نفى المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الجمعة الاخبار التي تحدثت عن اصابة مدافع فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي كريس سمولينغ بالحمى الغددية، مؤكدا انه يعاني من التهاب اللوزتين وحسب.

وكانت بعض المواقع الالكترونية المتخصصة ذكرت بان سمولينغ مصاب على الارجح بالحمى الغددية ما سيبعده عن الملاعب لفترة ثلاثة اشهر، الا ان فيرغوسون وضح اليوم في مؤتمر صحافي عشية لقاء فريقه مع بلاكبيرن في الدوري المحلي بان مدافعه يعاني من التهاب اللوزتين وحسب ومن المتوقع ان يكون جاهزا للقاء نيوكاسل في اول مباراة لفريق quot;الشياطين لحمرquot; في العام الجديد.

واضاف فيرغوسون quot;يعاني كريس سمولينغ من التهاب اللوزتين. اعرف ان هناك بعض التقارير التي تتحدث عن الحمى الغددية، لكنها خاطئة تماما. اصيب بالحمى الغددية حين كان طفلا لكنه لا يعاني منها حاليا. من المتوقع ان يصبح جاهزا لمباراة نيوكاسل، وفي اسوأ الاحوال، سيكون متواجدا معنا في مباراة مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الانكليزيquot;.

ويعاني مانشستر كثيرا من الاصابات اذ يفتقد لخدمات قلب دفاعه وقائده الصربي نيمانيا فيديتش حتى نهاية الموسم، الى جانب اصابة كل من جون ايفانز والاسكتلندي دارن فليتشر واشلي يونغ وتوم كليفرلي والبرايليين اندرسون وفابيو دا سيلفا ومايكل اوين.

وتحدث فيرغوسون عن هذه المسألة قائلا quot;من الواضح ان اصابات المدافعين هي الشغل الشاغل حاليا حيث اضطر جوني ايفانز للخروج بين شوطي مباراة الاثنين (امام ويعان 5-صفر) بسبب الاصابة. نأمل ان يكون فيل جونز جاهزا. هناك فرص ضئيلة للمخضرم ريو فرديناند لكي يتواجد معنا على مقاعد البدلاء. وخلاف ذلك، يبقى الوضع على ما هو عليه دون تغييرquot;.

يذكر بان التعافي من الحمى الغددية يحتاج لحوالي اسبوعين لكن الاطباء ينصحون المرضى بان لا يمارسوا اي عمل مرهق لمدة شهرين اخرين.