GMT 17:30 2008 الجمعة 5 سبتمبر GMT 17:34 2008 الجمعة 5 سبتمبر  :آخر تحديث

قناة تلفزيونية سورية تنتقد بشدة السعودية ومصر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

دمشق: شنت قناة تلفزيونية سورية خاصة الجمعة هجوماً غير مسبوق على المملكة العربية السعودية ومصر، وخصت بهجومها الساخر الأسرة المالكة من آل سعود .

وفي تعليق يومي حول رمضان يتصف بالطابع التمثيلي، شنت قناة (الدنيا) التلفزيونية السورية الخاصة هجوماً حاداً على السعودية وآل سعود، ومصر ورئيسها حسني مبارك. وهي المرة الأولى التي تقوم فيها وسائل الإعلام السورية الخاصة بالهجوم على الأسرة المالكة السعودية بالاسم وبشكل مباشر.

ورغم أن بعض المراقبين توقع أن تخفف دمشق من تشنجها في العلاقة مع القاهرة والرياض بعد أن نوّه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال زيارته لدمشق أمس وأول أمس بدور السعودية ومصر في المنطقة وشكرهما على جهودهما في إحلال الاستقرار، في إشارة واضحة لسورية على أهمية البلدين وضرورة أخذهما بعير الاعتبار، إلا أن هذا لم يتحقق على ما يبدو.

وكانت العلاقات السعودية السورية بدأت تشهد توتراً حاداً بعد اغتيال الرئيس اللبناني رفيق الحريري، واشتد التوتر بعد الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على لبنان عام 2006، حين وصف العرب الذين انتقدوا حزب الله لقيامه بالحرب بـ "أنصاف الرجال"، وزاد من حدة التوتر رفض العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري مبارك المشاركة في القمة العربية الأخيرة التي استضافتها دمشق.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار