لندن: اعتبر قائد عسكري بريطاني كبير في افغانستان في مقابلة نشرت الاحد انه لا يأمل بـquot;نصر عسكري حاسمquot; في هذا البلد ولكن فقط الحد من عمليات التمرد على مستوى مقبول.

وقال الجنرال مارك كارلتون-سميث، قائد الكتيبة الجوية ال16، الذي انهى زيارته الثانية لافغانستان، لصحيفة quot;الصنداي تايمزquot; ان على البريطانيين ان quot;يخففوا من توقعاتهمquot; بالنسبة لنهاية النزاع وان يكونوا مستعدين لاتفاق محتمل مع طالبان.

واضاف quot;لن نربح هذه الحرب. ان الامر يتعلق بتخفيف النزاع الى مستوى يمكن معه احتواء التمرد كي لا يكون تهديدا استراتيجيا ويستطيع الجيش الافغاني ان يسيطر عليهquot;.

واضاف الجنرال الاميركي ان قواته quot;خففت من تهديد طالبان عام 2008quot; ولكنه اوضح انه سيكون quot;من غير المنطقي وربما من غير المحتملquot; الاعتقاد ان بامكان القوة المتعددة الجنسية في افغانستان ان تخلص البلاد من العصابات المسلحة.

وقال ايضا quot;بامكاننا ان نترك البلاد تاركين فيها مستوى ضعيف ولكن دائم من التمرد في المنطقة الزراعيةquot;.

واشار ايضا الى انه quot;في حال كانت حركة طالبان على استعداد للجلوس الى طاولة والبحث في اتفاق سياسي عندها سيكون بالتحديد نوع التقدم الذي يضع نهاية لعمليات تمرد مثل تمرد طالبانquot;.

وينتشر حوالي 7800 جندي بريطاني في افغانستان ضمن القوة الدولية للمساندة والامن (ايساف) بقيادة الحلف الاطلسي والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.