حقق النمسوي يورغن ميلتسر مفاجاة من العيار الثقيل بفوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا 6-4 و6-4 الجمعة وبلغ الدور نصف النهائي من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 750ر2 مليون يورو،

وهي المرة الاولى منذ مطلع العام الحالي التي يفشل فيها فيدرر في بلوغ الدور نصف النهائي، والاولى التي يخسر فيها امام ميلتسر في اربع مواجهات جمعت بينهما.

وفقد فيدرر ارساله في الشوط السابع من المجموعة الاولى وفوت 3 فرص في الشوط العاشر للاستيلاء على ارسال النمسوي بعد ان تقدم 40-صفر، لكن الاخير فاز ب5 نقاط متتالية وبالشوط والمجموعة 6-4.

وفي مستهل المجموعة الاولى، كان ميلتسر على وشك ان يكسر ارسال السويسري مرة ثانية وفي الشوط الاول تحديدا قبل ان ينقذ الاخير الموقف في لحظات حرجة لكنه لم يستطع المقاومة في الشوط الثالث حيث استمر الارباك عنوانا لادائه منذ البداية فتخلف 1-2 ثم 1-3 على ارسال ميلتسر.

واحتفظ ميلتسر الذي بلغ نصف نهائي بطولة رولان غاروس عام 2010 على تقدمه حتى النهاية محققا فوزا لافتا.

وسيلتقي النمسوي في نصف النهائي مع الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعا اثر فوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الحادي عشر 6-3 و6-3.

وهي المرة الرابعة التي يصل فيها فيرر الى دور الاربعة هذا الموسم، والثانية في مسيرته في مونتي كارلو حيث خسر العام الماضي امام مواطنه رافايل نادال.

يذكر ان فيرر (29 عاما)، توج بطلا لدورتي اوكلاند واكابولكو المكسيكية ووصل الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم.