ضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الخريف بعد ان عاد من ملعب فرايبورغ بفوزه الثاني عشر وجاء بنتيجة 2-صفر الاربعاء في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وحسم النادي البافاري لقب بطل الخريف قبل ثلاث مراحل على انتهاء مرحلة الذهاب والدخول في العطلة الشتوية التقليدية، وذلك بعد ان ابتعد عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب بفارق 11 نقطة، مستفيدا من تعثر الاخير امام فورتونا دوسولدورف (1-1) امس الثلاثاء، وهو الامر الذي كلفه ايضا التراجع الى المركز الثالث لمصلحة باير ليفركوزن الذي تخطى مضيفه فيردر بريمن 4-1.

وبامكان فريق المدرب يوب هاينكيس ان يزيح دورتموند quot;منطقياquot; عن دائرة المنافسة على اللقب الثالث له على التوالي عندما يستضيفه السبت المقبل في المرحلة الرابعة عشرة.

ويدين النادي البافاري بتأكيد تفوقه على فرايبورغ الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه منذ 9 اذار/مارس 1996 (3-1)، الى توماس مولر الذي مهد الطريق امام فريقه عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 12 ورفع رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم بفضل ركلة جزاء تسبب بها اوليفر سورغ بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

واصبحت مهمة الضيوف اكثر سهولة عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع السنغالي فالو ديانيي بعد خطأ قاس على السويسري كسيردان شاكيري، ما اضطر فريقه لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18، لكن رجال هاينكيس انتظروا حتى الدقيقة 79 ليؤكدوا فوزهم بهدف من الاوكراني البديل اناتولي تيموتشوك الذي وصلته الكرة من فيليب لام اثر هجمة مرتدة سريعة.

وعلى ملعب quot;فيسر شتاديونquot;، واصل بايرن ليفركوزن عروضه المميزة وحقق فوزه الخامس في مبارياته الست الاخيرة والثامن هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه بريمن باربعة اهداف لغونزالو كاسترو (30 و51) وسايمون رولفس (73) وينس هيغيلر (78)، مقابل هدف لنيلز بيترسن (54).

ورفع ليفركوزن رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ.

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ، رابع الموسم الماضي، فوزه الخامس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه الجريح فولفسبورغ بهدفين للاسباني خوان ارانغو (11) وتوني يانتشكه (44).

وواصل شتوتغارت صحوته وعمق جراح ضيفه اوغسبرغ متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين للغيني ابراهيما ترواري (11) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (69)، مقابل هدف للكوري الجنوبي كو يا-شيول (44).

ويلعب لاحقا نورمبرغ مع هوفنهايم في مواجهة القاع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 37 نقطة من 14 مباريات

2- باير ليفركوزن 27 من 14

2- بوروسيا دورتموند 26 من 14

3- شالكه 24 من 14

4- اينتراخت فرنكفورت 24 من 14