: آخر تحديث

ديننا الإسلامي يتبرأ من الإخوان

حين أضاءت السماء الارض بالإسلام لم يُنزل على أنه تقسيمات وجماعات وأمر الله تعالى في كتابه الكريم على الاعتصام بالجماعة وقال بصيغة الأمر (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا)، فهذا البرهان الذي نستطيع أن نتسلح به أثناء محاورة المتطرفين في دفاعهم الجاد عن فئة انشقت عن المسلمين ونعتت نفسها ب "الإخوان" وأنها هي الناصرة للدين وللمسلمين وفِي مخالبها شرور الإجرام والعنف، اتحدت على محاولة إثارة الفتنة والتفرقة وأن يكون العالم العربي في ثوراتٍ متتالية، فليست هذه الأفعال من عقيدتنا ولا من ديننا فيا ترى لمن تكون !؟

‏إن سلالة الإخوان امتدت وحاولت التوسع في الدول العربية ومنذ تأسيسها وأعضاؤها المتطرفين أوهموا المنشقين لهم بأن شعارهم هو المحافظة على الدين وتحرير مسجد القدس من أيادي الصهاينة ولم يحاولوا ولو مرة فكانت مجرد حياكة للمتاجرة بالقضية الفلسطينية حتى يُؤْمِن المسلمين بشعاراتهم وينشقوا معهم حتى أصبح البعض ضحيَّةً لهذه الفئة التي استغلت بعض القضايا العربية لغاياتهم في هدم الحكومات وتقعير الحكام والرؤساء ولكن هيهات قد خابت مطالبهم، مستنقع الإخوان اتخذ من دولة عربية خليجية حوضاً له فتكاثرت بالمرتزقة التي تطوف حولها، ومنذ نشْأَت الإخوان في مصر بترت اليوم مخططاتهم ولَم تجد سوى حكومة تلك الدولة لاحتضانهم ودعم مخططاتهم الضالة  ووفرت لهم قناتها التلفزيونية  منبرًا لهم يستعرضون من خلالها وهذه ليست مهنية إعلامية من قناة إخبارية تروج فكرًا منشقًّا وضالًّا تقوده جماعة إجرامية فتاكة .

‏منفذوا العمليات الإرهابية جماعاتٌ واحدة رغم اختلاف مسميات هذه الجماعات "الإخوان" "داعش" "أنصار الاسلام والمسلمين " ... وجماعات أخرى من رحم الإخوان كلها تتفاقس لتخفي جرائمها بوجه اخر مستغلةً مناخ التطرّف في بعض البقاع لتجنيد أفكارهم لصالحها حتى عبث المتطرفون بما أتيح لهم ماعبثوا ، فالشعوب المسلمة بدأت تستشعر عمق خطورة هذه الجماعة وجرائمهم في الأرض والعبث حتى في العقيدة الاسلامية وتحريفها فماذا عسانا أن نقول إلا أنهم عصوا الله ورسوله بعد كل ما سرد . 

‏انتهت داعش .. لا لم تنتهِ ولَم تنتهِ حلقات الإخوان الأشبه بالمسلسل التركي المروج لأغراض سامة كما عودنا الحالم بالخلافة الإسلامية أن تعود في أراضيهم وتنهض بالدولة العثمانية وهو ليس مؤمنا بالجماعة فقط بل هو أحد أعضائها بالسِّر والعلن ويتباهَى بإسلاميَّته المزيفة.

‏يُخيَّل لي أن هذه الفئة نتأت لكي تنقذ الإسلام والمسلمين.  وينبغي تصحيح وطمس ما كتب في المراجع والكتب المحرفة حتى لا يكون الجيل القادم ضحية فالقضاء على المتطرفين أول نقطة في بتر ألاعيبهم التي عبثت بأمن الدول فلن نكون مسلمين حقا إلا عندما أن نكون مسالمين ونحقق السلامة لكل الأوطان. وقبل أن أترككم أبرِّئُ نفسي والإسلام والمسلمين من شياطين الإخوان.

