فرضت اعمال الصيانة المتبقية لبعض المنشأت الرياضية والملاعب الدولية في مملكة البحرين على لجنة التفتيش الخليجية اقرار تحديد زيارة ثالثة لها بداية شهر يونيو المقبل على اثر قيامها مؤخراً بزيارة ثانية بهدف التعرف على اخر الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم التي ستقام خلال الفترة من 5 ndash; 18 يناير 2013م.

و رغم وصف نتائج الزيارة الثانية بالايجابية من خلال الاطلاع على أعمال الصيانة التي بعضها بدأ فعليًا وفقاً لتصريحات القطري سعود المهندي رئيس لجنة التفتيش موضحًا أنهم يدعمون جهود البحرين للوصول للإعداد الأمثل لهذه الملاعب والمنشآت , وتابع ''لدينا اقتناع بجدول الأعمال المخصصة للصيانة والتي تنتهي في منتصف شهر (أكتوبر) المقبل كحد أقصىquot;.

غير ان رئيس لجنة التفتيش القطري سعود المهندي اعترف باتخاذ توصية بإنشاء ملعب جديد في البحرين قبل ان يستدرك في مؤتمر صحفي بالإشارة إلى أن التركيز سيكون على ملعبي البحرين الوطني ومدينة خليفة الرياضية , كاشفاً عن أن اللجنة الهندسية ستزور البحرين في أواخر شهر أبريل المقبل، فيما ستكون زيارة لجنة التفتيش الثالثة للمملكة في شهر (يونيو) المقبل.

من جهته اشار عبد الرحمن عسكر عضو اللجنة التنفيذية لبطولة خليجي 21 ، إلى أن أعمال الصيانة ستطال معظم مرافق الإستاد الوطني الذي سيكون بحلة جديدة ، حيث سيتم تجديد سقف الاستاد ومضمار العاب القوى ومقاعد الاستاد بالاضافة إلى المرافق الأخرى من غرف اللاعبين والحكام وغرف التعليق وتخصيص أماكن للاعلامين وتشتمل على أكثر من 150 طاولة .

وفي حين تم الاعلان رسمياً عن اعتماد اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 21 لمجمع السلمانية الطبي ليكون المستشفى الرسمي للبطولة العريقة ، وكذلك الانتهاء من تسمية الفنادق المخصصة للضيوف والوفود المشاركة, اوصت لجنة التفتيش الخليجية بضرورة تسهيل عمل الإعلاميين من خلال تحديد أماكن جلوسهم وتوفير كل احتياجاتهم من مراكز إعلامية وقاعات.

واختتمت لجنة التفتيش الخليجية زيارتها الثانية بالقيام بجولة ميدانية لإستاد مدينة خليفة الرياضية واستاد البحرين الوطني بالإضافة إلى الملاعب الخارجية للاتحاد البحريني , وعقد أعضاء اللجنة اجتماعا خاصا بعد استماعهم لاستعراض خطط صيانة ملاعب خليجي (21) وذلك لإعداد التقرير النهائي حول الزيارة الثانية تمهيداً لرفعه لرؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم المقبل.

بينما من المقرر ان تجري خلال الفترة المقبلة أعمال الصيانة بوتيرة مضطردة على سقف الاستاد الوطني ومقاعد الجماهير ودورات المياه وتطوير إنارة الملعب الى جانب المرافق الأخرى في الملاعب كغرف المعلقين وغرف اللاعبين والحكام ومداخل ومخارج الملاعب والقاعات الخاصة بالمؤتمرات الصحافية بالإضافة إلى مدرجات مدينة خليفة الرياضية والساعة الإلكترونية في الملعب ذاته.