: آخر تحديث

عفرين واستمرار الجريمة!

يدخل الهجوم التركي العدواني على مدينة عفرين الكوردستانية اسبوعه الرابع دون ان يحقق ثاني اقوى جيش في حلف الناتو أي تقدم ملحوظ بكل طائراته ومدفعيته وصواريخه التي تقصف المدينة والمنطقة على مدار الساعة وتسببت في قتل عشرات المدنيين ونشر الخراب والدمار دون وازع أخلاقي او انساني في مواجهة غير متكافئة مع اعداد من المقاتلين الكورد والعرب الذين يدافعون عن حريتهم وارضهم وكرامتهم ولا يملكون الطائرات والدبابات والمدفعية الثقيلة وبحاجة ماسة الى المعونات الإنسانية لأهالي المنطقة من المدنيين. 

تجري الجريمة هذه امام انظار العالم والدول الكبرى وحلف الناتووالتحالف الدولي ضد الارهاب الذين اختاروا الصمت والسكوت عن الحق، حق ان يعيش أبناء المنطقة بسلام وحق حمايتهم من جنون الأوساط الحاكمة في تركيا المصابة بفوبيا كوردستان والتي تعمدت دون مبرر اقتحام حدود سوريا في تجاوز واضح على القوانين الدولية وتنفيذ المجازر بحق أبناء عفرين الصامدة  وممارسة كل ما يقع تحت تسمية جرائم حرب بما فيها حتى التمثيل بجثث المقاتلين والمدنيين الذين يقعون في ايدي هذه القوات المعتدية بحجة حماية الامن القومي التركي الذي يبدو انه على درجة كبيرة من الضعف والهزال بحيث ان ضياع وقرى عفرين المسالمة تشكل تهديدا له.

ان مسؤولية مجزرة عفرين واستمرارها يقع على عاتق كل الأطراف التي تشاهد الجريمة ولا تتخذ أي موقف لوضع حد لها بما فيها روسيا وامريكا والتحالف الدولي ضد الإرهاب الذي ترك أبناء عفرين يواجهون لوحدهم الالة العسكرية التركية ومرتزقتهم من بقايا الارهابيين.

المقاومة البطولية لأهالي عفرين ستؤدي عاجلا ام اجلا الى تفجر الغضب الكوردي في انحاء كوردستان ولعل الهجوم الأخير لمقاتلين كورد ضد مراكز تركية في منطقة الخابور دليل على ان الاعتداء التركي لن يمر دون نتائج مؤلمة بالنسبة للدولة التركية التي اقحمت نفسها في عدوان غير مبرر ستكون له تداعياته بالتأكيد على الوضع الداخلي التركي الذي يعاني أصلا من مشاكل حقيقية كما سيؤثر سلبا على مدى ونوعية المشاركة الكوردستانية في مقاومة الإرهاب مما يوفر الأرضية لعودة الإرهابيين وافشال ما قام به التحالف الدولي ضدهم حتى الان. 

من المؤكد ان عفرين لن تستسلم وستنظم الى قائمة اسبارطة وستالينغراد وبور سعيد وقد تشهد معركة جديدة شبيهة  بديان بيان فو والى ذاك الحين يبقى ما قاله الكاتب والاديب الثائر أديب إسحاق:

قتل أمرؤ في غابة جريمة لا تغتفر وقتل شعب امن مسألة فيها نظر.

[email protected]

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 38
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الحرب الاهليه الامريكيه
Omar..jordan - GMT الخميس 15 فبراير 2018 05:55
حسب قول الاخ الهندي الاحمر من ارمينيا ..
2. إذا افترقن تكسّرت آحادا
بسام عبد الله - GMT الخميس 15 فبراير 2018 06:44
رحم الله من قال : أكلت يوم أكل الثور الأبيض. يوم كان المجرم بشار أسد ودجالي قم يبيدون الشعب السوري كنت تشمتون وتقولون فخار يكسر بعضه وكنتم تبحثون عن مكاسب وإنتفختم كالضفدع بدلاً من التضامن مع الشعب السوري الذي كان وما زال أملكم الوحيد للحرية والكرامة. لم تستشعروا المصير السيئ الذي ينتظركم. تستنجدون ببشار وهو يخطط لكم بنفس المصيروظننتم أنكم حالة وهو حالة أخرى فتأملتم آمالاً كانت سراباً، وكنتم في محض غفلة. هاهي الباصات الخضر تنتظركم لترحيلكم فقد وحدتم الجميع ضدكم. أملكم الآن ليس امريكا ولا روسيا ولا ايران ولا الأسد، اطلبوا الهدنة والتفاوض مع تركيا وقاتلوا جنباً إلى جنب مع الجيش الحر ضد معتوه القرداحة ودجالي قم فالفرصة مواتية والجميع ضدهم حتى روسيا ، وبعد التحريروإنتصار الثورة ستحصلون على جميع حقوقكمسلمياً وديمقراطياً.
3. مصير الهجوم التركي
Rizgar - GMT الخميس 15 فبراير 2018 10:50
مصير الهجوم التركي مثل مصير عمليات الانفال والاغتصاب في جنوب كوردستان في السبعينات والثمانينات. في نهاية الفلم استسلم فرقتان من فرق الجيش العراقي الى الجبهة الكوردستانية .
4. جريمة امام انظار العالم
العراقي القح - GMT الخميس 15 فبراير 2018 10:51
سوريا أكبر من عفرين بمئات إن لم يكن الآف المرات ، ومع هذا فالسورين لابواكي لهم تآمرت عليهم كل الدول المصدرة للجريمة والارهاب والقتل الممنهج وهي نفسها الدول التي تتغنى بالديمقراطية والعدالة وحقوق الانسان وعلى راسها أمريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا وهولندا ودول أخرى تتغنى بالاسلام وتتعهد ليل نهار باستقبال الأمام المهدي وعلى راسها إيران ومليشياتها القذرة التي عاثت في سوريا والسوريين قتلا وتشريدا فقتلت الأطفال وأنتهكت أعراض الحرائر ؛ تتقدمها بالجريمة مليشيات حسن نصر الله ومليشيات عراقية أفغانية إيرانية متطرفة تدعي الولاء للأسلام وآل البيت والاسلام وآل البيت منهم ومن أفعالهم براء ؛ ومع هذا لم تكتب الأقلام عن تشريد الشعوب ، فاختارت أن تنحاز لاكراد تركيا المهجرين في سوريا والمدعومين من أمريكا وأسرائيل؟ مشكلة الأكراد هو عدم الفهم الصحيح للسياسية ؟ السياسية هي فن الممكن ياخ سربست؟ والاكراد وقياديوهم تحديدا (ودائما) وعلى مرور مئة سنة خلت كانوا يتخذون القرار الخطا في الوقت الخطا والمكان الخطا؟ فكيف يتوقعون أن تكون النتائج والخواتيم لقرار خطا في مكان خطا وفي توقيت خاطىء؟ لن تكون الا كما ترى؟ اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ؛ وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة ، والطف اللهم بالسوريين والعراقيين واليمنين فليس لهم الا أنت يالطيف ، أمين اللهم أمين وصلي اللهم على محمد واله وصحبه وسلم ...العراقي القح
5. عرب واتراك
- GMT الخميس 15 فبراير 2018 11:19
