: آخر تحديث

على اسرائيل دعم الاحواز وتحريرها من الاحتلال الايراني

في اطار الوضع المتأزم في منطقة الشرق الأوسط وما ألت اليه اﻻحداث واﻻوضاع من تطورات غير أمنة يستبين قراءة وفهم اﻻحداث ونحن كاسرائليين تتوضح لنا الرؤيا ﻻحداث فرق ان العرب ليس اعدائنا بل ممكن ان نكون حلفاء واصدقاء كون ان عدونا واحد تحديدا فأيران هي العدو الحقيقي هي عدوة الامة الاسلامية والعربية في المنطقة حيث وبكل جرأة قامت باحتلال اربع عواصم عربية وجهرت بذلك علنا واحتلت اﻻحواز العربية عام1925م وحاولت ان تلغي الهوية العربية فيها باستخدامها كافة الطرق الغير شرعية وأقدمت عام 1971م بأحتﻻل الجزر اﻻماراتية وهي اليوم عبثت وتعبث بامن واستقرار جزء كبير من المنطقة محاولة بسط نفوذها وترسيم خطها التوسعي ومشروعها التمددي ضد الدول العربية في المنطقة في لبنان وفي سورية وفي اليمن وتحاول زعزعة امن البحرين. لنفترض ان اسرائيل احتلت ارض عربية لكن ايران تحتل اربع دول عربية وتحاول بكل قوة الاستيلاء على البحرين.
ايران هي داعمة الارهاب في العالم تسلح وتدعم ماليا حركة حماس الارهابية وحركة الجهاد. ولذلك على دولة اسرائيل ان تدعم كل مستضعف او ارض محتلة من قبل الايرانيين.
 ونحن اليوم في اسرائيل مع أعادة شرعية اﻻحواز كدولة عربية مستقلة ونؤمن انها دولة عربية محتلة من قبل ايران وأن أيران قامت بنهب وسلب وسرقة خيراتها من النفط والغاز والطاقة والثروات الاخرى لتمويل مشاريعها واذرعتها المليشياويه التخريبة في الشرق اﻻوسط كما اننا مع استعادة شرعية الجزر اﻻماراتية وأعادتها الى دولة الإمارات العربية حيث بات العدو واحد والمصلحة واحدة بمواجهة ايران المؤسسة والداعمة لﻻرهاب بشتى أنواعه...

ان التحالفات التي تهدف الى أستقرار المنطقة وتجسيد مبدأ السلم والأمن الدوليين يرسم خارطة تفاهمات واضحة وهادفة تضع اﻻمور بنصابها الحقيقي وتحدد العدو الحقيقي والمخاطر والتهديدات بشكل عملي ليتسنى رسم تحالفات فاعلة ووفق المحيط العربي
يتحدد فيها العدو الحقيقي للعرب ولنا وان استمرار ايران بالسير بهذا النهج الخطير يضع جميع دول المنطقة بتحدي ومواجهة ويبقيها في دائرة الخطر واﻻستهداف اﻻيراني فاﻻسلحة التي تمتلكها ايران هي تهديد حقيقي للجميع وﻻ يستثنى منها احد وعليه اصبح خط المواجهة الحقيقة المفتوحة ضد ايران ضرورة وبرأينا البداية من داخل الجغرافية اﻻيرانية وحسب احداثياتنا ومعلوماتنا المتتبعة فاﻻحواز المحتلة هي بداية المواجهة كون هذا الشعب العربي يقارع اﻻيرانيين منذ عقود ويعرف العقلية الفارسية وهو شعب قوي مهاب ﻻ يخشى ايران والمطالبة باسترجاع ارضه لم يغفل عليها ونأمل من العرب ان يدعموا اﻻحوازيين من خﻻل مشروع أعادة الشرعية لدولة اﻻحواز والذي اخذ منحنى واسع كما اننا نشيد بما يقوم فيه اﻻحوازيبن في المهجر من نشاطات وفعاليات لكشف حقيقة ايران.. نأمل ان تكون رسالتنا للعرب واضحة ونحن امام مصير واحد وعدو واحد وان تكون لفة التفهامات هي المقدمة ﻻنشاء قاعدة مواجهة حقيقية ضد ايران.

كاتب ومحلل سياسي اسرائيلي

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. انسنانية
عمر صبري - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 07:05
أسمع كلامك أصدقك، أشوف أمورك أستعجب. يا رجل قبل أن توزعون انسانيتكم على بقية الشعوب ارحموا الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ظلمكم واضطهادكم له منذ أكثر من نصف قرن.ليتك دعوت دولتك اسرائيل لمنحق الشعب الفلسطيني حقوقه. كنا صدقناك في دعواتك هذه.
2. الفلسطينيون اولى
علي البصري - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 08:14
من سخريات الاقدار ان تكون اسرائيل بتراثها المعروف للجميع تداعي عن حريات الاحواز والاكراد والسورين وووو فلا احد يصدق لان تاريخها غني عن التعريف وحتى ان تجاوز الحكام والجامعة العربية عنها وحولوها باموالهم لاجندتهم ومصالحهم فان الشعوب حية والضمائر يقضة ..فما هي الا خطة خبيثة لتمزيق الشعوب واحترابها..لاتنطلي هذه الخدع الخبيثة على احد وعندما يسقط الحكام وهو قريب جدا سوف تعود الامة ناصعة الجبين دون نصائح .
3. عاشة الاحواز
فاروق - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 10:45
الاستاذ الدكتور ايدي كوهن المحترم نحي لك هذا الموقف النبيل و نعرف حق المعرفة بان هذا المقال لا يمثل وجهة نظر دولة اسراييل , انا بصفتي مواطن عربي احوازي اشكرك جزيل الشكر و ارجو من جميع الدول الذين يشاركوننا بالانسانية و ان يحذو حذوك الشجاع, من اليوم لا ننادي بشي اسمه الامة الاسلامية, الامة التي تدعم حماس و الجهاد و حزب الله بالمال و السلاح ضد دولة اسراييل لانها تحتل 7 كيلو متر مربع من الضفة الغربية و تغض النظر عن احتلال دولة الاحواز و التي مساحة تعاد لبنان و فلسطين وسوريا مجتمعا و تحتوي علي اكثر من 85 من النفط و الغاز المصدر من ايران الي العالم, حماس و الجهاد الالمي الذاني باعو ضمائرهم من اجل دولارات طهران و حسن نصر الذي اصبح ذيلا لملالي طهران, عيب عليكم يا عرب, احي شجاعة هذا الرجل الاسراييل العظيم
4. افعال الأمر
جبار ياسين - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 11:01
المثل يقول : حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلا عقل له . ابن عمنا لا يعرف ان مشاكل الشرق الأوسط كلها ، نعم كلها جاءت بفضل دولته العبرية . لولا هذه الدولة التي زرعت بالقوة وبسماد إنكليزي اصلي لما جاءتنا الانقلابات العسكرية ولا نفاذ ميزانيات الدول العربية على شراء الأسلحة واهمال التنمية ولا كتب شعراء الدرجة العاشرة قصائدهم الوطنية و لما صار نصف العرب لا جئين والف قضية أخرى . الآن ابن العم كوهين يجيد فعل الأمر . فهو يأمر العرب بشن حرب جديدة على ايران ، التي حررت اليهود من بابل قبل 2500 سنة ؟ كان شاه ايران بهلوي يقول : هناك حبل سري بين ايران واسرائييل يعرفه التاريخ . اين هذا الحبل يا كوهين . ثم في مقالتك القادمة ستطالب العرب بتحرير منغوليا من الأحتلال الصيني ؟ ام انك ستأمرهم بتنظيف البحر الأبيض المتوسط من قذارات مصانع اسلحتكم وقنابلكم الذرية المشعة .
5. نبوخد نصر القاهر العظيم
OMAR OMAR - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:00
ولماذا لاتقول على الدول العربيه دعم فلسطين وتحريرها من الاغتصاب الصهيوني.....اتمنى لو كان عندنا نبوخذ نصر قاهر الصهاينه الغزاة
6. تم ضبط ايران والكيان
الصهيوني في فراش واحد - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:14
الكيان الصهيوني وإيران الشيعية ينامان في مخدع واحد وكلاهما مارس ويمارس التطهير العرقي ضد المسلمين السُنة .
7. الى العم كوهين
فول على طول - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 13:19
يا عم كوهين : اقعد معووج واتكلم عدل كما يقول المثل ...يعنى انت اسرائيلى وتعرف اللغة العربية وتربيت فى لبنان وتعرف جيدا أن العرب وكل الذين امنوا أعداء لكم ويناصبونكم العداء ويريدون القائكم فى المحيط وليس البحر وقيل لهم : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ...يعنى من الأخر كلام اللوح المحفوظ لن يتغير لأنة لا تبديل لكلمات اللة - ...المهم مهما تدافع عن العرب فلن يرضوا عنكم ....والعرب أولى بتحرير أراضيهم وليس اسرائيل ..والعرب أولى بالدفاع عن الجزر الاماراتية والأحواز وليس اسرائيل ...ومصلحتكم لا ولن تتفق مع مصالح العرب ومن يقول غير ذلك فهو مشعوذ وكاذب ومنافق ...هل لك أن تكتب كلاما معقولا ؟
8. تدريس شخصية
ارهابية صهيونية - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 14:41
‏مئير هارتسيون، الضابط السابق في وحدة 101 الصهيونية، التي قادها شارون ‏ ‏اشتهر في خمسينيات وستينيات القرن الماضي بالتلذذ بتحطيم جماجم الأسرى العرب ‏وكان يقتل العرب لمجرد أنه راهن زملائه على قتل أكبر عدد منهم ‏ ‏إسرائيل تقرر تدريس سيرته الذاتية لطلابها ‏ ‏عندنا يحدثونك عن الإرهاب
9. اعترافات ضابط صهيوني
جيشنا اكبر منظمة ارهابية - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 15:11
‏ضابط إسرائيلي يعترف: ‏الجيش الإسرائيلي أكبر منظمة إرهابية بالعالم ‏ ‏أين العرب ؟ !
10. والشعب الفلسطيني اين هو
نضال - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 17:55
لا أختلف معك في الراي بشأن ايران ..ولكن أن قلت فاكمل المقوله وقل لي ماذا تفعلون أنتم في فلسطين ولن اقول فلسطين التاريخيه ولكن اقول في فلسطين التي اقرتها الامم المتحده


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي