نفى الجيش السعودي معلومات نشرها المتمردون اليمنيون الحوثيون اكدوا فيها انهم سيطروا الجمعة على موقع الجابري العسكري السعودي على الحدود مع اليمن، مؤكدا بالمقابل ان قتالا عنيفا يدور في المنطقة، بحسب ما افادت وسائل الاعلام السعودية .

الرياض: نقلت صحف سعودية عن مصادر عسكرية قولها ان القوات البرية السعودية ومروحيات الاباتشي المقاتلة تخوض قتالا ضد المقاتلين الحوثيين منذ يومين عند موقع الجابري على الحدود اليمنية، وتمكنت من صد محاولات الحوثيين للتسلل عبر الحدود. وكان المتمردون الحوثيون اكدوا الجمعة سيطرتهم على موقع الجابري، وقالوا في بيان بث على الانترنت انه quot;تمت السيطرة على موقع الجابري والاستيلاء على كامل عتاده وآلياته وأجهزة الاتصالات والمراقبة العسكرية، وكذلك وسائل النقل العسكريquot;.

واوضح المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام ان المقاتلين سيطروا على الموقع السعودي منذ مساء الاربعاء بعدما اجبروا 200 جندي سعودي كانوا فيه على quot;الفرارquot;. وقال انالحوثيين quot;فتحوا جبهة رابعة في الحرب على الجيش السعودي، بعد جبهات جبل الدخان الواقع على بعد 20 كلم الى الغرب والرميح والدودquot;، وكلها تقع في مناطق حدودية في شمال محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين. واضاف ان quot;السعوديين حاولوا استعادة موقع الجابري وقصفوه مساء الخميس، لكنهم لم يتمكنوا من ذلكquot;. الا ان مسؤولين في الجيش السعودي نفوا ذلك.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط القريبة من الحكومة السعودية عن مسؤول لم تكشف عن هويته قوله quot;لا يستطيع اي متسلل من الاقتراب الى الحدود السعودية، ومن يرد الاقتراب ما عليه الا الاستسلام او الموتquot;. وقالت صحيفة الحياة ان القوات السعودية قصفت الحوثيين بالطائرات والمدفعية لصد هجومهم في المنطقة الحدودية الجبلية.

من ناحية اخرى اتهم مسؤولون سعوديون المتمردين اليمنيين باستخدام النساء دروعا بشرية. وقال مصدر عسكري لصحيفة الشرق الاوسط ان quot;القوات السعودية تمكنت من تخليص نساء يمنيات استخدمهن الحوثيون كدروع بشريةquot;. وكانت القوات السعودية دخلت المواجهة العسكرية مع الحوثيين في اعقاب مقتل عسكري سعودي في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر برصاص متسللين من المتمردين.

السلطات اليمنية تعتقل اثنين من عناصر القاعدة شرق صنعاء

وفي سياق متصل،اعلنت السلطات اليمنية ان اجهزة الامن اعتقلت في محافظة مأرب (170 شرق صنعاء) اثنين من عناصر تنظيم القاعدة. وذكر موقع quot;26 سبتمبر نتquot; الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية ان quot;دورية امنية اشتبكت مع مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة تستقل سيارة قرب مدينة مأرب وتمكن رجال الامن من ضبط اثنين منهم فيما لاذ البقية بالفرارquot;.

واضاف الموقع نقلا عن مصادر امنية ان quot;العنصرين يعدان من العناصر المطلوبة لاجهزة الامنquot;. واوضح ان quot;عملية الضبط تمت بعد رصد وتحري حول نشاط العناصر الارهابية في محافظة مأرب، والاجهزة الامنية تقوم حاليا بملاحقة العناصر الفارةquot;.