تأهل المصنفون الاربعة الاوائل الى الدور ربع النهائي من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 750ر2 مليون يورو، .


وواصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول زحفه نحو لقب سابع على التوالي وتغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر 6-2 و6-4 في ساعة و33 دقيقة.

واكد نادال تفوقه التام على غاسكيه الذي عاد مؤخرا الى نادي المصنفين العشرين الاوائل في العالم، بعدما حقق فوزه الثامن على الفرنسي من اصل 8 مواجهات بينهما، محققا فوز السادس والثلاثين في هذه الدورة مقابل هزيمة واحدة كانت في مشاركته الاولى وكانت عام 2003 في الدور الثالث امام الارجنتيني غييرمو كوريا قبل ان يثأر من الاخير في نهائي 2005 ليتوج باللقب للمرة الاولى.

وضرب نادال بقوة في المجموعة الاولى وكسبها بسهولة 6-2 في 44 دقيقة بعدما كسر ارسال الفرنسي في مناسبتين في الشوطين الاول والسابع.

واشتدت المنافسة بين اللاعبين في المجموعة الثانية حيث ابدى غاسكيه مقاومة كبيرة فارضا التعادل في الاشواط الستة الاولى 3-3 قبل ان يكسر نادال ارساله في الشوط السابع ليتقدم 4-3، لكن الفرنسي رد التحية مباشرة مدركا التعادل 4-4، قبل ان ينجح نادال مجددا في كسر ارسال الفرنسي ليتقدم 5-4 ثم انهاها في صالحه 6-4 في 49 دقيقة.

ويلتقي نادال، الباحث لقبه الاول في 2011 والرابع والاربعين في مسيرته، في ربع النهائي مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الذي اطاح بدوره بالتشيكي توماس بيرديتش الخامس بعد ان فاز عليه 6-4 و6-2 في ساعة و21 دقيقة.

ويبحث نادال عن تحقيق ثأره من الكراوتي العملاق الذي كان تغلب عليه في المواجهة الاخيرة بينهما العام الماضي في الدور نصف النهائي لدورة انديان ويلز للماسترز، علما بان الاسباني يتفوق على منافسه في المواجهات المباشرة بخمسة انتصارات في 7 مواجهات، بينها في ربع نهائي مونتي كارلو بالذات عام 2009.

وبلغ السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثانيا ووصيف بطل اعوام 2006 و2007 و2008 (خسرها جميعها امام نادال)، ربع النهائي ايضا بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر 6-4 و6-3 في ساعة و11 دقيقة.

والفوز هو الثاني لفيدرر على سيليتش في مواجهتين مباشرتين بينهما، وسيلاقي في دور الثمانية النمسوي يورغن ميلتسر السابع الذي اقصى بدوره الاسباني نيكولاس الماغرو التاسع 6-1 و6-4.

وبلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا ربع النهائي على حساب الفرنسي جيل سيمون السادس عشر 6-3 و6-3.

وتعرض سيمون لالتواء شديد في الكاحل حد من حركته كثيرا داخل الملعب وكان على وشك الانسحاب لولا مطالبة الجمهور له باكمال المباراة فتحامل على اصابته التي من المرجح ان تتفاقم وقد تحرمه لاحقا من المشاركة في اكثر من دورة.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مه البرتغالي فريديريك جيل الذي فاجأ الجميع في هذه الدورة، وكانت ضحيته الاخيرة اليوم الفرنسي غايل مونفيس الثامن بفوزه عليه 7-6 (8-6) و6-2.

وتأهل الاسباني الاخر دافيد فيرر الرابع الدور ذاته ايضا بفوزه على الكندي ميلوس راونيتش 6-1 و6-3 في ساعة و16 دقيقة.

ويأمل فيرر، الفائز بدورتي اوكلاند واكابولكو والذي وصل الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم، ان يبلغ نصف نهائي هذه الدورة للمرة الثانية بعد العام الماضي عندما خسر امام نادال.

ويلتقي فيرر الذي وصل الى الدور نصف النهائي الموسم الماضي، في الدور المقبل مع الصربي فيكتور ترويسكي الحادي عشر والذي استفاد من انسحاب منافسه الاسباني طومي روبريدو بسبب الاصابة.

وكسب روبريدو المجموعة الاولى 6-3 وتخلف 1-2 في الثانية قبل ان ينسحب بعد ساعة و7 دقائق من اللعب.