير من الأوروبيين هم أجبن شعب يدعي المثالية، وبعضهم يفرح بالعنصرية وإن أخفاها، أما كثير من الدول العربية والإسلامية فهي لا تسمن ولا تغني من جوع مجرد مواقف صوتية! 
لذلك أطلب من كل مسؤول عربي وخليجي غيور على بلده وأهله ومستقبل أولاده أن يفعل ما بوسعه لوقف النظام الإيراني عند حده وعدم تملكه للسلاح النووي، إن عمل سلام أو صلح مع إيران يشبه عمل سلام مع الشيطان، انظروا إلى ميليشيات إيران بالمنطقة وقدرتها على نقض العهود قبل أن يجف حبرها. إن أي تراخٍ في هذا الموضوع سيحرق مستقبل الشرق الأوسط عن بكرة أبيه، والخيار لكم.