: آخر تحديث

محامي الزنادقة..

عبدالعزيز السماري

يقول الداعية أمام المحكمة: “وصفت اللاحم بمحامي الزنادقة، تقربًا إلى الله، على سبيل التحذير منه، وأقول تعالوا إلي كلمة سواء بيننا وبينكم، فما تفعلونه بالناس تحت ذريعة التقرب إلي الله عز وجل يستحق التوقف قليلاً، بينما نحن نسير في طريق النكوص مرة أخرى إلي الدرك الأسفل في حضارة الإنسان.

فالتقرب إلي الله كذلك يدعيه المتطرفون الذين يفجرون الأسواق والمساجد، ويقتلون الأبرياء، ويدعيه أيضاً الذين يغتصبون النساء تحت غطاء مشروعية الرق وإمتلاك السبايا في عصر أصبح فيه الإنسان أكثر وعياً بحقوقه وحريته وكرامته...

التقرب إلي الله كذلك كان يرجو وصله بعض أعضاء الهيئة المتطرفين عندما كانت مطارداتهم تؤدي إلي مقتل أو إصابة الهاربين من بطشهم في الشوارع، كان نتيجتها أن تم تحجيم دور الهيئة بسبب أعمالهم الدموية في شوارع المدن والقرى.

التقرب إلي الله كذلك لازال يدّعيه إولئك الذين يضغطون على أرقاب الأطفال والنساء والمرضى تحت دعوي إخراج الجني الساكن بين ضلوعهم، بينما الأمر في حقيقته لا يتجاوز علة صحية تستدعي العلاج في أحد المستشفيات.

التقرب إلي الله أيضاً كان يعتقد به بعض مشائخ البنوك عندما قدموا أسلمة قروض الرباء من خلال وسيط مادي عربوناً لدخلوهم إلي البنوك من أوسع أبوابها، و كانت نتيجته أن أغرقوا المواطنين في الديون المتأسلمة لمصلحة البنوك..

التقرب إلي الله كان أيضاً نية المأذون الذي عقد مؤخراً نكاح قاصر على رجل سبيعيني في أحد مناطق المملكة، ولولا التدخل الإداري لدخل عليها، وحصلت الكارثة في حق الطفلة البريئة،

التقرب إلى الله كان كذلك غرض المشائخ الذين يفتون للشباب أن يسافروا للجهاد في الخارج، بينما يكمل أبناءهم دراستهم الجامعية في جامعات الغرب الكافرة..

التقرب إلي الله كذلك كان يرجوه الذين يجيزون الأعطيات والهبات لذويهم من دون البشر، ثم يطالبون الفقراء والمساكين أن يصبروا على إمتحان الغلا و الفقر والعوز طلباً للأجر والثواب من رب العالمين..

يعتبر أبن الهيثم أول عالم تجريبي في التاريخ، و أحد أهم أربعة علماء الفيزياء في

تاريخ العلم بالإضافة إلي أرخميدس ونيوتن وأنشتين، لكنه مع ذلك لم يسلم من طريقتكم العدمية في التقرب إلي الله، فأتهمتوه بالإلحاد والزندقة، وتم إعدامه معنوياً، إلي أن ظهر أثره العلمي الكبير بعد قرون خارج الحدود..

كانت أسلوب أبن الهيثم في التقرب إلى الله تختصرها مقولته التالية " سعيت دومًا نحو المعرفة والحقيقة، وآمنت بأني لكي أتقرب إلى الله، ليس هناك طريقة أفضل من ذلك من البحث عن المعرفة والحقيقة "..

كانت هذه العبارة الشفرة التي أكتشفها لاحقاً أوغست كانت في فلسفته الوضعية، ولكم أن تقارنوا الآن بين حالهم المتفوقة في أوروبا، وحالنا البائسة في عوالم المسلمين..

كنّا أمة تتصدر الأمم إلي أن دخلتوا بأساليبكم التدميرية عبر بوابة التقرب إلي الله، فكان ضحاياكم علماء ومثقفين غيروا التاريخ، و كان الرازي والخوارزمي والكندي والفارابي والبيروني وابن سيناء وجابر أبن حيان زنادقة وملحدين في مقصلتكم التاريخية، وواجه ابن رشد والعسقلاني والسهروردي وابن حيان والنووي وابن المقفع والطبري نفس المصير والإتهامات..

