بدا مدرب السعودية ناصر الجوهر صريحا بقوله ان منتخب بلاده لم يوفق في بطولة كأس اسيا لكرة القدم المقامة حاليا في الدوحة بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.


قال الجوهر عقب الخسارة امام الاردن quot;في الحقيقة لم نوفق في هذه البطولة، لا في الاداء ولا من حيث الاستعداد الكامل، ولكن اعتقد بأن اداء اللاعبين اليوم كان جيدا اذ سيطرنا على الكرة اكثر ولكننا لم نتمكن من التسجيلquot;.

وتابع quot;اعتقد بأن المباراة التي كنت فيها مسؤولا عن الجهاز الفني كان فيها الاداء جيدا، صحيح ان مرمانا تلقى هدفا لكن الكرة دخلت عن طريق الحظ لانها كانت تمريرة، وايضا الحارس الاردني لم يكن سيئا والا لسجلنا اكثر من هدفquot;.

وعن سبب اشراك ثلاثة مهاجمين معا في الشوط الثاني اوضح quot;كنا متأخرين صفر-1 واحتجت الى ثلاثة مهاجمين، وهم هدافو المملكة وكان لا بد ان يكونوا موجودين في المباراة، كان هناك ضغط هائل على مرمى الخصم ولكننا لم نوفق في التسجيلquot;.

واوضح الجوهر quot;قلت انني لا املك عصا سحرية، ولكن خسارة مباراة لا تعني اننا لا نملك الثقة بلاعبينا، وقد سبق ان حققنا العودة المطلوبة مرة في تصفيات كأس العالم ومرة في نهائيات لبنان، لكن اجدد القول بأننا لم نوفق اليوم لان المفروض ان يكون الفوز لمصلحة المنتخب السعوديquot;.

وتحدث عن المباراة الاخيرة امام اليابان قال quot;انها مباراة مهمة بالنسبة لنا، لان الفوز على اليابان يظهر تطور مستوى المنتخب السعودي من مباراة الى اخرى، آمل الفوز فيها لاننا لا نفقد الامل بالفوز رغم خروجنا من دائرة المنافسة على التأهل الى الدور المقبلquot;.

وعما اذا كان فشل في قراءة المنتخب الاردني اوضح الجوهر quot;لم نفشل في الاداء، ومع الكثافة الموجودة في الدفاع الاردني استطعنا الوصول الى المرمى عبر العمق والاطراف لكننا لم نوفق في التسجيل، فالفرص تعني اننا نقدم اداء جيدا داخل الملعب، ولكن في المقابل، هل خلق المنتخب الاردني فرصا كما فعل المنتخب السعودي؟، واقول لا، لكنه سجل وقلت كيف جاء الهدف؟quot;.

واعتبر ان quot;ربما يكون الحارس السعودي اخطأ في صد الكرة التي جاء منها الهدف لانها لم تكن مباشرة على المرمى، ولكن انها من الامور التي تحصل في مباريات كرة القدمquot;.

وعن الخلل في ترجمة الفرص قال quot;حصلنا على فرص كثيرة من التمريرات العرضية لكن المتابعة بالرأس لم تكن دقيقة خصوصا اننا نملك افضل لاعب بالكرات الرأسية (نايف هزازي)، كما ان المنتخب السعودي لعب جيدا من الناحية الدفاعيةquot;.

في المقابل امل مدرب منتخب الاردن لكرة القدم العراقي عدنان حمد بأن يصل فريقه الى ابعد مرحلة ممكنة من كأس اسيا الخامسة عشرة بعد الفوز اليوم على السعودية 1-صفر، معتبرا ان الفوز كان عن جدارة.

وقال حمد quot;اشكر لاعبي المنتخب الاردني كثيرا على الدور الذي ادوه والالتزام بالتعلميات، فامامنا عمل كبير والطموحات بدأت تكبر بالنسبة الى المنتخب الاردني ونأمل ان نسير بالبطولة الى ابعد مرحلة ممكنةquot;.

وتابع quot;لعبنا اليوم مباراة صعبة امام منتخب كبير، صعوبة المباراة كما قلت قبلها كانت ان المنتخب السعودي دخلها بخيار واحد وهو الفوز بعد خسارته امام سورياquot;.

وعن النهج الدفاعي الذي اعتمده اليوم قال quot;المباراة لها ظروفها، نعم كنا نعرف ان عامل الوقت سيكون ضاغطا على المنتخب السعودي خصوصا بعد انهائنا الشوط الاول متقدمين، واعتقد بأننا لعبنا بالطريقة الملائمة لهذه المباراةquot;.

وتحدث عن الطموحات بقوله quot;طبعا في بطولة من هذا النوع يجب ان نلعب بتدرج، الهدف الاول كان معلنا وهو الوصول الى الدور ربع النهائي، ولكن بعد ذلك سيكون الهدف اكبر، اتحدث مع اللاعبين وامامنا عمل كبير، فالتأهل ما يزال غير مضمون حتى الان بانتظار النتيجة الثانيةquot;.

وردا على الجوهر الذي اعتبر ان السيطرة كانت سعودية اوضح حمد quot;احترم رأي ناصر الجوهر والمنتخب السعودي فهو منتخب كبير وان تفوز عليه فهو انجاز كبير للمنتخب الاردني، في كرة القدم هناك امور تحدث لا يمكن لاحد ان يتحكم بها، لعبنا بطريقة واقعية وبتوازن وانضباط تكتيكي من اللاعبين والمنتخب السعودي لم يحصل على فرص كثيرة، اجدد القول باننا لعبنا بالطريقة الانسب امام السعودية، واقول ايضا ان الحظ مطلوب في كل مباراة لكن منتخب الاردن فاز عن جدارة واستحقاقquot;.

ورفض مجددا اعتبار اداء المنتخب الاردني دفاعيا بحتا بقوله quot;اللاعبون ازادادت ثقتهم بعد مباراة اليابان، لكننا لعبنا اليوم بواقعية وبتنظيم دفاعي جيد الا اننا لم نركن الى الدفاع تماما لان هناك فوارق بين المنتخبين الياباني والسعودي، لكن النتيجة هي التي ستبقى في الذاكرةquot;.

واعتبر ان quot;ما حصل للمنتخب السعودي في هذه البطولة يحصل لافضل المنتخبات في العالم ولا يجب ان يحمل الامر اكثر مما يجبquot;.