سحبت اليوم الاربعاء في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ قرعة بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها العاصمة الاماراتية ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

تشارك في البطولة 8 فرق هي الوحدة بطل الامارات وانتر ميلان الايطالي بطل اوروبا وانترناسيونيال البرازيلي بطل اميركا الجنوبية (ليبرتادروريس) وهيكاري يونايتد من غينيا الجديدة بطل اوقيوناسيا وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، فيما ينتظر تحديد بطل اسيا (ذوب اهان الايراني او سيونغنام الكوري الجنوبي) وبطل افريقيا (الترجي التونسي او مازيمبي الكونغولي).

واجريت القرعة لتحديد موقع ثلاثة فرق فقط على اعتبار ان المباراة الافتتاحية كانت محددة وستجمع الوحدة مع هيكاري يونايتد، في حين ان بطلي اوروبا واميركا الجنوبية سيبدآن مشوارهما من الدور نصف النهائي.

وستجمع مباراة الدور الثاني الاولى بين بطل افريقيا وباتشوكا المكسيكي، والثانية بين بطل اسيا والفائز من الوحدة وهيكاري.

وفي نصف النهائي، يلتقي انترناسيونال البرازيلي مع الفائز من بطل افريقيا وباتشوكا، وانتر ميلان مع الفائز من الوحدة-هيكاري مع بطل اسيا.

وكان الاهلي الاماراتي مثل الدولة المضيفة في المباراة الافتتاحية العام الماضي وخرج من الدور الاول الاول، في حين ان بطل القارة الاسيوية فيها بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي قدم عروضا قوية حيث بلغ نصف النهائي قبل ان يخسر امام استوديانتيس دي لاباتا الارجنتيني 1-2، ثم احرز المركز الثالث بفوزه على اتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي 1-1.

وتوج برشلونة الاسباني بطلا للنسخة الماضية في ابوظبي ايضا على حساب استوديانتيس، على ان تعود البطولة في العام المقبل الى العاصمة اليابانية طوكيو.

برنامج مباريات بطولة كأس العالم للاندية في كرة القدم:


- الدور الأول:

الاربعاء 8-12:

الوحدة - هيكاري يونايتد (مباراة رقم 1)


- الدور الثاني:

الجمعة 10-12:

بطل افريقيا - باتشوكا (مباراة رقم 2)


السبت 11-12:

الفائز من مباراة رقم 1 - بطل اسيا (مباراة رقم 3)


- نصف النهائي

الثلاثاء 14-12:

انترناسيونال - الفائز من مباراة رقم 2


الاربعاء 15-12:

انتر ميلان - الفائز من مباراة رقم 3

الخاسر من مباراة رقم 2 - الخاسر من مباراة رقم 3


- المباراة النهائية

السبت 18-12:

الفائزان من نصف النهائي

الخاسران في نصف النهائي