كاتبة سعودية

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 89
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ليبرالية تكفر مسلمين
وتسعى لشيطنتهم ؟! - GMT الأحد 27 مايو 2018 06:52
هذا تكفير وهابي لا يصح يا أختنا وانتي ليبرالية ، ‫الحملة الإعلامية الوضيعة ضد الاخوان المسلمين لانهم يقدمون نموذجاً اسلامياً في الحكم الرشيد والتنمية والموقف السياسي ممايغضب الانظمة العربية المستبدة فتسعى هذه النظم عبر ازلامها وإعلامها الى تحطيم هذا النموذج الاسلامي وتشويهه في اذهان الشعوب حتى لا يكون قدوة ونموذج للأمة المسلمة ‬/ لم يثبت على الاخوان المسلمين قيامهم بعمل ارهابي ولا تبنيه بالعكس هم طوال الوقت كانوا ولا زالوا يتعرضون لارهاب الانظمة العربية الوظيفية الخانعة للغرب والصهيونية لانهم يقولون فقط ربنا الله .
2. يا ويلك من الله يا مفتري
مسلم من بلاد الله - GMT الأحد 27 مايو 2018 07:02
مقال كله افتراء وتجني وسباب واسفاف في شهر رمضان المعظم على اشرف واطهر و أنبل حركة اسلامية عزاؤنا انه في يوم حساب وعند الله تجتمع الخصوم ولن ينفعكم من تسبون الإشراف من اجلهم بل سيتبرؤن منكم ويلعنونكم ويرمونكم باحذيتهم
3. الاستبداد يقمع الجميع
اخوان وليبرالية وملاحدة - GMT الأحد 27 مايو 2018 07:21
الاخوان وغيرهم. الذين لجؤا الى تلك الدولة الخليجية بعد الانقلاب العسكري على الشرعية التي جاءت بعد خمسة استحقاقات ديمقراطية صحيحة خرج اليها ملايين الناخبين المصريين هؤلاء الاخوان غادروا تلك الدولة الى دولة اسلامية لهم فيها قناة خاصة بهم ، على كل حال الانقلاب العسكري او اي نظام وظيفي عربي مستبد لن يوفر أحداً من قمعه حتى اللبراليين والليبراليات
4. مركز يحارب التطرف
ينشر التطرف - GMT الأحد 27 مايو 2018 07:37
الممارسات التي أعقبت تدشين مركز لمكافحة التطرف كما قالوا هي الأخرى تجعل تعريف «الفكر المتطرّف» الذي يسعى لمحاربته محلّ خلاف؛ إذ يبدو أن مؤسسيه يرون في كل مخالف لرأيهم متطرّفاً، ويعتبرون كل صاحب فكر غير فكرهم إرهابياً تجب محاربته.ورغم أنه تأسس لمحاربة الإرهاب ومواجهة التطرف، فإن المركز لم يلحظ له نشاط لتحجيم دعوات الفتنة والمحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي، بل إن شخصيات محسوبة على بعض الدول المؤسسة للمركز، لا تكف عن محاولات إشعال الفتنة بين الشعوب.؟!
5. فوبيا الاخوان
البعبع الخطأ - GMT الأحد 27 مايو 2018 08:05
حين انطلقت ثورات الربيع العربي في 2011 وشارك فيها الشباب والأحزاب والتيار الإسلامي، سارعت بعض الأنظمة العربية إلى وأدها مخافة انتقال العدوى الثورية إلى بلدانهم.. فساندوا الثورات المضادة بالمال والإعلام والموقف السياسي والسلاح في بعض الأحيان، ومثّل التيار الإسلامي بتنظيمه وانتشاره المجتمعي الرافعة الكبرى لثورات الشارع العربي، لذلك نال النصيب الأكبر من الهجوم والردة الثورية من الأنظمة المستبدة اعتقالا وتصفية وتهجيرا.لقد قدمت تلك الأنظمة خدمة مجانية لانتشارمد إيران والإرهاب حين غفلت عن السنن الاجتماعية في محاربة التيارالمعتدل، وولدت فراغا أمنيا بتلك الدول عبر مساندتها الثورات المضادة والانقلابات وإشعال حرائق عديدة وصلت إلى ديارهم كعدالة كونية لابد أن تأخذ مجراها.أكبر مصائب العداء المجاني للحركات الإسلامية هو إضعاف العمود الفقري البشري المقاوم للمد الإيراني في مجتمعاتنا فكريا وجهاديا بددت تلك الأنظمة المال والإعلام والكثير من الجهد لحرب التيارالإسلامي بلا هوادة، وجعلت منه بعبعا وهميا، وشرا مستطيرا، ومادة دسمة لكل قنواتهم الإعلامية ومثقفيهم، فيما تناست السرطان الإيراني البعبع الحقيقي المتمدد بمظلة أمريكية سباقا مع الزمن للإيقاع بالأمة المسلمة جميعاً من العراق وسوريا واليمن ولبنان والخليج، حتى امتد أذاه للجزائر وباكستان، وهو ما شكّل تهديد وجود للأمن القومي العربي بلا استثناء!إن أكبر مصائب العداء المجاني للحركات الإسلامية هو إضعاف العمود الفقري البشري المقاوم للمد الإيراني في مجتمعاتنا فكريا وجهاديا، ويكفينا درس العراق الطازج حين تم التخلي عن المقاومة السنية العراقية التي طردت الاحتلال الأمريكي ولم يتم دعمها وتشكيل جسم سياسي لها من دول المحور السني حتى جاءت إيران وأمريكا والقاعدة فملؤوا الفراغ العراقي قتلاً وتشريداً وتصفية وتهجيراً للمقاومة السنية الوسطية بمختلف أطيافها حتى أفرز الواقع فيما بعد طرفي النقيض داعش التي تدعي الدفاع عن ما تبقى من جمهورالسنة والحشد الشيعي الطائفي الذي يقتل المسلمين بالهوية، وبات السنة هناك بلا رأس، وصارت الدول المناهضة لإيران لا تجد من يحمي الأمن العربي السني هناك من الاستئصال للتواصل معه وممانعة التغيير الديموغرافي الإيراني الكبير!!!وتكرار التجربة وارد في اليمن وفي سوريا أيضاً إن تم التخلي عن العمود الفقري الأكبر من التيار الإسلامي الوسطي الموا
6. داعش هو الاسلام الحقيقي
زارا - GMT الأحد 27 مايو 2018 08:54
بل دينك الاسلامي هو حقيقه دين الاخوانيون بل وحتى الداعشيون، ،لكننا نخادع انفسنا بكلام ساذج. لا شيئ مما فعله تنظيم داعش لم يقم به الاسلام منذ بدايه ظهوره، ،كل الذي نستطيع قوله كلما واجهتنا الادله الدامغه هو التفوه ببعض الكلام الساذج عن انه ليس الاسلام الحقيقي او انه ليس مما امر به النبي او لم يات في القران، واذا فشل كل هذا نبدأ بالارهاب الفكري بتهديد القائل بالحقائق بعقاب الله ثم بالعقاب البشري، اي بالرهاب الجسدي. ما فعل داعش هو الاسلام الحقيقي.
7. مسلمين حقا ????
ماجد المصري - GMT الأحد 27 مايو 2018 09:33
نجد الأزهر يستنكر دعوات فرنسية "لتجميد آيات من القرآن" أعلن الأزهر رفضه التام لمطالبة شخصيات عامة فرنسية بتجميد آيات من القرآن الكريم، بدعوى أنها "تحرض على قتل غير المسلمين"، معتبرا هذه المطالب "غير مبررة وغير مقبولة، وهي والعدم سواء". وقال عباس شومان، وكيل الأزهر، على صفحته على فيسبوك: "لا لتجميد حرف من القرآن، فليفهم هؤلاء كتاب الله فهما صحيحا، أما إذا اعتمدوا على فهمهم المغلوط، فليذهبوا بفهمهم ومطالبتهم إلى الجحيم". وأضاف أن "تلك الدعوة تدل على جهل مطبق لديهم على أفضل تقدير، فليس لدينا آيات تأمر بقتل أحد... ولسنا مسؤولين عن عدم فهم الآخرين لمعاني الآيات، وأخذهم بظاهرها دون الرجوع إلى تفاسير العلماء لها".......وكما قال علي فالقران حمال اوجه وما قالته خديجة لنبيكم : ما لي ارى ربك الا مسارعا في هواك ..وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) التوبة 29. أمر الله بقتال أهل الكتاب ابتداءً حتى يدخلوا في الإسلام أو يعطوا الجزية . اخرجه البخاري 3157. وابو داود 3043. الترمذي 1586. عن نبي الإسلام انه قال: إذا لقيت عدوك من المشركين , فادعهم إلى إحدى ثلاث خصال , فأيتهن أجابوك إليها فاقبل منهم , وكف عنهم ; ادعهم إلى الإسلام , فإن أجابوك فاقبل منهم , وكف عنهم , فإن هم أبوا , فادعهم إلى إعطاء الجزية , فإن أجابوك فاقبل منهم , وكف عنهم , فإن أبوا , فاستعن بالله عليهم وقاتلهم " رواه أبو داود ومسلم . عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فإذا شهدوا واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا وصلوا صلاتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم أحمد 12583. عن ابن عمر أن رسول الله قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله - البخارى 24. ...... كيف لكم ان تفسروا تلك الايات و الاحاديث؟؟؟؟ وسورة التوبة أو براءة هي السورة الوحيدة في القرآن التي لا تبدأ بالتسمية بالله (بسم الله الرحمن الرحيم) بخلاف كل السور ال
8. تلك الارض في ظلام دامس!
ملحد1 - GMT الأحد 27 مايو 2018 09:51
توقفت عن قراءة المقال بعد العبارة الاولى (حين أضاءت السماء الارض بالإسلام ).واوووو!!,أية اضاءة تقصدين؟؟؟ألجهل ,التخلف, أم الصراعات الطائفية والارهاب؟ منذ ذلك الوقت و أرض المسلمين في ظلام دامس! لا العلم ولا الفن ولا التقدم التكنولوجي, ولم تستغلوا الارض بخيراتها,أنتم لستم الا للاستهلاك.
9. نقحوا الكتاب الغير محرف
2242 - GMT الأحد 27 مايو 2018 12:47
عزيزتي سيكون من الأفضل أن تعملي على الحل الجذري وهو التنقيح الجذري
10. روح نقح اناجيلك المتعددة
والمتضاربة يا صليبي حقود - GMT الأحد 27 مايو 2018 13:23
ما قلنا لك اكثر من مره روح نقح كتابك الذي تصفه بالمقدس من سفر نشيد الإنشاد الإباحي وسفر حزقيال الإبادي وسفر الرؤيا الخرافي نقح كتابك المؤدس واناجيلك الكتيرة والمتضاربة والمتعددة بعدد الطوائف المسيحية. نقحها من نصوص الإبادة والقتل والفضايح الجنسية التي فيه ، بعدين هو انته يا ابو التناقيح فاكر القرآن الكريم زي الاناجيل تبعكم التي كل شويه حذف وإضافة وتعديل الى درجة ان المطابع مش قادرة تلحق على التغييرات ؟! ولماذا ننقحه وهو يحتوي على هدى ورحمة للعالمين في شتى أمور الحياة وما بعد الحياة ان تعصبك الديني ضده بلا معقولية وعداءك له غير المبرر له وهو لم يضرك بشيء غير مفهوم فأنت ولدت على الفطرة في ظل الاسلام ووالداك عمداك مسيحياً وعايش مسيحي وتحقد مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش جحيم الابدية مسيحي برضو أعداءك للاسلام يدل على التعصب والحماقة والكراهية التي نهاك عنها مخلصك وان تحب أعداءك فأنت كافر في هذه الحالة بالوصايا والتعاليم مهرطق بها يقول غاري ميلر Gary miller في كتابه” القرآن المدهش. ” (=The Amazing Quran ) : بعث يوحنا المعمدان في نفس زمن بعثة المسيح عليه السلام. وقد بعث المعمدان داعيا إلى التوبة لمغفرة الخطايا. فهل غفل الإله الآب عن كونه قد بعث نبيا من أنبيائه داعيا إلى الخلاص عن طريق الكفّ عن مقارفة الآثام في نفس الوقت الذي” رمى” فيه ابنه على الأرض ليخلّص البشر عن طريق الإيمان بصلبه الكفّاري دون توبة عن الآثام!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي