أكد مدافع فريق برشلونة أن أتليتكو مدريد هو المنافس الحقيقي لبرشلونة على لقب الدوري هذا الموسم, وليس الغريم ريال مدريد حامل اللقب الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ.

وقال ألبا خلال مؤتمر صحفي اليوم quot;أتلتيكو أنهى الموسم الماضي بشكل رائع، وأظهر هذا الموسم أن بمقدوره منافستنا على لقب الليجا، إنهم يبتعدون عنا بثلاث نقاط فقط، لا يجب أن نستبعد من الحسابات منافسا شرسا مثلهquot;.

وسيصطدم أتلتيكو مدريد الوصيف في الجولة المقبلة في دربي العاصمة الإسبانية بجاره الأكبر ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن غريمه الكتالوني المتصدر.

ورغم أن مهمة الريال في الاحتفاظ باللقب باتت شبه مستحيلة، الا أن ألبا شدد على أن quot;بوسعه المنافسة على البطولة مع تبقي عدد كبير من الجولاتquot;.

كما استبعد فكرة تنازل الريال عن اللقب للتركيز على الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، مبينا أن quot;ناد كبير مثله يلعب على أكثر من جبهة وينافس على أكثر من لقب خلال الموسمquot;.

ورفض ألبا تقييم أدائه خلال الأشهر الماضية مع البرسا منذ انضمامه اليهم الصيف الماضي وبالتحديد عقب يورو 2012 ، لكنه أشار الى أن مستواه في شهد تحسن تدريجي.