احرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول على العالم لقب النسخة الثالثة من دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة مبادلة) بعد فوزه في المباراة النهائية على الاسباني دافيد فيرر الخامس 6-2 و6-1 السبت.

وانهى ديوكوفيتش الذي توج بلقب دورة ابوظبي للمرة الاولى عام 2011 بافضل طريقة مؤكدا جاهزيته للموسم الجديد، بعدما سحق كل منافسيه في البطولة بسهولة متناهية.

وكان ديوكوفيتش فاز على الفرنسي غايل مونفيس في الدور الاول 6-2 و4-6 و6-2، قبل ان يسحق السويسري فيدرر في نصف النهائي 6-2 و6-1 وهي نفس نتيجته مع فيرر اليوم.

وقدم ديوكوفيتش عام 2011 موسما استثنائيا هو الافضل له في مسيرته، توجه بالفوز بعشرة القاب منها ثلاثة في البطولات الاربع الكبرى وهي استراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشينغ وميدوز.

واحرز الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا المركز الثالث بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر الثالث 6-1 و7-5.

واعرب نادال عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه رغم حلوله ثالثا وخسارته الساحقة امام موطنه فيرر في نصف النهائي ( 3-6و2-6) ، مؤكدا ان المشاركة في مثل هذه البطولات يكون الهدف منه بدني ومعنوي وتحضيري، وليس حصد اللقب، والأهم هو امتاع الجماهير التي حضرت quot;.

وقال نادال quot;اليوم كنت افضل من مباراة امس، ولا أعتقد ان فيدرر لعب بكل قوته، بل ركز على نقاط معينة اراد التدرب عليها، كذلك الامر بالنسبة لي، فقد أردت التأكد من جاهزية كتفي واللعب بشكل هجوميquot;.

وتابع نادال quot;حالة كتفي جيدة، فقد تاكدت من ذلك من خلال الضربات المباشرة والخلفية والارسالات القوية، وهناك فترة اسبوعين قبل بداية البطولات الكبرى، وهناك مجال اكبر للاطمئنان على حالتي، وانا بحاجة للمزيد من المباريات التحضيرية لبداية الموسم بشكل مثاليquot;.

من جهته ، قال فيدرر: quot;بدا نادال المباراة بقوة وسرعة وتركيز عاليين، الامر الذي منحه افضلية لكسر ارسالي باكثر من مناسبة في المجموعة الاولى، لاحاول في الثانية رفع وتيرة لعبي وتمكنت من مقارعته، لكنه كان قويا كعادته وتمكن من الفوز، والأهم اني تدربت على بعض الضربات التي علي تقويتها بعد التوقف لفترة عن اللعبquot;.

وعن مشاركته في أولمبياد لندن قال فيدرر: جميع اللاعبين يطمحون لحصد لقب الاولمبياد، حيث اننا ننتظرها كل 4 سنوات، ما يعني ان الدولة البطلة ستبقى في ذاكرة الجماهير طوال هذه المدة، وكلنا نطمح لتمثيل بلادنا خير تمثيل، لكن لدينا موسم طويل ايضا وعلينا التركيز لعدم التراجع في التصنيف العالمي، وعلينا الحذر من الإصابات، لانها قد تضر بناquot;.

وعن المنافسة على مقدمة التصنيف العالمي، قال فيدرر: quot;اعتقد ان جميع اللاعبين القريبين من الاربعة الاوائل يمكنهم التقدم، خاصة فيرر الذي يقدم اداء قويا، لذلك يتوجب الحذر والتركيز والسعي للفوز دائما خاصة في البطولات الكبرى، التي تمنح عدد نقاط يبقيك في مراكز متقدمةquot;.