أشار السير أليكس فيرغسون، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، إلى النزاع الذي نشب مؤخراً بشأن تجديد عقد المهاجم واين روني مع الفريق، على أنه سبب يجعله يشعر بأنه من الضروري أن يقوم النادي بتعيين مدرب ذو خبرة لكي يخلفه في القيادة الفنية للفريق الإنكليزي العملاق بعد رحيله عن الأولد ترافورد.

واعترف فيرغسون بأن محاولة روني الأخيرة للرحيل عن النادي، ثم تغيير رأيه وتوقيعه في نهاية المطاف على عقد جديد مدته خمسة أعوام، قد ألقت بظلال سيئة على كرة القدم، كما عزا قدرته على التعامل مع الضغوطات إلى ما يمتلكه من خبرات واسعة.

ونقلت اليوم صحيفة الغارديان البريطانية عن فيرغسون، قوله :quot;لا أعتقد أن مانشستر يونايتد سيمضى في طريق التعاقد مع مدير فني صغير في السن، لكي أكون أميناً معكم. فمهمة مثل هذه تحتاج إلى كثير من الخبرات. ونحن نستفد من خبراتي التي استمرت على مدار 24 عاماً في النادي، ولحسن الحظ، هذه هي الطريقة التي يمكننا التعامل من خلالها. ففي مانشستر يونايتد، لا يُمكنك أن تصاب بالدهشة أو المفاجأة. فهناك دائماً ثمة شيء يحدث في النادي وهناك دوماً موضوعات ينبغي التعامل معها. وعليك أن تتعامل مع تلك المواقف وأعتقد أننا تعاملنا معها جيداًquot;.

وأضاف فيرغسون في سياق تصريحات أدلى بها إلى إحدى المحطات الإذاعية التي يوجد مقرها في نيويورك بالولايات المتحدة :quot; نحاول على الدوام أن نكون جزءاً جيداً من اللعبة، وجميع الأمور الجيدة المتعلقة باللعبة، لكن على مدار يومين خلال الأسبوع الماضي، كانت هناك معلومات مؤسفة ( بخصوص روني ) ndash; كما تعرفون. فأن تكون مديراً فنياً لنادينا، يجب أن يكون لديك شخصاً قوياً يمكنه التعامل مع كل هذه القضاياquot;.