ضرب الاتراك مصادر المياه في عفرين .....وضع الكيان العراقي الشعب الكوردي تحت ابشع حصار اقتصادي ظالم ....الترك والعرب اعداء في كل شئ ...ما عدا الحقد على الكورد .
6. اردوغان يتوعد الكورد و
- GMT الخميس 15 فبراير 2018 11:24
الحكومة التركية تفتقد الى العقل و الحكمة. بسبب الحقد العنصري على الكورد.
7. اتفهم الحقد التركي على ا
- GMT الخميس 15 فبراير 2018 11:26
اتفهم الحقد التركي على الكورد ولكن الحقد الشيعي على الكورد فلم جديد .
8. ردوغان يتحمل كامل المسوء
- GMT الخميس 15 فبراير 2018 11:29
ردوغان يتحمل كامل المسوءليه عن هذه الاحداث فهو الذي لعب بعش الدبابير وبدا حرب يعرف انها لاتنتهي وسيعود الى المفاوضات عاجلا ام اجلا،،لماذا كل هذه الضحايا !! كل هذا من اجل ان يكسب الانتخابات ؟ هل تستاهل كل هذه الضحايا ؟ لكل فعل رده فعل وهذه الضحايا هي رده الفعل فتحملها ،،ثم اين الحرب على الدواعش ؟ ،، فسلطان العرب بدا يخسر.....
9. وانت الهندي الاحمر يا
يا فلسطيني كردي - GMT الخميس 15 فبراير 2018 12:07
عفرين تابعة لكيليس الارمنية في كيليكيا الارمنية المحتلة وسكانها الاصليون ارمن وسريان واشوريين ويونان الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 ولا لكردستان فاشستية وانت الهندي الاحمر يا فلسطيني كردي
10. امريكا والناتو و-وهم-ستان
مبروك لكم يا سربست - GMT الخميس 15 فبراير 2018 14:31
يا حرام عليك يا سربست البرازاني حليف اردوغان لحد اللحظة وبمصالح شخصية ومليارات ماعدى عن مرحلة بيع نفط داعش-الارهابي وانذاك كنت في غفلة نوم عميق يا سربست وكنت تعتقد او تعتقدون وتنتظرون وهمستان العظمى وجاءت الامور كما هو معلوم للجميع الا للواهمين ان النتيجة للوهم هو خراب وقتل وحروب لن تنتهي لان الاساس تحريف وخطا ووهم ولوي عنق الحقيقة -بانتهزاية فضيعة وغير مجدية وليست على حق بان تكون ارض سولريا والعراق بداية لوهم وانه امريكا هي الجسر لبناء الوهم ونسيتم او تجاهلتم الحقائق التي تقول وتؤكد حتى لاغبى اغبياء السياسة بان امريكا والناتو يبحثون عن ادوات لمصالحهم والاهم والاساس هو فقط بقاء اسرائل كدولة لجيش متقدم تكنولوجيا وعسكريا واقتصاديا وعلى الاقل لحد الان ووجدت لغرض اساسي هو حماية استراتجية مصالح امريكا والناتو ومشاريعهم التواراتية فقط ؟فهل تفهمون؟لا اعتقد ؟فلهذا مبروك لكم وعليكم امريكا والناتو لتحقيق وهم-ستان؟بالمناسبة هل عفرين كر-ستانية ام كردية وما الفرق؟اليست-كر-ستان-=ارض الاكراد ؟فعلى من تضحكون لحد الان وبراي تضحكون على انفسكم ؟تستحقون المباركة على استراتجيتكم وحلفائكم الامريكان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا ايلاف للفرصة وبل لعودة كتاب المعزوفة -النشاز للكتاب الاكراد سواء الذين من شمال العراق او من سوريا فكلهم مصابون بداء لا دواء له اسمه ىالوهم والانتهازية والغرور وم ثم كما المعتاد الصراخ والبكاء والنحيب والشكوى ممن كانوا يهددون اجميع بهم اي حلفائهم واسيادهم الامريكان والناتو؟وسبحان الله مغيير الاقوال؟وفعلا- لا يغير الله بقوم وخاصة الواهمون الاكراد الا بمعجزة وزمن المعجزات انتهى كما يقال وشكرا ايلاف مرة اخرى


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي