مع بدء العد التنازلي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام الشهر المقبل في جنوب افريقيا، فإن معظم المراقبين بدؤوا يبحثون عن متنافسين حقيقيين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي في جنوب افريقيا، حيث بدأت الترشيحات تنهال لاختيار الأفضل لنيل هذه الجائزة العالمية.

روميو روفائيل ndash; إيلاف : تتركز بعض الترشيحات على عدد من المهاجمين المبدعين، وهم:

واين روني (انكلترا): على الرغم من أن روني قد بلغ الـ24 عامًا لتوه، إلا أن سجله لحد الآن هو 25 هدفًا دوليًا بعد مشاركته في 58 مباراة مع منتخب بلاده. وبناء على هذا المعدل فإنه من المقرر أن يتجاوز سجل الاسطورة بوبي تشارلتون الذي أحرز 49 هدفًا لبلاده. علمًا أن روني سجل 34 هدفًا في الموسم الماضي في كل بطولات مباريات مانشستر يونايتد الـ44.

ديفيد فيا (اسبانيا): سجل اللاعب البالغ الـ28 عامًا 36 هدفًا في 55 مباراة لاسبانيا، ومن ضمنها 7 أهداف في مرحلة التأهيلات لنهائيات كأس العالم. وغادر فيا فالنسيا أخيرًا للالتحاق ببرشلونة بصفقة قدرت بـ30 مليون جنيه استرليني.

ليونيل ميسي (الأرجنتين): أداؤه أحسن بكثير من إحرازه للأهداف، وعليه أن يتنافس بشدة مع أمثال دييغو ميليتو وكارلوس تيفيز، ولكن لا يمكن اغفاله.

Barcelonas Messi celebrates after scoring ...

فرناندو توريس (اسبانيا): في سجل مهاجم ليفربول 23 هدفًا في 71 مباراة دولية. وإذا استطاعت اسبانيا ان تتقدم إلى المراحل النهائية في كأس العالم، مثلما يتوقع العديد من المراقبين، فإنه يمكن لتوريس أن يفوز بجائزة الحذاء الذهبي بسهولة.

لويس فابيانو (البرازيل): مجموع أهدافه الـ25 في 36 مباراة مع البرازيل ndash; 9 منها في مرحلة التأهيلات لنهائيات كأس العالم ndash; تروي القصة الخاصة به. وإذا قدم أداء مميزًا في مباريات كأس العالم، فإن انتقاله من اشبيلية سيكون حتميًا.

كريستيانو رونالدو (البرتغال): تمتع نجم مانشستر يونايتد السابق بموسمه الأول في ريال مدريد مسجلًا 26 هدفًا في 29 مباراة، ولكنه غاب عن التصفيات الأخيرة للبرتغال ومباراة الفوز في الملحق على البوسنة والهرسك. ومن الطبيعي أنه سيحاول أن يعوض عن الوقت الضائع.

غونزالو هيغوين (الأرجنتين): رفض لاعب ريال مدريد الفرنسي المولد والأرجنتيني الدولي دعوات للمشاركة مع منتخب فرنسا. واستطاع أخيرًا أن يشارك في مباراتين الأخيرتين أمام بيرو وأوروغواي في مرحلة التأهيلات لنهائيات كأس العالم بعدما استدعاه المدرب دييغو مارادونا.

روبن فان بيرسي (هولندا): استعاد مهاجم ارسنال، الذي يشارك أصلًا مع منتخب هولندا في مركز أحد الجناحين، لياقته البدنية الكاملة، وسيواجه في كأس العالم مجموعة سهلة نسبيًا ndash; الدنمارك واليابان والكاميرون ndash; فهل يمكنه أن ينافس في السباق للفوز بجائزة الحذاء الذهبي؟

ميروسلاف كلوسه (ألمانيا): كان البولندي المولد الدولي الألماني هداف بلاده في آخر مرة، ومع عشرة أهداف في سجله، فإنه من المتوقع أن يضيف كثيرًا منها إلى رصيده في كأس العالم.

ديدييه دروغبا (ساحل العاج): قد يتعثر هداف تشلسي (37 في 44 مباراة) وهداف الدوري الممتاز الانكليزي للموسم الماضي (29 في 38 مباراة) من تسجيل الأهداف لبلاده بسبب صعوبة المجموعة التي يواجهها. ولكن إذا استطاع المدرب سفين غوران اريكسون من قيادة الأفارقة إلى التأهل من مرحلة المجموعات التي تضم أيضًا البرتغال وكوريا الشمالية والبرازيل، فإن دروغبا سيكون مفتاح النجاح.

دييغو ميليتو (الأرجنتين): سجل أربعة أهداف فقط في 20 مباراة لمنتخب بلاده، وهدفي الفوز في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لانتر ميلان التي بينت أنه بدأ في استعادة تألقه.

كارلوس تيفيز (الأرجنتين): سجل مهاجم مانشستر سيتي هدفه الدولي التاسع في مرمى كندا في نهاية أيار الماضي، إضافة إلى أنه أحرز 29 هدفًا لناديه في الموسم الماضي