ختاماً أقول هنيئا لك يا عبدالرحمن اللاحم بلقب محامي الزنادقة، فقد أصبحت محامياً للتاريخ الذهي المفقود، ومحامياً لأهم مرحلة علمية في تاريخ البشر، ومحامياِ لعلماء غيروا وجه التاريخ من أمثال أبن حيان وأبن سيناء و أبن الهيثم والفقيه الفيلسوف أبن رشد،والرزاي والفارابي وأبن النفيس وغيرهم الكثير ممن واجهوا حتفهم بسبب نزعتهم الإبداعية والعقلانية في العلم والفكر..
 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حيرتونا معاكم
فول على طول - GMT السبت 14 يناير 2017 13:33
يقول الكاتب : فالتقرب إلي الله كذلك يدعيه المتطرفون الذين يفجرون الأسواق والمساجد، ويقتلون الأبرياء، ويدعيه أيضاً الذين يغتصبون النساء تحت غطاء مشروعية الرق وإمتلاك السبايا في عصر أصبح فيه الإنسان أكثر وعياً بحقوقه وحريته وكرامتة ..انتهى الاقتباس . واضح جدا أن الكاتب يستنكر اغتصاب النساء ولكن سوف أسرد لة ما يدرس فى الأزهر - الشريف جدا - بخصوص ملكات اليمين وأترك للكاتب الرد : للرجل الزواج من أكثر من امرأة في نفس الوقت ولايحق للمراة الزواج الا من رجل واحد.(َإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ))..وعلى الكاتب الرجوع للتفاسير ..ولا يهم سيدنا الكاتب أن اللانسان أصبح أكثر وعيا بحقوقة وكرامتة ولكن الومهم النصوص الدينية التى تقدسونها والصالحة لكل زمان ومكان ..واليكم ما كتبة الشيخ المعمم غيث التميمى : لا تلعنوا داعش ولا تتهموها بالارهاب ..بل تبرآوا منها ان كنتم مؤمنين لا يهمني اطلاق اي توصيف علي بعد هذه المقال ولكن يجب ان تعلموا بان صوتي سيؤرق ايمانكم ويفقدكم الخشوع في صلاتكم يجب ان تعلموا ان صوتي سيجرد الثياب عن بناتكم واخواتكم وامهاتكم ونسائكم ويتركهن عاريات امام ضميركم الميت وتفكيركم القواد نعم القواد تفكير قواد هو الذي يقبل اسر نساء طاهرات بنات عوائل امنة واخذهم سبايا واستباحة عفتهم وطهارتهم واعتبارهم ملك ل(يمين )ملطخة بدماء الاطفال والشباب الغر !! لا تلعنوا داعش وانتم تقرآون احكام السبي في كتبكم الفقهية ونصوصكم الدينية ولا تدينوها ولا ترفضونها ولا تتبرؤون منها وتقراؤن تاريخ من الفتوحات قائمة على اساس سبي مئات الاف من سبي النساء العربيات والفارسيات وكورديات والتركيات والافريقيات والروميات وغيره يهوديات ومسيحيات وصابئيات ومجوسيات وغيرها من الاديان (الكفار )وتعتبرونه تاريخا مشرفا وتلك الحروب مقدسة ومشرفة .. لم تستفزكم جبال الجثث المقطوعة الرؤوس ؟!! ولم تستفزكم ملايين الجياع والمضطهدين ؟!!! ولم يستفزكم تغيير خارطة العالم باكمله ؟!!! ولم يستفزكم غيير ديموغرافيا المنطقة باكملها ؟!! ولم تروا كل ذلك الا مجدا مقدسا وفعلا يستدعي التباهي والتفاخر !! لا يزال خالد بن الوليد رمزا مقدسا
2. ولكنك لم تشييرللحقيقة
عربي من القرن21 - GMT السبت 14 يناير 2017 13:44
ولم تشير الى :- بماذا يؤمنون وبأية نصوص ينفذون ولأي سبب أصبحوا مغسولي العقل من المعرفة والحقيقة التي كان أبن الهيثم يسعى لبلوغها قبل 14 قرنا , ولم تشير الى ما هو الحل !!؟..
3. من مذكرا أزهرى سابق
فول على طول - GMT السبت 14 يناير 2017 13:47
