GMT 6:46 2017 الأربعاء 15 فبراير GMT 19:10 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث

المنحرفون 2 ـ 2

شه مال عادل سليم
مواضيع ذات صلة

تستطرد المناضلة الاربيلية ( فتحية محمد مصطفى ـ ام شوان ) في شهادتها وتقول :

علينا ان لا ننسى او نتناسى الدور الرئيسي للمخابرات والدوائر الامريكية( (CIA (1 ) قبل و بعد انقلاب شباط الاسود , وحديث المللك (حسين بن طلال )عاهل المملكة الاردنية الهاشمية بعد عدة اشهر من الانقلاب الاسود مع رئيس تحرير الاهرام الاستاذ (محمد حسنين هيكل ) حيث قال وبكل شفافية ( ان ما جرى في العراق في 8 شباط قد حظى بدعم الاستخبارات الاميركية , ولا يعرف بعض الذين يحكمون بغداد اليوم هذا الامر ولكني اعرف الحقيقة , لقد عقدت اجتماعات عديدة بين حزب البعث والاستخبارات الامريكية , وعقد اهمها في الكويت .. اتعرف ان محطة اذاعة سربة كانت تبث الى العراق، زوّدت يوم 8 شباط رجال الانقلاب باسماء وعناوين الشيوعيين هناك للتمكن من اعتقالهم واعدامهم ) (2 )
صار العراق من شماله الى جنوبه في تلك الايام السوداء، سجنا رهيبا مفاتيحه في يد هؤلاء القتلة وعصاباتهم وتعاملوا مع السجناء بلغة المكواة , المثقب الكهربائي , المنشار الالي , السموم , قضيب حديدي مدبب يغرس في جسم الضحية ثم يضاف لجرحه احد انواع السموم , الاسلاك الكهربائية لحرق الجسم و سوائل للحرق .... اما مسلخ (قصر النهاية )(3 ) الأكثر من سئ الصيت فكان اسما على مسمى حيث عذب في سراديبه ومسالخه معظم الشخصيات الشيوعية و الوطنية , وحيث امتلات سراديبه ببرك الدماء وبالجثث المتفسخة للضحايا و بايادي واصابع مقطوعة بالة القطع الرهيبة، و حيث جرى اغتصاب الفتيات والنساء وبنات وزوجات المعتقلين وامام اعينهم او باجلاسهم على قضبان وقوازيخ من الحديد في سراديب مظلمة , موحشة , رطبة ...
نعم هكذا كان الانقلابيون وبهذه الوحشية كان حرسهم (القومي) ...... ولو تصفحنا كتاب ( المنحرفون) نرى جزءاً من تلك الاعمال الاجرامية و الوحشية لهؤلاء القتلة , ففيه جزء من الوثائق والتقارير والبرقيات وكتب رسمية وقرارات قراقوشية وشكاوى و افادات المتهمين ومعلومات وحقائق وبرقيات سريةو فورية و ادوات والات التعذيب الوحشي و المستندات و الصكوك وتفاصيل عن القتل في الاحواض الحامضية والمفروشات و الاسرة الجرمية واسماء الضحايا والقتلى و المفقودين من المواطنين الابرياء قبل محاكمتهم ...!! لانهم كانوا يقتلون ثم يحققون .. !!
ونرى ايضا صور للضحايا الابرياء من النساء و الرجال دفنوا وهم احياء و بملابسهم وصورا لمقابر جماعية في منطقة( الجزيرة) (4) وتفاصيل جرائم اخرى كثيرة يندى لها الجبين , نعم هكذا كانت اعمال المنحرفين العفالقة مع وصولهم للحكم واغتصابهم للسلطة في شباط الاسود 1963 حين فتحوا بوابة الجحيم على شعبنا العراقي وحين كان حلهم لاية مسالة هو العنف و القتل و الاغتيال والتعذيب والاغتصاب ......
نعم ان مراكز الحرس اللاقومي التي اساءت للنضال العربي العادل ذاته، كانت قد وضعت في كل مدينة وفي كل محلة وشارع ,حيث كانوا كالوحوش البشرية يقطعون الابرياء اربا اربا وكانوا يحملون الرشاشات و الهروات و العصى وقضبانا من الحديد يصفعون ويركلون ويضربون كل من او ما لايعجبهم مما صادفوه ببساطيلهم الجهنمية و يعتقلون كل من اشتبهوا به , نعم كانوا كعزرائيل جاءوا ليقبضوا على الارواح البريئة , كانوا يقتحمون البيوت ليلا ويحطمون الابواب و الشبابيك ويدنسون حرم البيوت الامنة , وكم مات من الابرياء بركلات هؤلاء الهمج، حين كانوا في بيوتهم يغطون في نوم عميق لا يعرفون ماهي السياسة، وكم فقد منهم رشده بركلات هؤلاء الوحوش دون ذنب وهم نائمين .... والأمثلة كثيرة لاتعد ولاتحصى لجرائم تلك الوحوش الكاسرة .........

وللتاريخ ادون كلماتي هذه واقول : رغم مخاطر الارهاب البعثي الفاشي الا ان الرفيقات والرفاق في خلايا ومنظمات الحزب الشيوعي العراقي في اربيل قاموا بمجهود جبار في اليومين الأول والثاني للانقلاب المشؤوم وبذلوا كل مافي وسعهم لانقاذ الرفاق والرفيقات ولتوعية الناس بحتمية وأهمية مواجهة البعثيين القتلة بكل ما لديهم من قوة وامكانية من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه من قبضة البعثيين القتلة والحرس اللاقومي .

نعم .....هكذا تروي المناضلة( فتحية محمد مصطفى ـ ام شوان) كل ذالك , مؤرخأ للمرحلة , من خلال رؤيتها للاحداث ومشاركتها الفاعلة فيها , بعد بذل جهدها لتكون صادقأ مع نفسها اولأ ومع شعبها في ذكر الوقائع والحقائق التاريخية كما عايشها وراها .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1ـ كان لـ(سي . آي .اي) دورا بارزا في انجاح الانقلاب الاسود في 1963 , حيث يقول رامسي كلارك احد ابواق النظام واحد المدافعين الاشداء في هيئة الدفاع عن الطاغية صدام حسين بان في عام 1963 قامت الـ(سي . اي .اي) بانقلاب اطاح بعبد الكريم قاسم , اما سكرتير الدولة الامريكي فقد صرح بعد الانقلاب بان الحكومة الجديدة هي معادية للشيوعية و بموقفها هذا فانها تجد لنفسها من يعطف عليها .... واكتفى بذكر تعليق لـ( نيويورك تايمز )بقولها ان الانقلاب العراقي مقبول من وجهة النظر الامريكية وهو متفق مع ما نطلبه .
2 ـ لقاء مع المللك حسين في جريدة الاهرام المصرية , في 27 ايلول 1963 ... انظر كتاب العراق الجزء الثالث ص 300 لـ( حنا بطاطو) .
3ـ القصر الملكي القديم المعروف بقصر (الرحاب) ,حوّل الى قصرالنهاية و بنيت ملحقات به من القاعات والغرف الانفرادية وسراديب في نهاية عام 1968 اي بعد الانقلاب الثاني للبعثيين واستخدم هذا المعتقل الرهيب لقتل وتضييع المعارضين من بنات وابناء العراق الاحرار وبقى كمعتقل خاص بجهاز المخابرات سيئة الصيت وكان المجرم (ناظم كزار )من روبوتاته الشهيرة حتى اعدامه بتهمة الانقلاب على اسياده .
4ـ الجزيرة , منطقة نائية تقع بين بغداد والكوت , والتي دفن مئات الابرياء فيها من قبل الحرس القومي وروبوتات مكتب التحقيق الخاص, وان اغلبية الصور ماخوذة في شهر 12 من عام 1963 المشؤوم , وحسب تقارير الطب العدلي اثبت بان اغلبية هؤلاء الضحايا دفنوا وهم احياء.!!

انتهى

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار