قال مدرب العراق البرازيلي زيكو ان المنتخب الاردني لكرة القدم ليس افضل من المنتخب العراقي الذي وصل الى جاهزية كبيرة لملاقاته واللعب امامه من اجل الصدارة على الرغم من الخسارة السابقة امامه ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

واضاف زيكو الذي وصل منتخبه الاحد الى العاصمة عمان ان quot;المنتخب الاردني ليس افضل من المنتخب العراقي الذي وصل الان الى جاهزية كبيرة وسنلعب من اجل الصدارة ولي ثقة بتحقيق الفوز مع ان الهدف الاهم هو التاهلquot;.

واشار زيكو في تصريح صحافي ان quot;الحال اختلف الان وفريقنا وصل الى الجاهزية ومن ناحيتي ساركز على مفاتيح لعب الفريق الاردني عبد الله ذيب وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح وهم محور الفريق ولا نغفل بقية اللاعبينquot;.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الاردني بعد غد الثلاثاء في العاصمة عمان في اطار الجولة الخامسة قبل الاخيرة من تصفيات المجموعة الاولى.

يذكر ان العراق خسر امام الاردن بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب في اربيل.

وتابع زيكو مستدركا quot;لا يجوز علينا جميعا ان نسترخي بعد الفوز على الصين، التصفيات لم تنته ويلزمنا الحصول على نقطة واحدة لكي نتاهل، طريق التصفيات طويل حتى نصل الى النهائياتquot;.

وحول التشكيلة التي سيعتمدها امام الاردن اوضح ان quot;الفريق الكبير لا يعتمد على تشكيلة واحدة وهو ما اتحدث به مع اللاعبين باستمرار ولذلك سأغير التشكيلة في اي لحظة وقد لا اشرك بعض اللاعبين في التشكيلة مع انهم جيدون واعتمد عليهمquot;.

وتابع quot;كل مدرب يبدأ المباراة ب11 لاعبا ثم تحدث التغييرات وانا سعيد الآن وفريقي يمتلك بدائل بمستوى الأساسيينquot;.

من جهته اشاد رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود حريب بقدرات المدرب زيكو في قيادة منتخب بلاده، وقال: quot;لقد حصل تطور واضح في اداء لاعبي المنتخب وكذلك في واجباتهم وطريقة لعبهم والأمر يعود لأسباب عدة منها ان زيكو مدرب كبير ولديه فلسفة خاصة في ادارة الفريقquot;.

واضاف حريب quot;تولدت قناعات لدى اللاعبين بامكانية ومكانة هذا المدرب اضافة الى التغيير الذي حصل في ادارة المنتخبات الوطنية وتهيئة الظروف والوسائل التي ساعدهاquot;.

وتطرق حريب الى الخسارة السابقة لمنتخبه امام الاردن وقال quot;خسارتنا الأولى لم تعبر عن مستوانا الحقيقي وسنبرهن عن ذلكquot;.

ويتصدر المنتخب الاردني الذي ضمن تأهله الى الدور الرابع الحاسم، الترتيب برصيد 12 نقطة متقدما على نظيره العراقي في المركز الثاني بفارق 3 نقاط.