سليمان يلتقي العاهل السعودي لإجراء مباحثات حول التطورات اللبنانية

سليمان سيؤكد في السعودية: سياستنا مستقلة عن سوريا

الرئيس سليمان يزور السعودية غدا

جدة: استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان اليوم بمقر إقامته في قصر الحمراء بجدة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية. وعقب اللقاء أوضح وزير الخارجية في لقاء صحفي أن لقاء الرئيس بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كان لقاءا مهما غطى كل مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين والقضايا التي تهم البلدين متمنياً سموه التوفيق للبنان الشقيق الذي قاسا من محن هو ليس السبب فيها.

وقال quot;إن المستقبل بمشيئة الله خير من الماضيquot; مؤكدا وقوف المملكة العربية السعودية مع لبنان. وأضاف وزير الخارجية أن لقائه بالرئيس اللبناني تطرق إلى جميع القضايا والشؤون العربية وهذا شيء طبيعي معربا عن أمله أن تحل جميع المشكلات القائمة على الساحة العربية بالشكل الذي يحقق العمل العربي المشترك والقوة التي يحتاجها في حفظ مصالحها.

حضر اللقاء من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان الدكتور عبد العزيز خوجه ومن الجانب اللبناني وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ ووزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي والسفير اللبناني لدى المملكة اللواء مروان زين.

إلى ذلك استقبل الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصره بجدة اليوم ميشال سليمان والوفد المرافق له. وفي بداية الاستقبال صافح الرئيس اللبناني مستقبليه من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. وقد أقام الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مأدبة غداء تكريماً للرئيس اللبناني.

حضر الأستقبال ومأدبة الغداء الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير خالد بن فيصل بن سعد والأمير خالد بن فهد بن خالد والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز والأمير فهد بن عبدالله بن محمد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني والأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة والأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية والأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك والأمراء والوزراء وكبار المسؤولين .