«ما يضر المملكة.. يضر الكويت»، هذه الرسالة وجهتها الكويت على المستويين الرسمي والشعبي للتأكيد على تضامن الكويت الكامل مع المملكة العربية السعودية تجاه تعرضها لتهديدات من ميلشيات الحوثي، آخرها كان يوم أمس بعد قيام الميليشيات الحوثية بإطلاق صواريخ تجاه عدداً من المدن اعترضتها قوات الدفاع الجوي السعودي.

فعلى المستوى الرسمي، أعرب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي قامت بفضل الله تعالى قوات الدفاع الجوي السعودي باعتراضهم.

وأشار سموه في برقية بعثها إلى خادم الحرمين الشريفين إلى أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف أمن وسلامة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق يتنافى مع كافة الشرائع والقيم والمبادئ الدولية ومؤكداً تعاطف دولة الكويت مع البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنه سائلاً المولى تعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم من كل مكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين.

كما أعربت دولة الكويت اليوم الأحد عن ادانتها واستنكارها للهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العربية السعودية وأكدت وقوفها التام إلى جانب المملكة.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها إن دولة الكويت وقد تابعت بإستياء واستنكار بالغين أنباء الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العربية السعودية الشقيقة وروعت الآمنين فيها تؤكد إدانتها ورفضها التام لتلك الهجمات الصاروخية التي تعبر عن تعنت جماعة الحوثيين ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولي بوضع حد للصراع الدائر في اليمن وتقويضهم لكل فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوضع حد لاستمرار تلك الهجمات، مضيفاً أن هذه الممارسات لن تنال من عزم الأشقاء في المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أمنهم واستقرارهم والحفاظ على أرواح مواطنيهم.

واختتم المصدر تصريحه بالقول إن دولة الكويت تؤكد وقوفها ‏التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها داعياً الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل مكروه.

شعبياً

شعبياً، عبّر مواطنون عن تضامنهم التام مع المملكة العربية السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن ما يضر المملكة فهو يضر الكويت.

وعبر «تويتر» تصدر هاش تاق «#قلوب_أهل_الكويت_معكم_يالمملكة» قائمة الأعلى تداولاً في الكويت وثالثاً في القائمة الخاصة بالسعودية، حيث وجه عدد كبير من المغردين رسائل التضامن والتأييد لكل الاجراءات التي تقوم بها المملكة لحفظ أمنها واستقرارها.

يذكر، أن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت فجر اليوم اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي سبعة صواريخ باليستية أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض ومدن جازان وخميس مشيط ونجران فيما أسفر سقوط شظايا أحدها عن «استشهاد» مقيم مصري وأضرار مادية.