الخرطوم: اتهم متمردون في دارفور الاحد ميليشيات الجنجويد العربية الموالية للخرطوم بمهاجمة قرى في جنوب تلك المنطقة التي تقع غرب السودان وتشهد حربا اهلية وانها قتلت مدنيين واضرمت النار في منازل.

واكدت بعثة السلام المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (مينواد) وقوع معارك السبت جنوب المهاجرية دون توضيح تفاصيلها.

وصرح الرائد احمد صالح مساعد الناطق العسكري باسم القوة الدولية quot;بامكاني تاكيد المعارك لكن لم نتاكد من الاطراف التي شاركت فيها. وارسلت مينواد دورية امس لكن الميليشيات اوقفتها. اننا نتابع الوضع عن كثبquot;.

واكد عناصر من حركة تحرير السودان المنقسمة والتي تمردت على الحكومة عام 2003 ان ميليشيات الجنجويد العربية هاجمت قرى في منطقة المهاجرية شرق نيالى عاصمة جنوب دارفور.

وصرح ابو بكر كادو قائد احد فصائل حركة تحرير السودان في اتصال هاتفي مع فرانس برس quot;كانوا جميعا من الجنجويد وزودتهم الحكومة بالرصاص والبزات وجاؤوا الى القرى وقاومتهم قواتنا امسquot;.

وتابع ان quot;23 مدنيا قتلوا هناك. ان قواتنا قاتلوهم امس والان بات الموقع آمنا. لم يقتل اي من عناصر حركة تحرير السودان لكن قتل 25 من عناصر الجنجويدquot; موضحا ان الهجمات استمرت خلال ثلاثة ايام من الخميس الى السبت.