في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي منتخب كرواتيا المشارك في كأس اوروبا 2012:

- ستيبي بليتيكوسا: حارس مرمى، 33 عاما يلعب لنادي روستوف الروسي. الحارس الاساسي في المنتخب منذ فترة طويلة، يمتاز بطوله الفارع وردات فعله السريعة.

- فيردان كولروتشا: مدافع، 26 عاما، يلعب لنادي توتنهام الانكليزي. اعير في القسم الثاني من الموسم الفائت الى باير ليفركوزن الالماني الذي يملك الافضلية لشرائه. يستطيع اللعب في اي مركز دفاعي لكنه غالبا ما يشغل مركز الظهير الايمن.

- غوردون شيلدينفيلد: مدافع، 27 عاما يلعب لنادي اينتراخت فرانكفورت. سبق له ان لعب في النمسا وتركيا بالاضافة الى كوراتيا والمانيا. لا يمتاز بالسرعة لكنه يعوض من خلال قراءة جيدة للملعب.

- جوزيب سيمونيتش: مدافع، 34 عاما يلعب لنادي دينامو زغرب. مدافع مخضرم ولد في استراليا وامضى 13 عاما في البوندسليغا قبل العودة الى بلاده والانضمام الى دينامو زغرب. للمفارقة، اشهرت في وجهه ثلاث بطاقات صفراء في المباراة ضد استراليا في مونديال 2006.

- ايفان سترينيتش: مدافع، 24 عاما يلعب لنادي دنيبرو الاوكراني. يلعب في مركز الظهير الايسر وغالبا ما يتقدم الى الامام ويمتاز بتمريرات عرضية متقنة.

- دوماغوي فيدا: مدافع، 23 عاما يلعب لنادي دينامو زغرب. قلب دفاع يستطيع اللعب في مركز الظهير الايمن ايضا. فشل في فرض نفسه اساسيا في صفوف باير ليفركوزن الالماني فعاده الى بلاجده عام 2011.

- توميسلاف دويموفيتش: لاعب وسط، 31 عاما يلعب لنادي دينامو موسكو الروسي. اعير الى نادي ريال سرقسطة منذ كانون الثاني/يناير. مدافع نشيط من الصعب تجاوزه.

- نيكو كرانييكار: لاعب وسط، 27 عاما يلعب لنادي توتنهام الانكليزي. هو نجل مدرب المنتخب السابق زلاتكو كرانيكار. يمتاز برؤية ثاقبة في خط الوسط. عيبه الوحيد عدم سرعته.

- لوكا مودريتش: لاعب وسط، 26 عاما يلعب لنادي توتنهام. صانع العاب قدير يمتاز بلمسات سحرية. قصر قامته وفنياته العالية تساعدانه على تخطي المدافعين بسهولة. ورقة رابحة في صفوف منتخب بلاده.

- ايفان بيريسيتش: لاعب وسط، 23 عاما يلعب لنادي بوروسيا دورتموند الالماني. سافر الى فرنسا عندما كان في السادسة عشرة من عمره ومنها الى بلجيكا قبل الانضمام الى دورتموند العام الماضي. ساهم في احراز فريقه الثنائية المحلية الموسم الفائت.

- دانيال برانييتش: لاعب وسط، 31 عاما يلعب لنادي بايرن ميونيخ الالماني. يستطيع اللعب في وسط الملعب او في مركز الظهير الايسر. على لارغم من انه لم يسجل اي هدف لمنتخب بلاده، فانه حل رابعا في ترتيب هدافين الدوري الهولندي في صفوف هيرينفين في احد المواسم.

- داريو سيرنا: لاعب وسط، 30 عاما يلعب لنادي شاختار دونتسك الاوكراني. احرز في صفوف فريقه كأس الاتحاد الاوروبي عام 2009. يمتاز بتسديدات صاروخية.

- ادواردو دا سيلفا: مهاجم، 29 عاما يلعب لنادي شاختار دونتسك. لاعب برازيلي الاصل يطلق عليه لقب quot;دودوquot;. هو ثاني افضل هداف في تاريخ منتخب كرواتيا بعد دافور سوكر.

- نيكيتشا ييلافيتش: مهاجم، 26 عاما يلعب لنادي ايفرتون الانكليزي. انتقل الى صفوف الفرقي الانكليزي منتصف الموسم الفائت وابلى بلاء حسنا في صفوفه وسجل العديد من الاهداف. قد يكون احد اكتشافات البطولة القارية.

- ماريو ماندزوكيتش: مهاجم، 26 عاما يلعب لنادي فولفسبورغ الالماني. يستطيع اللعب في مركز قلب الهجوم او على الاطراف. يملك لمسات فنية رائعة.

- ايفيكا اوليتش: مهاجم، 32 عاما يلعب لنادي بايرن ميونيخ قبل ان ينتقل قبل اسابيع الى فولفسبورغ الالماني ايضا. يملك حيوية كبيرة في الملعب سبق له ان لعب في نهائيات كأس العالم مرتين وكأس اوروبا مرتين.