بالتأكيد فان الكاتب يعلم أن زواج الأطفال جائز شرعا ..والجهاد هو سنام الايمان وملكات اليمين ايات قرانية ولا أعرف لماذا يستنكر الكاتب ذلك ؟ وما الذى فعلة الدواعش ولم يفعلة السلف الصالح أو لا يوجد فى كتب السيرة ؟ ويدرس فى الأزهر الشريف جدا والوسطى جدا والمعتدل جدا واليكم الدليل : وكلها أحاديث صحيحه بكتب الصحاح لأئمة أهل العلم [ البخاري ومسلم ] وصارت ذنوب المسلمين ستوضع يوم القيامه على كاهل اليهود والنصارى ليدخلوا النار بينما يدخل المسلمون الجنّه فهكذا أراد الإمام مسلم في صحيحه وهل ستعلم أنت أكثر من الإمام مسلم يا رويبضه ؟ ولا تستحق المرأة المريضه أي أجر طبيب ولا نفقة علاج على زوجها فهكذا رأى الأئمة الأربعه وهو ما إجتمعوا عليه كما لا تستحق أن تأكل الفاكهة ولا الحلوى . لأن الزواج عند أهل البداوة يكون للتلذذ ولا يوجد أي تلذذ يُرجى من الزوجة المريضه ، لذلك فأجر علاجها على أبيها وأشقائها وأعمامها. فذلكم الفقه على المذاهب الأربعه . ويمكننا قتل الأسرى أو توزيعهم ذمة للمسلمين كما يمكن حرقهم وهم أحياء كما تم ذلك بالطيار الأردني معاذ الكساسبه ، ويمكن بيعهم بأسواق النخاسه ، ويمكن وطيء نسائهم وبيع أطفالهم كما يمكن أكل لحومهم نيئةً حال الجوع بعد قتلهم وإسألوا فقه الشافعيه والحنفيه في ذلك . ولابد من قتل الزنديق وقتل تارك الصلاة وقتل من سب رسول الله حتى وإن تاب ، وقتل تارك الزكاة أو الوضوء ، ورجم الزناة المحصنين حتى الموت ، وبتر أيدي اللصوص حتى وإن كان المال المسروق ربع دينار ، وقتل المرتد ، وقتل من لك عليه قصاص بدون إذن الحاكم …. وإسألوا الأئمة الأربعه والإمام النووي . ويمكنكم قتل من لم يصلي في جماعة وحرق بيته عليه ويمكنكم قتل من جهر بالنية في الصلاة وهذه بالذات يتم سؤال شيخ الإسلام إبن تيمية عنها فهو أفقه من يعلم بها . ولابد من قتل الزنديق وقتل تارك الصلاة وقتل من سب رسول الله حتى وإن تاب ، وقتل تارك الزكاة أو الوضوء ، ورجم الزناة المحصنين حتى الموت ، وبتر أيدي اللصوص حتى وإن كان المال المسروق ربع دينار ، وقتل المرتد ، وقتل من لك عليه قصاص بدون إذن الحاكم وإسألوا الأئمة الأربعه والإمام النووي . و… ويمكنكم قتل من جهر بالنية في الصلاة وهذه بالذات يتم سؤال شيخ الإسلام إبن تيمية عنها فهو أفقه من يعلم بها . ولا يُسأل من إقتص لنفسه من غريمه في جُرح فقام المضرور بالقصاص بجرح من
4. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT السبت 14 يناير 2017 17:01
لتقرب إلي الله كذلك كان يرجو وصله بعض أعضاء الهيئة المتطرفين عندما كانت مطارداتهم تؤدي إلي مقتل أو إصابة الهاربين من بطشهم في الشوارع، كان نتيجتها أن تم تحجيم دور الهيئة بسبب أعمالهم الدموية في شوارع المدن والقرى.))<< تم تحجيم الهئيه عشان شو ؟؟ اعمالهم الدمويه !! يا ساتر لهدرجه هم كانوا مصاصين دم وسفاحين اول مره اعرف معلومه جديده ومنك نستفيد هذا اذا انت اصلا مقتنع بكذبك العجيب ان بعد تحجيمها وبعدها عاملتلكم رعب شديد شو السر ! وبالمناسبه متى انت او غيرك بيحدثنا عن الفساد اللي غرقانه فيه بلدك ؟ متى بتشنون حمله على السفاحين الحقيقيين اللي تسببوا بكارثة غرق جده او ليكون بعد السبب الهيئه ! اقول اعمل نفسك ميت افضل بلا مسخره
5. أحسنت يافول العراقي وشيعي
عربي من القرن21 - GMT الأحد 15 يناير 2017 12:22
كنت أفكر بأنك مصري قبطي ( والنعم بلأثنين !!..), ونشكر أيلاف الغراء لنشر تعليقاتك كاملة لأنك مصدر ذو مصداقية كما هو خوليو الأسباني , هكذا يتم أثراء الموضوع بردود ومعلومات وحقائق لايأتيها الباطل من خلفها , وشكرا لأيلافنا العزيزة والى المزيد من رحابة الصدر وخاصة ردود مقرونة بحقائق صحيحة , كما يشير أليها فول على طول !!..
6. شكرا اخى العربى
فول على طول - GMT الأحد 15 يناير 2017 19:51
شكرا جزيلا أخى عربى من القرن 21 ..تحياتى لك كثيرا . صدقنى يا أخى أنا لا يعنينى ديانة أحد ..ولا أهاجم ديانة معينة ولكن الانسان عندى هو المقدس وليس الدين ...أنا مستعد أن انتقد وأهاجم أى دين يحتوى على نصوص عنصرية وأرفض وبشدة أى تمييز ضد أى انسان وهذا ما يجعلنى أعلق ..وأحاول دائما أن أثبت ما أقولة بالدليل والبرهان ...تحياتى دائما .
7. A salute to the writer for going against a trend
Salman Haj - GMT الأحد 15 يناير 2017 22:53
كنّا أمة تتصدر الأمم إلي أن دخلتوا بأساليبكم التدميرية عبر بوابة التقرب إلي الله، فكان ضحاياكم علماء ومثقفين غيروا التاريخ، و كان الرازي والخوارزمي والكندي والفارابي والبيروني وابن سيناء وجابر أبن حيان زنادقة وملحدين في مقصلتكم التاريخية، وواجه ابن رشد والعسقلاني والسهروردي وابن حيان والنووي وابن المقفع والطبري نفس المصير والإتهامات.. ختاماً أقول هنيئا لك يا عبدالرحمن اللاحم بلقب محامي الزنادقة، فقد أصبحت محامياً للتاريخ الذهي المفقود، ومحامياً لأهم مرحلة علمية في تاريخ البشر، ومحامياِ لعلماء غيروا وجه التاريخ من أمثال أبن حيان وأبن سيناء و أبن الهيثم والفقيه الفيلسوف أبن رشد،والرزاي والفارابي وأبن النفيس وغيرهم الكثير ممن واجهوا حتفهم بسبب نزعتهم الإبداعية والعقلانية في العلم والفكر.. - I congratulated and salute the writer and his honesty, and for being well informed, and reciting the Fatiha of so many Arab writers when writing a not complimentary article about the status of thinkers and scientists in Arab Islamic countries without first, falsely, slandering the church for killing thinkers and scientists in the West without ever providing a verifiable evidence that the church actually, really killed thinkers and scientists. . Fact of matter, if the intellectual and art treasures in Vatican represent some one half to two thirds of western heritage. It was the church that preserved the Greek and Roman heritage and civilization and married it to Christian principles and added the customs and traditions of the tribes and peoples of Europe and formed what we know today as the Western (Christian) civilization). You know, slandering the church for hindering knowledge and progress may be emotionally satisfying to some Arabs who have been intellectually dormant for some time now, but spreading falsehood about others does not do anything to advance present day Arabs. Matter of fact it may block or delay their awakening.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي