قدم الايطالي ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي اعتذاره من مدرب الفريق ومواطنه روبرتو مانشيني لسلوكه الشائن، وسيحدد مصيره مع ناديه في نهاية الموسم.

وكان quot;سيتيزنزquot; الذي يستقبل وست بروميتش البيون الاربعاء في الدوري الانكليزي لكرة القدم، اكمل مباراة ارسنال الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد بالوتيلي في الدقيقة 89 للمرة الثالثة هذا الموسم، ليبدأ صبر مدربه مانشيني بالنفاذ جراء تصرفاته المشاغبة.

وقال المهاجم المشاغب في بيان نشرته وكالة انسا الايطالية: quot;في نهاية الموسم ساتحدث مع النادي وسنرىquot;.

وكان بالوتيلي محظوظا لعدم طرده مبكرا في الدقيقة 20 عندما ارتكب خطأ مؤذيا كاد يكسر فيه قدم الكاميروني الكسندر سونغ لم يشاهده الحكم مارتن اتكينسون، بيد ان الاتحاد المحلي قد يعيد النظر بهذه الحركة ويوقف مهاجم انتر ميلان الايطالي السابق لعدة مباريات.

وتابع quot;سوبر ماريوquot;: quot;انا اسف لما حصل، ولخيبة الامل التي تسببت بها لسيتيquot;.

وبعد دعمه لبالوتيلي (21 عاما) في عدة مناسبات، اعتبر مانشيني بعد مباراة الاحد ان على اللاعب الشاب تغيير سلوكه واستبعده عن خوض باقي مباريات الموسم كخطوة استباقية لتوقيف مرجح من الاتحاد المحلي: quot;لدينا ست مباريات ولن يلعب في المباريات الست. لكني احب شخصه وطريقة لعبه. ليس شابا سيئا، انه لاعب رائع. لكن في الوقت الراهن انا اسف جدا لانه يخسر موهبته ونوعية لعبه. امل ان يفهم ان ذلك يؤثر سلبا على مستقبله وبامكانه تغيير سلوكهquot;.

وعن امكانية بيع بالوتيلي لفريق اخر، قال مانشيني: quot;ربما. لكن لا اعلم، لان بالوتيلي لاعب رائعquot;.

ووجه بالوتيلي القادم من انتر ميلان الايطالي مقابل 24 مليون جنيه استرليني عام 2010، اعتذاره quot;بشكل خاص لمانشيني الذي اقدره واتمنى له النجاحquot;.

كما فتح مدرب منتخب ايطاليا تشيزاري برانديلي امس الاثنين الباب امام امكانية استبعاد بالوتيلي عن التشكيلة التي ستشارك في كأس اوروبا الصيف المقبل في اوكرانيا وبولندا بسبب لعبه الخطر.

وقال برانديلي الذي لا يتساهل بخصوص تصرفات لاعبيه، quot;اريد ان اجري تقويما من خلال صور الطرد لارى ما اذا كنت ساطبق القانون التأديبي بحق بالوتيليquot;.

واضافت الوكالة الايطالية ان بالوتيلي اتصل بمدربه واعتذر منه، بيد ان برانديلي طلب منه الاعتذار علنا.

وسبق ان عوقب بالوتيلي مرتين بعدم الاستدعاء الى تشكيلة المنتخب بسبب سوء تصرفاته مع مانشستر سيتي، الاولى في ربيع 2011 لتلقيه بطاقة حمراء في المباراة ضد دينامو كييف الاوكراني في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، والثانية في 29 شباط/فبراير الماضي في المباراة الودية ضد الولايات المتحدة بعد ان مشى على لاعب من فريق كوينز بارك رينجرز.

وعلق بالوتيلي على هذا الموضوع: quot;امل ان اكون ضمن المعسكر الاعدادي في نيسان/ابريل. فلننتظر عقوبة الايقافquot;.