شهدت المرحلة الثامنة من بطولة العراق لكرة القدم سقوط ثلاثة من ابرز اقطاب المسابقة فخسر الزوراء امام الصناعة صاحب المركز الاخير صفر-1، والطلبة امام السليمانية صاحب المركز قبل الاخير 1-2، وتعادل الشرطة مع النفط بصعوبة 2-2 الاحد.

وكان الزوراء صاحب الرقم القياسي باحراز اللقب (12 مرة) يمني نفسه بان يبقة سجله نظيفا ويحقق فوزه الثالث على التوالي ليقترب به تدريجيا من المراكز الثلاثة الاولى، لكنه تلقى الخسارة الاولى هذا الموسم بهدف وحيد سجله فارس حسن (70).

وحقق الصناعة فوزه الاول ورفع رصيده الى 6 نقاط، بينما وقف رصيد الزوراء عند 11 نقطة وتراجع الى المركز السابع.

وفي المباراة الثانية، تقدم السليمانية في الدقيقة (45) بواسطة احمد مناجد، وعزز تقدمه عن طريق حاتم علي (86) قبل اتن يقلص علي خضيرالفارق في الوقت بدل الضائع (90+3).

واصبح رصيد الفائز 7 نقاط متقدما الى المركز الرابع عشر وتراجع الطلبة الى المركز الاخير باربع نقاط.

وافلت الشرطة ثاني القائمة من خسارة بعدما نجح بادراك التعادل مع النفط 2-2 على استاد الشعب الدولي في الدقائق الاربع الاخيرة.

وتقدم الشرطة بواسطةالكاميروني نيل نيد بعد مرور 13 دقيقة، وادرك النفط التعادل في الشوط الثاني بواسطة محمد سعد (50) قبل ان يعود الاخير ويضع فريقه في المقدمة باحرازه الهدف الثاني (66)، لكن الاول عادل النتيجة بشق النفس بواسطة حسين عبد الواحد (87).

واصبح رصيد الشرطة 15 نقطة بفارق 3 نقاط خلف دهوك المتصدر وبفارق الاهداف امام كربلاء بعد تعادل الاخير امام المصافي صفر-صفر، مقابل 9 نقاط للنفط في المركز التاسع.

ويواجه الجوية مهمة غامضة في ملعب مضيفه كركوك غدا الاثنين.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- دهوك 18 نقطة من 8 مباريات

2- الشرطة 15 من 7

3- كربلاء 15 من 8

4- الميناء 13 من 7

5- نفط الجنوب 12 من 7