فرض المنتخب اللبناني التعادل على مضيفه العماني 1-1 في المباراة الودية الدولية التي اقيمت الاحد في العاصمة مسقط في اطار اخر استعدادات الطرفين للدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وكان المنتخب اللبناني الذي يشارك في الدور الحاسم للمرة الاولى في تاريخه، البادىء بالتسجيل عبر محمد غدار (23) قبل ان يعادل وليد السعدي (54) النتيجة.

وتأثر الاداء كثيرا بعاملي الرطوبة العالية والحرارة المرتفعة خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد جملة من التغييرات في صفوف المنتخب المضيف اراد من خلالها المدرب الفرنسي بول لوغوين اختبار جهوزية عدد من اللاعبين الذين اثبتوا وجودهم الى حد ما مثل رائد ابراهيم ووليد السعدي الذي سجل هدف التعادل.

وكانت المباراة هامة للمنتخبين قبل مواجهة عمان مع اليابان ولبنان مع قطر في الثالث من حزيران/يونيو المقبل في افتتاح منافسات الدور الحاسم.

ويسعى لوغوين الى الوصول للتشكيلة والخطة اللتين سيعتمدهما امام اليابان في المباراة الاهم لفريقه في الدور الحاسم لان النتيجة الايجابية فيها ستساهم في تحديد ملامح المرحلة المقبلة التي لن تكون سهلة بتاتا خاصة وان منتخبه يخوض ثلاث مباريات في غضون 9 ايام، الاولى امام المنتخب الياباني الذي سيكون مرتاحا من عناء السفر ومن ثم امام المنتخب الاسترالي الذي سيكون مرتاحا في الجولة الاولى ومن ثم امام المنتخب العراقي الذي يخلد للراحة في الجولة الثانية.

واستعد المنتخب العماني من خلال معسكر قصير خاضه بعد ختام الدوري وبعناصر غير مكتملة بسب ظروف اللاعبين المحترفين.

اما المنتخب اللبناني فكان يخوض تجربته الودية الثالثة استعدادا للدور الحاسم بعد الخسارة الكبيرة على ارضه امام مصر (1-4) ثم امام الاردن (1-2).