quot;إيلافquot; من الرياض: أعلن رئيس باكستان أصف زرداري أن السعودية وباكستان ستوقعان قريبا اتفاقية التعاون في مكافحة الإرهاب. وأوضح في حوار مع صحيفة عكاظ قبيل أول زيارة له للرياض الثلاثاء المقبل أن الرياض وإسلام آباد حريصتان وعازمتان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب. واعترف الرئيس زرداري أن بلاده تمر بأزمة اقتصادية حرجة. وقال إنه سيطلب من الملك عبد الله بن عبد العزيز تأييد بلاده لمبادرة أصدقاء باكستان بشأن إنعاش الوضع الاقتصادي كما سيطلب أيضا تأييدها لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع دول الخليج. ووصف زرداري العلاقات السعودية الباكستانية بأنها فريدة ومثالية، مؤكدا أنه يتطلع للاستماع لرؤية الملك عبد الله الإستراتيجية حيال التطورات الاقتصادية والسياسية في العالم .

وقال إن الشركات السعودية لديها استثمارات كبيرة في مجالات مختلفة في باكستان ويبلغ حجم التبادل التجاري الثنائي بين البلدين 5.7 مليارات دولار أميركي.

وأضاف أن الشعب الباكستاني لن ينسى أبدا المساعدات الإغاثية السخية التي قدمتها الحكومة السعودية لضحايا الزلزال في منطقة كشمير .وستظل هذه المساعدات راسخة في ضمير الباكستانيين مدى الحياة باعتبار أن المملكة من أوائل الدول التي بادرت لتقديم الإغاثة. وأكد أن بلاده تتطلع دوما إلى تعزيز علاقاتها مع الرياض باعتبار أن السعودية لها دور رئيسي واستراتيجي لاستقرار الأوضاع في المنطقة والعالم، كما أنها حريصة على تعزيز التضامن الإسلامي.