بي بي سي ترند

نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

#مجلس_الامة_2016

انشغل المغردون يوم الأحد بافتتاح أول جلسة لمجلس الأمة الكويتي الجديد والإعلان عن انتخاب مرزوق الغانم رئيساً.

وانتشر هاشتاغ بعنوان #مجلس_الامة_2016 والذي ظهر في نحو تسعة آلاف تغريدة منذ صباح يوم الأحد وحتى منتصف النهار. واستخدم المغردون هاشتاغات أخرى للتفاعل مع هذا الحدث مثل هاشتاغ #مجلس_الأمة الذي ظهر في نحو سبعة آلاف تغريدة وهاشتاغ #مرزوق_الغانم الذي ظهر في نحو خمسة آلاف تغريدة.

#مجلس_الامة_2016
#مجلس_الامة_2016

وتفاوتت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي حول اختيار الغانم رئيسا للمجلس الكويتي. وبارك معظم المغردين للغانم بتسلمه المنصب. و اعترض البعض على عملية اختياره وطالبوا بأن يكون التصويت شفافا وعلنيا. كما عبر آخرون عن رأيهم في اختيار الغانم معتبرين أن البعض من منافسيه قد يكون خيارا افضل. أما آخرون فغردوا بامنياتهم ومطالبهم من الرئيس الجديد على أمل أن يحدث تغييرا في الكويت.

#انفجار_كنيسه_بمصر

إلى مصر حيث تفاعل المغردون مع الانفجار الذي استهدف محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية. واستخدم المغردون هاشتاغ #انفجار_كنيسه_بمصر للتعليق على هذا الحدث والذي ظهر في نحو خمسة آلاف تغريدة حتى منتصف نهار الأحد. وظهر أيضا هاشتاغ #الكاتدراييه في نحو أربعة آلاف تغريدة.

#انفجار_كنيسه_بمصر
#انفجار_كنيسه_بمصر

#لاعب_كان_سبب_حبك_لكره_القدم

من الأوضاع السياسية إلى الرياضة حيث ناقش المغردون العرب كرة القدم من خلال هاشتاغ #لاعب_كان_سبب_حبك_لكره_القدم.

ظهر هذا الهاشتاغ في نحو 96 ألف تغريدة خلال اليوم الماضي واستخدمه مغردون من السعودية والولايات المتحدة ومصر والكويت ودول أخرى.

#لاعب_كان_سبب_حبك_لكره_القدم.

ونشر المغردون صورا وتعليقات عن اللاعبين الذين أثروا على حياتهم أو اللاعبين الذين يتطلعون إليهم. وعلى الرغم من أن معظم اللاعبين الذين تحدث عنهم المغردون هم من غير العرب، الا أن بعض التغريدات تضمنت صور لاعبين عرب.