: آخر تحديث

دعاة الفتن خانوا الوطن

الأمن والاستقرار الديني يسودان الشارع السعودي بعد توقيف دعاة أثاروا الفتن على منابر بزي التقوى وفي إظهار عيوب الحكام العرب واتهامهم الملح بأنهم هم سبب الحروب العالم العربي وضعف عقيدتهم وتمسكهم بالدين، فقد سعت التحريض الضمني لإشعار المتبعين بحذافير والمنقادين على نهجهم أن التمرد والعصيان واجب مع أي قرار لا يصب في مصلحة جماعة يرجع إليها هؤلاء الأئمة المنخدعين بهم أعوام. 

‏سجلهم كان سيئاً مما يحمل موقف البعض على نشأة وإقامة ثورات ومناصرة قضايا حقوقية من ضمنها قضية "حسم وحملة فكوا العاني " لولا نفخات ذاك الهوار عليها لم تأت هذه الأصوات التي كانت تعتقد أنها مظلومة والدولة هي الظالمة، فقد اجتث الغلو العدواني الذي فرق صفوف الناس وهدم معنى الاعتدال الديني والمناداة بالجهاد بدون اذن ولاة الأمر. أي جهاد مبني على القفز بالحواجز؟ أي جهاد باطل كمثل ملازمة عمل بدون تصريح ما أحلم الحكام على المحرضين الذين حرضوا الشباب على الجهاد وقتلوا وهؤلاء الدعاة يتمتعون بالحياة الدنيا بنين وتعدد الزوجات أظن أن شبابهم يتجدد وتلاميذهم هم الضحية أصبحوا رماد بعد تحليل الجهاد في سبيل السراب؟

‏لن نستطيع أن نصور الوقفات التي أنهلت علينا من المتشددين فقد كانت صولاتهم تجرم بالقانون طعنوا في الاعراض وهاجموا كل مفكر تنويري وينادي بالتسامح والتعايش مع كل الأديان، فكانت الصحوة مستعمرة المجتمع فقد تخصص كل خريج أجتهد في حلقات القرآن نعت نفسه داعية ونادى بالانسلاخ عن قرارات الحكومية، فكان يا مكان داعية سخر قلمه في إهانة صرح تعليمي للنساء وأتهم الدولة والوطن في تغريب المرأة وفي بداية افتتاح هذا الصرح سعى إلى التشكيك وخلق فتنة بين الناس حتى يشعرهم بتهويل أن المرأة مستهدفة وجني عليها من قبل الدولة. فهنا اتهام طال صبره حتى حسم. ومن جهة الإعلام استغل أيضا وجند مسوق ديني على جمع التبرعات لصالح الإرهاب في الوطن العربي، وجند كل داعية من أجل إيقاع الشعب وولاة الأمر في شكوك مستمرة في تصريحاتهم.. وللأسف الكثير أن هؤلاء الدعاة يحملون راية الإخوان ويناديون بالسلفية التي تقتل وتكفر باسم الاسلام وتخلق العداوة بين الأديان وتهدم التعايش بينا وبيننهم. 

‏حليم هذا الوطن لآخر لحظة ترصد فيها خيانات مستمرة من نفس الفئة التي تصافح الأخوان فمع كامل احترامي لديني الإخوان ليست منا وهي أشد من الدولة الاسلامية المتفرعة حالياً منها والتي تلقب نفسها داعش وما أقبح فعل داعش إلا الإخوان والتي تسن سيوفها على المجتمع العربي وخاصة الدول المقاطعة ونحن نعلم أن هذه الجماعة انشق بعد وصول غليانها في الغلو في الدين فهي جماعة عريقة نعتت نفسها الإخوان وتلونت وتظهر مرة بوجه "تنظيم القاعدة" ثم " جماعة التي تنادي بالخلافة "داعش " فكلها أهدافها سياسية أبلغ من أن تكون الحفاظ على هوية الإسلام في زعزعة الأمن الفكري واستعمار أرض الحرمين والتمرد على الحكام، ونشأ أخيرا التنوير لمحاربة التطرف الفكري والديني المتصل بهذه الفئة التي عثت في الأوطان العربية وكان من أهدافها هي السيطرة على العالم حتى لو حل الدمار في كل أرض مع العبث في العقيدة والتحريف فمن مهامها أن تقف ضد هذا التنوير وتحاربه حتى تضعفه ويتحقق هدفها الخبيث في التحكم و السيطرة. 

‏إن ما يقتل هذه التيارات المعتلة والمضطربة مناداة الأمة بـ التعايش والتصافح مع الدول الأجنبية المسالمة ورفع منابر القمم التي تحارب التطرف فالسعودية اليوم ترفع تشعل القمم كلها لبتر كل الأيادي التي تحارب من خلال خدع الناس بقناع الدين ذابت كل هذه المعتقدات وأصبح الناس على وعي تام وأن طاعة الله تأتي بعد طاعة ولاة الأمر انتهى حلبة المعارك الفكرية ولم يبق غير رماد دعاة الفتن رغم كل ما علملوه في حرث ارض الوطن إلا أنه لم يتبرى منهم. 
كم هو حليم هذا الوطن.

