وسط حشد جماهيري كبير امتلأت به مدرجات ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض، تلقى الهلال السعودي صفعة قوية عصفت به خارج دوري ابطال اسيا لكرة القدم، بتلقية هزيمة قاسية برباعية نظيفة على يد اولسان هيونداي الكوري الجنوبيمساء الاربعاء، ما حرم الكرة السعودية من انجاز تاريخي بتأهل ثلاثة فرق الى دور الاربعة بعد صعود قطبي جدة الاتحاد والاهلي.

وكان الهلال خسر لقاء الذهاب قبل اسبوعين في اديلايد صفر-1.

خيب الهلال آمال جماهير الكرة السعودية بصفة عامة وجماهيره بصفة خاصة وخذلهم بالفشل في الوصول الى نصف النهائي، وتحقيق انجاز للكرة السعودية للمرة الاولى في تاريخ البطولة.

مدرب الفريق، الفرنسي انطوان كومبواريه، وقف عاجزا ومكتوف الايدي امام الطوفان الكوري وسيل الهجمات التي شنها اولسان على مرمى فريقه وسط حالة من الضياع لدى لاعبيه.

لكن عزاء الكرة السعودية الوحيد بعد خروج الهلال انها وضعت قدما في المباراة النهائية حيث سيلتقي الاتحاد بطل 2004 و2005 والاهلي في نصف النهائي في دربي جدة.

وعلى الرغم من خروج الهلال من ربع نهائي البطولة، فإن الاندية السعودية أثبتت انها تستحق اربعة مقاعد مباشرة وليس ثلاثة فحسب، وذلك عطفا على المستويات التي قدمتها منذ الادوار الاولى.

وكانت السعودية تحظى بمشاركة اربعة فرق مباشرة في البطولة، لكن حسب المعايير الاخيرة للجنة المختصة من الاتحاد الاسيوي منحت ثلاثة فرق ونصف الفريق الذي يخوض الملحق.

رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد غاب على غير العادة عن حضور مواجهة الهلال في الرياض، وهو كان يطمح بمواصلة المشوار نحو اللقب هذا العام.

وعلمت وكالة quot;فرانس برسquot; من مصادر مقربة من النادي ان عبد الرحمن بن مساعد ابلغ اعضاء مجلس الادارة استمراره في منصبه، وايضا استمرار المدرب كومبواريه على رأس الجهاز الفني للفريق.

كومبواريه اعتذر للجماهير الهلالية quot;على ما آلت إليه نتيجة المباراةquot;، واعتبر انهم quot;اصيبوا بخيبة امل كبيرة للخروج من البطولة بهذه الخسارة القاسية أمام أولسانquot;.

وتابع كومبواريه quot;لم نكن محظوظين وخيبنا طموحات جماهيرنا التي حضرت المباراة بأعداد كبيرة، الخسارة كانت انتكاسة بالنسبة لنا ونحن نستحقها، الآن يجب أن نتطلع للمستقبل وأن نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها في هذه المباراةquot;.

واضاف quot;لعبنا في أول 20 دقيقة فقط، ولكن بعد تلقي أول هدفين لم نستجب للمجريات، حيث نجح لاعبو أولسان في إيقافنا ووضع الضغط على اللاعبينquot;، موضحا quot;بدأنا اللقاء بصورة جيدة، ولكن بعدما سجل أولسان هدفه الأول باتت الأمور أكثر صعوبة وأثرت علينا بشكل سلبي. المباراة كانت صعبة جدا بالنسبة لنا، ونحن نتأسف لهذه النتيجة ولاخفاقنا في التأهل الى نصف النهائيquot;، مضيفا quot;اولسان كان افضل منا ويستحق الفوز لانه لم يمنحنا الفرصة للعودة بالنتيجةquot;.

بدوره، أعرب لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي quot;عن حزنه على خروج الفريق من دوري أبطال آسياquot;، معتبر ان اولسان quot;عرف كيف يقرأ المباراة ويحافظ على تركيزه في البطولة ليصل فيها الى نصف النهائي مع ان نتائجه في الدوري المحلي سيئة للغايةquot;.

وشدد quot;على ان الوقت لم يسعف الهلال لتقديم أي شيء كما أن الفريق الكوري كان متقدما بهدفين وان المهمة كانت صعبة للتعويضquot;.

يلتقي اولسان في نصف النهائي مع بونيودكور الذي تغلب على ضيفه اديلايد الاسترالي 3-2 بعد التمديد ايابا ايضا بعد ان انتهت مباراة الذهاب 2-2.

لكن المواجهة الثانية من نصف النهائي ستكون سعودية مئة بالمئة وتجمع الاتحاد والاهلي اللذين حجزا بطاقتيهما الثلاثاء، الاول على حساب غوانغجو الصيني بفوزه عليه 4-2 ذهابا في جدة وخسارته امامه 1-2 في غوانغجو، والثاني بتخطيه سيباهان اصفهان الايراني اذ تعادل معه صفر-صفر ذهابا في ايران وفاز عليه 4-1 ايابا في جدة.

ويقام الدور قبل النهائي في 24 و31 تشرين الأول/اكتوبر الجاري، على أن تقام المباراة النهائية في 9 أو 10 تشرين الثاني/نوفمبر على ارض المتأهل من المواجهة بين بونيودكور واولسان.