يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر امتحانا صعبا عندما يستقبل باير ليفركوزن السادس السبت على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot;، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وعلى رغم فوز دورتموند في 7 من مبارياته التسع الاخيرة، وفوز ليفركوزن مرة واحدة في اخر خمس مباريات، يبقى ليفركوزن الذي يبتعد عن دورتموند 12 نقطة خصما عنيدا، علما بان مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين بدون اهداف.

واللافت ان بوروسيا دورتموند حامل اللقب خرج من مسابقة دوري ابطال اوروبا، في حين يستعد ليفركوزن لذهاب الدور الثاني عندما يستقبل الثلاثاء المقبل برشلونة الاسباني بطل اوروبا.

ويتصدر دورتموند (43 نقطة)، الذي تأهل الى نصف نهائي مسابقة الكأس بفوه السهل على هولشتاين كييل 4-صفر اول من امس الثلاثاء، الترتيب بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ الذي يستقبل كايزرسلاوترن السادس عشر على ملعبه quot;اليانز اريناquot;.

وعبر مدرب الفريق يورغن كلوب عن قلقة من خوض المباريات في طقس جليدي حيث بلغت الحرارة 18 درجة تحت الصفر في المباراة الاخيرة: quot;لقد كانت بمثابة مباراة للهوكي الجليدي على الحشيش. حصل ضغط من القناة الناقلة لاقامة المباراة، لكن الملعب لم يكن جاهزا. كنت متوترا لدرجة اني حمست لاعبي فريقي كانهم يخوضون نهائي كأس العالم. كان خطر تعرضهم للاصابات كبيراquot;.

اما الفريق البافاري، فيعاني من نتائج متفاوتة في الفترة الاخيرة، فخسر امام مونشنغلادباخ للمرة الثانية هذا الموسم وتعادل مع هامبورغ 1-1 في الجولة الماضية ليخسر الصدارة، لكن يتوقع ان تكون مهمته سهلة امام كايزرسلاوترن الذي حقق 3 انتصارات من 20 مباراة حتى الان.

واستعد بايرن جيدا لهذه المباراة بفوزه على شتوتغارت 2-صفر في ربع نهائي الكأس بهدفي الفرنسي فرانك ريبيري ومتصدر ترتيب الهدافين الدولي ماريو غوميز (17 هدفا).

ويخوض بايرن ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري الابطال عندما يحل على بال السويسري في 22 الحالي، وذلك بعد ان ضمن توقيع لاعب وسط الاخير جيردان شاكيري اثر خضوع النجم الصاعد (20 عاما) لفحص طبي في ميونيخ.

ويرتبط اللاعب حاليا مع بال لغاية عام 2016، وهو سينتقل الى صفوف بايرن ابتداء من 1 تموز/يوليو المقبل لغاية عام 2016 بصفقة قدرت بين 12 و13 مليون يورو.

وقال الالماني اوتمار هيتسفلد مدرب منتخب سويسرا لصحيفة quot;بيلدquot;: quot;قلت لأولي هونيس (رئيس بايرن) منذ سنة ان جيردان لاعب استثنائي، وهو قادر على التأقلم على أعلى مستوىquot;.

وفي حرب كلامية بين دورتموند وبايرن، تحدى لاعبا الاول كيفن غروسكروتيس والبولندي روبرت ليفاندوفسكي العملاق البافاري من تأكيد مهارته على ارض الملعب بدلا من التلهي بالتصاريح الصحافية.

واقترح الجناح غروسكرويتس على بايرن ان يتحدث على ارض الملعب، وذلك بعد قول مدرب بايرن يوب هاينكيس ان فريقه سيحرز اللقب على رغم انتزاع دورتموند المركز الاول: quot;يقول بايرن انه الافضل. فليظهر ذلك!quot;.

اما المهاجم ليفاندوفسكي صاحب 14 هدفا في 19 مباراة (مقابل 8 اهداف في 33 مباراة الموسم الماضي)، فاستبعد اخبار انتقاله الى بايرن، واعتبر انه يدين كثيرا لكلوب لذا يريد انهاء عقده مع الفريق الاصفر: quot;العب مع الابطال. لماذا انتقل الى بايرن؟ لم افكر ابدا بهذا الامر. ساهم المدرب في بنائي، وعرفت نقاط قوتي بفضلهquot;.

وتتركز الانظار على مباراة الاسبوع التي ستجمع بين بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع (41 نقطة) وضيفه شالكه الثالث (41 نقطة) على ملعب quot;بوروسيا باركquot;

وحقق مونشنغلادباخ الذي تأهل بصعوبة الى نصف نهائي الكأس بفوزه على هرتا برلين 2-صفر بعد التمديد، سلسلة مميزة في الدوري قبل ان يتعادل مع فولسبورغ سلبا في المرحلة الماضية، وهو حال شالكه الذي حقق خمس انتصارات متتالية قبل تعادله مع ماينتس 1-1.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء فولسبورغ مع فرايبورغ، ويلعب السبت فيردر بريمن مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع هرتا برلين، وماينتس مع هانوفر، والاحد اوغسبورغ مع نورمبرغ، كولن مع هامبورغ.