كاتبة سعودية 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 17
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الى متى ؟
خوليو - GMT الأحد 22 أكتوبر 2017 13:45
يعني ان مايجري من قتل وسبي وسلب كان اختراع دعاة لاعلاقة لدين الذين امنوا بهم لا من قريب ولا من بعيد ،، إذاً اين كان ولاة الامر فلم ينتبهوا ان ما يقوله هولاء هو افتراء على الاسلام ؟. وهل الدعاة جلبوا من بيت ابيهم الدعوة للجهاد وتكفير المخالف بالراي وارسال الناس للجنة وحورياتها؟ ،، امر شاءك وصعب ان نبرىء الدين وولاة الامر الذين سهوا عنهم ونتهم دعاة لم يفعلوا سوى الغرف من بحر ذلك الدين ،،فإلى متى سنبقى نعزف على هذا الوتر ؟
2. نفاق لزج لدعية ثقافة
خادمة لسلطة غاشمة - GMT الأحد 22 أكتوبر 2017 14:08
المقال يحوي مغالطات كبرى ولا يعدو ان يكون نفاقاً لزجاً من دعية ثقافة لسلطة غاشمة
3. نقحو القرآن
2242 - GMT الأحد 22 أكتوبر 2017 16:02
خلاص البشرية يبدء وينتهي بالتنقيح الجذري للقرآن وكل شيء متعلق بالإسلام . سؤال للمسلمين لماذا تخافون من التنقيح ؟
4. اتفرج على القتل والسبي
عند بتوع يسوع بيحبك - GMT الأحد 22 أكتوبر 2017 16:43
معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن حتى يجبروا الرجال على الانتقال إلى
5. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الأحد 22 أكتوبر 2017 20:34
.نقحو االقرآن 2242 - GMT 16:02 2017 الأحد 22 أكتوب . سؤال للمسلمين لماذا تخافون من التنقيح ؟))قال تعالى( وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَى مِن دُونِ اللَّهِ وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لاَ رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ *أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ*بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ ) وصل الجواب يا ابو ........................
6. لماذا تهربون من السؤال
2242 - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 01:25
جواب الإماراتية هو جواب مخزي ، شنو هل جواب جواب تافه المعنى هو بأنكم فعلاً تخافون من التنقيح وأنا وكلكم وأنتي خصيصاً تعلمين بأن التنقيح سيقضي عليكم ويفضحكم ، ربما ها ربما بعد التنقيح سنرى عدة اسطر لا غير تصلح . تعريف التنقيح : التنقيح هو إزالة اي كلمة أو معنى يحرض على الكذب و القتل و الاغتصاب و السرقة والارهاب و التخلف و النفاق و إهانة كرامة المرأه أو الطفل و البشرية وووو . هل فهمتي يا إماراتيه لماذا المسلمين يخافون من التنقيح أي إله هذا يحرض أتباعه على محاربة البشرية و إباحة دمائهم . هذا هو إله الإرهاب و الشر . هل فهمتم
7. روح نقح اناجيلك أولاً
يا ابو التناقيح الصليبي - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 03:52
روح انته اولاً يا ابو التناقيح ونقح اناجيلك المختلفة والمتعددة والمتضاربة والمحرفة من نصوص الإبادة والقتل والذبح وإهانة المرأة وفقرات الاباحية
8. من اين أتى المسيحيون
بكل هذا الارهاب - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 04:58
لازم من نصوص اناجيلهم وتحريضات قساوستهم رغم انهم يدعون المحبة ومباركة العدو ؟!! فقد قتل مسيحيون من ميليشيا "انتي بالاكا" 25 مسلما على الأقل داخل مسجد في بلدة كيمبي، في جنوب وسط جمهورية إفريقيا الوسطى.  وقال عبد الرحمن بونو رئيس مجلس شيوخ كيمبي، ، إن المسيحيين حاصروا المسجد وهاجموه وأضاف أن المهاجمين أعدموا إمام المسجد و مؤذنه وتواجه جمهورية إفريقيا الوسطى الغنية بالماس، ولكنها تعاني من الفقر، أزمة منذ أواخر عام 2012 عندما اندلعت أعمال التصفية العرقية بحق المسلمين من قبل جماعات مسيحية إرهابية .
9. فين هوالقتل يا صليبي
كذاب يا بو التناقيح ؟ - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 05:01
فين بقا القتل في الاسلام يا مسيحي كنسي انعزالي عنصري لئيم منك له له له ؟! وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا ولكم الاف الكنايس والأديرة بالمشرق الاسلامي حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء زي اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين الا تلتزم بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!!
10. مكانة المرأة في المسيحية
يا ابو التناقيح الصليبي - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 05:03
تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها  ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان ؟!!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي