GMT 8:58 2017 الإثنين 3 يوليو GMT 21:31 2017 الأربعاء 5 يوليو  :آخر تحديث

لأننا نحب قطر نقول لها (الرياجيل صاملين فيكم هالمره)

غنيم الزعبي

يجمعنا مع دولة قطر تراث جميل وهو التراث البدوي بل ان قطر قد تتميز علي باقي دول الخليج بإحتفاظها ومحافظتها علي نكهة ذلك التراث البدوي في حاضرها سواء في معمارها او في البرامج الثقافية التي تعتني بذلك التراث وتحافظ عليه لذلك نجد أهل قطر الحبيبين ما زالوا محافظين علي الكثير من المفردات البدوية الجميلة في لهجتهم الحالية.
لذلك وفي عز أزمة الخليج الحاليه التي نسأل الله أن يكلل جهود سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بالعمل علي حلها وإصلاح ذات البين بين الأشقاء من حق قطر وأهل قطر ان نكون صادقين النصيحة لهم حتي وإن كان بها بعض الجفاف لكنها المعزة والمحبة القطر وأهل قطر التي تجعلنا مطمئنين علي معرفتهم بحسن نيتنا وأنه ليس في قلوبنا لهم إلا كل خير.

وأفضل نصيحة نوجهها لأهلنا في قطر الحبيبة هي تعبير متعارف ومتداول في اللهجة البدوية مغزاه ومعناه أن الأمر في غاية الخطورة.هذا التعبير الذي نرغب في وصوله لأهلنا في قطر هو (الرياجيل صاملين فيكم هالمره ).
ترجمة هذه العبارة الي اللغة العربية الفصحي هي ان الطرف الآخر ( وهم كلهم أحبابنا وإحبابنا ولا نفرق بينهم ) هو جاد أشد الجدية في مطالبه ولا يري أي مخرج للأزمة ولا حل للمشكلة إلا بتنفيذها.

وهذي الحقيقة وهذي هي الصراحة التي أنت مدين بها للطرفين انك تنقل الصورة الصحيحة لحال ووضع الأطراف المتخاصمة والمختلفة لبعض بحكم انهم وفي عز خصامهم تغيب عنهم الصورة الحقيقية للوضع.ونحن بحكم حيادنا وحبنا ومعزتنا للطرفين لدينا الوقت الكافي لإستيعاب الصورة الدقيقة للوضع وأين يقف كل طرف.

لذلك كلنا أمل أن تطفئ الحبيبة قطر نار الفتنة وتقبل بطلبات وتمنيات أشقائها.لكي يعود الخليج لحمة واحدة وجسد واحد متراص فلا الشرق ولا الغرب سينفع أي دولة خليجية بدون أن يستنزف خيراتها الشئ الوحيد الحامي بعد الله لأمن وإستقرار أي دولة خليجية هي الإرتماء في حضن بيتها الخليجي الواسع والعلاقات الطيبة مع جميع أعضاء مجلس التعاون الذي سيعود بإذن الله أقوي وأقوي.

‏@ghunaimalzu3by

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار